السفر الى النمسا

..السياحة في لينز النمسا .. إستمتع برحلة شيقة فى ” لينز” أجمل مدن النمسا ..

السياحة في لينز النمسا .. تعتبر مدينة لينز من أجمل المدن فى النمسا لإحتوائها على مناظر طبيعية رائعة و يقدم لك مرتحل دليلك لأهم الوجهات السياحية بها .

السياحة في لينز النمسا ..

السياحة في لينز النمسا
السياحة في لينز النمسا

توجد مدينة لينز عاصمة النمسا العليا على ضفاف نهر الدانوب , تعتبر من أهم المدن فى النمسا فهى ثالث أكبر مدينة بعد فيينا وغراتس , تحتوى المدينة على عدد كبير من معالم الجذب السياحى كما تهتم بالثقافة و الإبداع بشكل كبير و توفر لك المدينة إماكنية إستكشاف الريف الأوروبى الجميل لوقوعها على ضفاف النهر و تمكنك من ممارسة الرياضات المائية نظرا لوجود البحيرات بها و نهر الدانوب , لا يفوتك ركوب الخيل و التنزه به وسط طبيعتها الخضراء الجميلة .

السفر الى لينز النمسا .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة لينز النمسا ..

تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة لينز النمسا
تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة لينز النمسا

عزيزى السائح الطقس فى لينز محيطى و قارى فى نفس الوقت فنجدها فى فصل الصيف مناخها قارى حيث درجات الحرارة المرتفعة فتصل إلى 38 درجة مئوية فى بعض الأحيان على عكس أغلب المدن الأوروبية أما فصل الشتاء فالطقس محيطى به حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصل إلى تحت الصفر فالأجواء تكون باردة و تهطل الأمطار و الثلوج و لذا فإن أفضل وقت لزيارة المدينة هو فصل الربيع و الخريف حيث تكون الأجواء أكثر إعتدالا فليست بالحارة أو الباردة .

” متحف شكلوس لينز ” .. الاماكن السياحية في  لينز النمسا ..

متحف شكلوس لينز
متحف شكلوس لينز

عزيزى السائح إن كنت من محبى الفن و التاريخ فننصحك بزيارة هذا المتحف الجميل الموجود على ضفاف نهر الدانوب لمشاهدة مجموعة كبيرة من المقتنيات الأثرية و الفنية خاصة تلك التى تعود إلى الفن القوطى بالقرن التاسع عشر كما يوجد بالمتحف معرض دائم يحكى للزوار تاريخ النمسا العليا منذ عصور ما قبل التاريخ و حتى العصور الرومانية و العصور الوسطى كما تقام معارض دائمة أيضا فى مجالات متعددة كالتكنولوجيا و العلوم الطبيعية و أيضا معارض مؤقتة .

” بلدة ويلهيرينغ ” .. الاماكن السياحية في  لينز النمسا ..

تعتبر من أفضل الوجهات السياحية فى المدينة على الرغم من صغر حجمها , توجد البلدة فى غرب لينز على ضفة نهر الدانوب الجنوبية و من أهم المعالم السياحية الموجودة بها معرض الفن الحديث و دار الضيافة التى تعتبر من أقدم الأماكن فى لينز .

” الحدائق النباتية فى لينز ” .. افضل اماكن السياحة في لينز النمسا ..

 الحدائق النباتية فى لينز
الحدائق النباتية فى لينز

عزيزى السائح عند زيارتك إلى مدينة لينز فننصحك بقضاء بعض الأوقات فى حدائق المدينة فهى من أجمل الحدائق الأوروبية , توجد بالمنحدرات الشرقية لفراينبرغ فتحتوى على ما يزيد عن 10000 نوع من النباتات كالصبار و نباتات جبال الألب و تقام بها عدد من الإحتفالات و الفاعليات طوال العالم فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها .

” البلدة القديمة ” .. افضل اماكن السياحة في  لينز النمسا ..

عزيزى السائح تعتبر البلدة القديمة فى لينز من أجمل الوجهات السياحية بها فعليك بزيارتها للإستمتاع بالتنزه فى شوارعها التى يتضح بها جمال المعمار القديم و يوجد بها معالم سياحية هامة كالساحة الكبيرة و هى من أكبر ساحات أوروبا و أيضا قلعة لينز الموجودة فوق الجبل كما يوجد بها مطعم مفتوح يوفر إطلالة رائعة على نهر الدانوب .

” جبل بوستلينغبورغ Postlingberg ” .. أهم اماكن السياحة في  لينز النمسا ..

جبل بوستلينغبورغ Postlingberg
جبل بوستلينغبورغ Postlingberg

عزيزى السائح عليك بركوب القطار و الذهاب فى رحلة إلى جبل بوستلينغبورغ و ستستمتع بوجودك فى القطار لأنه يوفر تعليق صوتى على المناظر الطبيعية التى ستمر بها , يعتبر الجبل من أجمل المناظر الطبيعية فى المدينة و يوفر الجبل إطلالة جميلة على المدينة فيمكنك من رؤية الطريق لجبال الألب و نهر الدانوب الأزرق بمياهه الزرقاء الصافية , يوجد به حديقة حيوان تضم ما يزيد عن 800 نوع من الحيوانات .

” مصنع الحديد والصلب فوستالبين ” ..

عزيزى السائح إن كنت من المهتمين بالصناعة فعليك بزيارة هذا المصنع فهو أكبر مصنع بالبلاد , تم إنشاء المصنع على يد العالم فوستالبين و لذا أطلق على المصنع هذا الإسم و يوفر المصنع للزوار العديد من العروض العلمية التى تساعدهم فى معرفة الكثير حول هذه الصناعة منذ البداية و حتى النهاية .

” قلعة لينز Linz Castle ” .. اجمل اماكن السياحة في  لينز النمسا ..

قلعة لينز Linz Castle
قلعة لينز Linz Castle

تعتبر من أهم و أشهر المعالم السياحية التاريخية بالمدينة و يذهب إليها الكثير من السياح لقضاء أوقات ممتعة بها , تم إنشائها فى العصور الوسطى بالتحديد بالقرن السادس عشر و هى حصن عسكرى قوى للحفاظ على المدينة بالماضى فتتميز القلعة بقوة بنائها فالأسوار عالية و أبراجها كاشفة لما حولها لتستخدم فى المراقبة , يوضح معمارها جمال المعمار الرومانى ودقته و يوجد بها متحف متخصص فى عرض المقتنيات الأثرية التى تستحق المشاهدة و التى يرجع بعضها إلى ما قبل التاريخ حتى القرون الوسطى , تتميز القلعة أيضا بوجودها على نهر الدانوب فعليك بإلتقاط الصور التذكارية من أعلاها .

” ساحة لينز ” .. اهم معالم السياحة في  لينز النمسا ..

تعتبر من أكبر و أهم الساحات , تتميز بشكلها الجميل فبها عمود رخامى أبيض منذ عام 1723م منحوت عليه 3 لوحات معبرة عن نجاة البلاد من 3 كوارث مختلفة حدثت قديما و هى الطاعون , الحريق و الحرب كما تقام بها الإحتفالات الثقافية و الترفيهية و يوجد بها الكثير من المقاهى و المطاعم و يحب السياح الذهاب إليها للتعرف على السكان المحليين .

” نهر الدانوب ” .. الاماكن السياحية في  لينز النمسا  ..

نهر الدانوب
نهر الدانوب

عند زيارة المدينة لابد من الذهاب إلى هذا النهر الجميل فهو من أهم الوجهات السياحية بالمدينة لأنه أطول أنهار أوروبا و على ضفافه العديد من معالم السياحة , ننصحك بالجلوس أمام النهر للإسترخاء و يمكنك السباحة به أو صيد الأسماك و بالطبع إذهب فى جولة بالنهر لمشاهدة المعالم السياحية الموجودة على ضفافه و نؤكد لك أنك ستستمتع بهذه الأوقات فألتقط الصور التذكارية لها .

” مركز آرس الإلكترونى ” ..

مركز آرس الإلكترونى
مركز آرس الإلكترونى

ننصحك بزيارة هذا المركز إن كنت من المهتمين بمجال العلوم المختلفة , تم إنشائه عام 1996 تحت إسم متحف المستقبل ثم إنتقل لموقعه الحالى أمام نهر الدانوب عام 2009م , يهدف المركز لعرض إمكانيات المدينة فى مجال التكنولوجيا و الصناعة و يقيم المعارض الخاصة بذلك , يحتوى المركز على شاشات عرض توضح تغيرات المناخ فى البلاد و حجم التلوث و نتائج إستكشاف عالم الفضاء .

تعرف على أهم الأماكن الفنية فى لينز .. افضل معالم السياحة في  لينز النمسا ..

تعرف على أهم الأماكن الفنية فى لينز
تعرف على أهم الأماكن الفنية فى لينز

عزيزى السائح تشتهر مدينة لينز بغنائها الثقافى فبها الكثير من المتاحف الفنية و المعارض و من أشهرها مركز الفنون الإلكترونية و مركز لانتوس للفنون الذى يعتبر من أهم الصروح الفنية لتقديمه أعمال رائعة من القرن التاسع عشر و العشرون كما يمكنك شارع لاند شتراس من الإستماع إلى مقطوعات موسيقية رائعة و أيضا الاوبرا الموجودة بها حصلت على جائزة أفضل أوبرا فى أوروبا عام 2013م .

و ” متحف لينتوس للفنون ” تم إفتتاحه عام 2003 و يتميز بإطلالته على نهر الدانوب , يعتبر هذا المتحف من أهم الأماكن الفنية بالنمسا ففى المساء عندما تضاء انواره يصبح بمثابة عمل فنى جميل , يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية و التى يصل عددها إلى 1500 قطعة يرجع تاريخ البعض منها إلى القرن التاسع عشر و يضم أعمال تعبر عن الحركة النمساوية فى الفترة من 1920 حتى 1930 م .

التسوق فى لينز ..

التسوق فى لينز
التسوق فى لينز

تعتبر لينز وجهة مناسبة لعشاق التسوق لأنها مليئة بالأسواق و تحظى بإقبال كبير سواء من السياح أو المحليين , تتواجد أغلب المحلات التجارية المميزة فى شارع لاند شتراسه فهو من أطول شوارع لينز كما يوجد بها مطاعم و مقاهى عديدة و يتميز الشارع بنافوراته التى تزيد من جمال المكان .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق