الأكلات المشهورة في النمسا .. تعرف شوارع النمسا بتقديمها للكثير من الأطباق الشهية وأيضا مطاعمها التى تقدم خدمات جيدة ، ويقدم لك مرتحل أشهر وأفضل الأكلات بها .

الأكلات المشهورة في النمسا ..

شريحة وينر Wiener Schnitzel  ..

شريحة وينر Wiener Schnitzel
شريحة وينر Wiener Schnitzel

يعتبر من أكثر الأكلات المشهورة في النمسا، وينر (حرفيا، تعني فيينا) ويرى البعض أن الطريقة الأولية تم جلبها من إيطاليا ، في حين يرى آخرون أنه تم تحديثها من خلال عدد من الأطباق النمساوية والتي كانت مخبوزة ومقلية ، حيث تم التنويه عن أول وصفة لهذا الطبق في كتاب الطبخ المحلي في عام 1719 ميلاديا .

.وتعد شريحة وينر شنتزيل “الأصلية” من لحم العجل الذي يتمتع بجودة كبيرة  وفي بعض الأحيان من الدواجن وتُقدّم مع البطاطا المتبلة بالبقدونس أو البطاطا وسلطة الخيار ، وهي أكلة ممتعة وبسيطة الإعداد .

تافيلشبيتز ..

تافيلشبيتز
تافيلشبيتز

تافيلشبيتز يعتبر الطبق الوطني النمساوي ومن أكثر الأكلات الشعبية في النمسا لمحتوياته الرئيسية الصحية.

ويتكون هذا الطبق من قطعة من لحم البقر المسلوق في مرق الخضروات الجذرية، والتوابل العطرية والكثير من الماء ليستوي به ، ويقدم مع الفجل الطازج والخضر والبطاطس المشوي.

وتعتبر المحتويات الهامة التي يتألف منها طبق تافيلشبيتز وهي نفس المحتويات التي تستخدم في إعداد حساء اللحم الفرنسي “مَرَق مِنْ لَحْم وَخُضَر” أو الطبق الإيطالي من اللحم المسلوق “بوليتو ميستو” ، مع اختلافات صغيرة .

وبناءا على كتاب طبخ رسمي في عام 1912، وكان تافيلشبيتز الأكلة المفضة للإمبراطور فرانز جوزيف الأول ، وعمليا لا يوجد برهان ألذ من هذا الطبق المتكامل بين الأطباق الفيينية يبرهن تأصّل المطبخ النمساوي في الوسط الأوروبي.

 الزلابية ..

الزلابية
الزلابية

الزلابية هي المكون الأساسي في الكثير من بلدان أوروبا الوسطى، وهناك الكثير من الطرق لهذا الطبق ويتألف من البطاطا والخبز والسميد واللحوم ، كما يوجد نوع اخر  يتألف من خبز القمح والزبدة والثوم، السبانخ.

جولاش Goulasch ..

Saftgulasch
Saftgulasch

وهو طبق كلاسيكي في فترة الامبراطورية ولكن حاليا يمكن تناول ما يطلق عليه فينر Saftgulasch عصير اليخني، الذي هو يشابه الحساء مع قطع قوية من لحم البقر والخضروات والفلفل الحلو) في النمسا، يتم تناول اليخني مع الخبز الداكن أو Semmelknödel (فطائر الخبز ) .

حلوى Mohnnudeln ..

حلوى Mohnnudeln ..
حلوى Mohnnudeln ..

الحلوى التقليدية التي تحضر من عجين البطاطا وبذور الخشخاش، وهي تتشابه مع بوظة الزبدة المذابة ورش السكر .

وصفة كايزر شمارين..

وصفة كايزر شمارين
وصفة كايزر شمارين

أحد أكلات الحلويات النمساوية الشعبية الأكثر شهرو  ليس فقط في النمسا ويفضلها المواطنون بشكل كبير وهي عبارة عن فطائر  مجزأة تشتهر باسم كايزر شمارين.

وصفة بلاتاتشينكن..

وصفة بلاتاتشينكن
وصفة بلاتاتشينكن

بلاتاتشينكن هي عبارة عن الفطائر أو ما يطلق عليه الفرنسيون بالكريب ، ويمكن تحضيرها بوصفات مختلفة ، سواء مع المربى وعصير القيقب، أو ممتلئة بالحشوات التي يتم انتقاؤها سواء حلوة أو مالحة، أو تجزأ وتوضع إلى الحساء.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *