السفر الى تايلند

الأكلات المشهورة في تايلند .. الدليل لأشهر الأكلات فى تايلند

الأكلات المشهورة في تايلند .. عزيزى السائح يشتهر المطبخ فى تايلند بأنه من أفضل المطابخ فى العالم فيقدم أكلات لذيذة بنكهات مختلفة .

الأكلات المشهورة في تايلند ..

يعرف المطبخ التايلندي بأكلاته الحارة التي تستخدم بكثرة  العديد من أنواع التوابل المحلية المتميزةض وبشكلها الزاخر بالألوان الجميلة والنادرة ، كما نالت هذه الأكلات شهرة عالمية نظرا لمذاقها الشهي والحار والممتع .

خاو سوي ..

خاو سوي
خاو سوي

يرجع تاريخ هذه الشوربة إلة جمهورية لاوس التي توجد في شمال تايلند ، وهي توجد أيضًا في مدن شمال تايلند وتشتمل على النودلز مع التوابل الحارة والكاري واللحوم المتنوعة والبصل الأخضر والكزبرة.

لارب ..

يتم تناول هذه الأكلة في منطقة شمال تايلند وهي عبارة عن سلطة باردة تتكون من اللحمة المفرومة مع التوابل المحلية الحارة والجافة منها الكمون والقرنفل وليسوم والفاغرة والقرفة وخضراوات مثل الفلفل الأخضر الحار والنعناع والبصل الأخضر ، ويتم تناول الأرز بجانب الأكلة.

نام توك ..

تتواجد هذه السلطة الطازجة في منطقة شمال تايلند ، وهي تشابه سلطة اللارب، ولكن تختلف في  أن سلطة النام توك تتضمن البصل الأحمر واللحمة المشرحة وليست المفرومة، ويوضع معها الفليفلة الحمراء الحارة.

 سوم توم ..

 سوم توم
سوم توم

يتم تناول هذه السلطة في الكثير من الدول في الشرق الأقصى، ولكن وصفة الطهي التايلندية فازت في مباراة عالمية وتعد من أشهى 50 وجبة في العالم.

تتكون بشكل أساسي من شرائح البابايا والفاصوليا الخضراء الأسيوية وشرائح اللايم الذي يشبه الليمون الأخضر الصغير والفليفلة الحارة وفي بعض الأحيان يوضع للوجبة لحمة السلطعون للنكهة.

 باد تاي …

من أشهر الأكلات في تايلند في العالم، وهي توجد في منطقة مركز تايلاند، وتتضمن النودلز المطبوخ مع صلصة السمك والتوابل الحارة مثل الفليفلة الحمراء والبيض والبراعم والقريدس.

خاو فات ..

خاو فات
خاو فات

تتواجد هذه الوجبة في منطقة مركز تايلند بشكل مكثف وهي عبارة عن أكلة الأرز المطبوخ مع لحوم الدجاج أو القريدس أو السلطعون والبيض والبصل والثوم ، وفي بعض الأحيان يوضع بعض الخضراوات الأخرى مثب الطماطم والكوسا، وبعض التوابل المحلية كالصويا وصلصلة الفليفلة الحارة.

خاو فات كرافاو ..

تنتشر في منطقة مركز تايلند وتشمل الأرز المطبوخ مع شرائح لحوم الدجاج وصلصة الفليفلة الحمراء الحارة وأوراق الريحان الخضراء المفرومة وشرائح الليمون.

توم يام ..

توم يام
توم يام

شوربة التوم يام من أكثر  الأكلات المشهورة والشهية التايلندية حول العالم، والتي تعرف بنكهتها الحارة والحامضة، وتحوي المرق مع الأعشاب والتوابل مثل حشيشة الليمون واللايم والزنجبيل وصلصة السمك والفليفلة الحمراء الحارة وعادة القريدس.

كائينج فانائينج ..

تعتبر أحد الأكلات المشهورة  والمتصدرة في منطقة مركز تايلند وهي عبارة عن شربة تتضمن لحمة الدجاج او المواشي المطبوخة مع الكاري وحشيشة الليمون والبصل وشرش الكزبرة ، إضافة إلى الثوم والكمون والفليفلة الحمراء الحارة والفستق المطحون وصلصة القريدس.

كائينج ماسامان ..

كائينج ماسامان
كائينج ماسامان

أحد الأكلات التايلندية الحارة في المنطقة الجنوبية وتندرج للطائفة الإسلامية، وتشمل لحمة البقر والفستق المحمص والبطاطا والبصل ، بجانب اليانسون والفليفلة الحمراء الحارة وصلصة التمر الهندي.

 كاي باز ميد ماموانغ هيمابان..

أحد الأكلات المشهورة في تايلند ، وهو عبارة عن دجاج مقلي مالح وحلو قليلاً مع الكاجو، وهو يتلاءم بشكل كبير مع الأطفال، أو المبتدئين الذي لا يأكلون التوابل بكثرة .

بور بيا تورد  Por Pia Tord ..

بور بيا تورد  Por Pia Tord
بور بيا تورد  Por Pia Tord

يعتبر هذا الطبق من المقبلات، والأكثر اختيارا بين الأجانب لأنه غير حار ، وهو عبارة عن لفائف خضراء مقلية ( معجنات هشة) مع حشوة من الخضار المقلية.

بان اينج Panaeng ..

يتألف ذلك الطبق من لحم ( بقر أو دجاج) مع كريمة جوز الهند الحارة، وهو طبق حلو المذاق وليس حارا بشكل كبير ، ويفضل تناوله مع طبق من الأرز المطبوخ الساخن.

 الأرز اللزج مع المنجا..

 

الأرز اللزج مع المنجا
الأرز اللزج مع المنجا

وهو طبق يتميز بطعمه اللذيذ ، ويتألف من المنجا الحلوة، مع الأرز اللزج، بجانب شراب كريمة جوز الهند، وهو يتميز بمذاقه الرائعالجميل ، وتجعل منه المنكى وصوص الكريمة وجبة خفيفة جميلة أو حلوى أما الباد فوكتونغ ساي كاي Pad Fuktong Sai Kai فهو طبق حلو يتم تقديمه مع الأرز .

 بان كيك الموز ..

عجين مقلي محشو بالموز ويرش فوقه السكر وحليب البودرة المكثف، واحيانا الشوكولاتة.

لفائف الربيع ..

لفائف الربيع
لفائف الربيع

تعد من المقبلات الأساسية للعديد من الأشخاص ، وتتألف من اللحم والثوم وعجينة الأرز مع الشعرية وبراعم الفاصوليا والملفوف الأبيض وبيضة واحدة .

يتم نقع الشعريه حتى تكون لينة ثم يتم وضع جميع المحتويات من لحم وبيض وثوم في مقلاة ويتم تحمير هذه المحتويات حتى تأخذ الشكل الذهبي ثم يتم وضع ملعقة طعام من صلصة الصويا عندما يجهز يترك جانباً .

يتم خلط الدقيق مع الماء حتى يكون سائلا ثم يتم إنزاله في مقلاة وإعداد أقراص اشبه باقراص الخبز الصغيره ، وحين يتم الانتهاء نقوم بحشو المحتويات داخل الاقراص الكيلو ويتم تدويرها نصف دائره ويتم تجميلها ببراعم الفاصوليا .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق