السياحة في هولندا

السياحة في ماسترخت هولندا .. تعرف على أهم الاماكن السياحية في ماسترخت هولندا ..

السياحة في ماسترخت هولندا .. عزيزى السائح عند زيارتك إلى هولندا بالتأكيد إذهب لزيارة مدينة ماسترخت لمشاخدة معالم الجذب السياحى بها .

السياحة في ماسترخت هولندا ..

السياحة في ماسترخت هولندا
السياحة في ماسترخت هولندا

توجد المدينة فى جنوب شرق هولندا و تعتبر من أقدم المدن فى هولندا , تتمتع بتاريخ غنى و ثقافة مهمة كما أنها تتميز بإطلالتها البانورامية الجميلة على نهر ” ميوز ” و تتميز أيضا بوجودها غرب بلجيكا و شرق ألمانيا , توفر المدينة الكثير من المعالم السياحية وتمزج بين المعمار العصرى و المعمار القديم فعليك بالتجول بها سيرا على الأقدام أو بركوب الدراجة الهوائية للتعرف على أكبر عدد من المعالم السياحية و إلتقاط الصور بجانبها .

على الرغم من صغر حجمها و لكن بها مناظر طبيعية رائعة و من أهم معالمها الأسوار العالية المحيطة بها فعندما تخرج منها ستجد نفسك أمام النهر فعليك بإستئجار قارب و القيام جولة نهرية فيه .

السفر الى ماسترخت هولندا .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة ماسترخت هولندا ..

تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة ماسترخت هولندا
تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة ماسترخت هولندا

عزيزى السائح الطقس فى ماسترخت هولندا مناسب للزيارة فى معظم أيام السنة فالصيف معتدل و يرجع ذلك إلى تراكم السحب عليها فى فصل الصيف فتحجب أشعة الشمس و الشتاء ليست شديدة البرودة و لذا يمكنك زيارتها فى فصل الصيف أو الربيع حين تتفتح أزهار التوليب الرائعة و تصبح الأجواء مناسبة للتنزه .

تعرف على أهم الساحات فى مدينة ماسترخت هولندا .. أهم اماكن السياحة في ماسترخت هولندا ..

تعرف على أهم الساحات فى مدينة ماسترخت هولندا
تعرف على أهم الساحات فى مدينة ماسترخت هولندا

” ساحة فريجثوف Vrijthof  ” ..

تعد هذه الساحة من أهم الأماكن السياحية فى المدينة , توجد بمنطقة ليمبورغ و عند زيارتك إليها ستستمتع بمشاهدة العديد من الفاعليات الهامة و عليك بالجلوس بأحد المقاهى أو المطاعم و تناول وجبة هولندية تقليدية و مشروب , لا يفوتك التسوق من المحلات التجارية المنتشرة بها .

” ساحة فريجثوف ” ..

تعتبر من أكبر الساحات فى المدينة كما أنها ساحة شعبية شهيرة بمنطقة ليمبورغ وهى أيضا معلم تاريخى هام بالمدينة , عند ذهابك إليها عزيزى السائح ستتمكن من التسوق من أفضل المحلات التجارية كما يمكنك حضور الفاعليات الهامة , تمكنك الساحة من التعرف على السكان المحليين عن قرب و عليك بدخول أحد مطاعمها لتناول وجبة هولندية تقليدية .

” ساحة السوق ” ..

تعتبر ثانى أهم الساحات فى المدينة و توجد بالقرب من ساحة فريجثوف و لكنها تتميز بوجود قاعة المدينة بها حيث التصميمات المعمارية الرائعة و بها أيضا محلات تجارية و مقاهى .

إليك أهم المتاحف الموجودة فى مدينة ماسترخت هولندا .. افضل معالم السياحة في ماسترخت هولندا ..

” متحف بونيفانتن  Bonnefanten museum ” ..

إليك أهم المتاحف الموجودة فى مدينة ماسترخت هولندا
إليك أهم المتاحف الموجودة فى مدينة ماسترخت هولندا

عزيزى السائح ننصحك بزيارة هذا المتحف الجميل لإحتوائه على الكثير من المقتنيات الأثرية القديمة و أيضا المقتنيات المعاصرة الهامة فهو يمزج بين الماضى بأصالته و الحاضر بجماله و عصريته , يوجد المتحف بالضفة الشرقية لنهر ميوز و من أهم المقتنيات الأثرية الموجودة به تماثيل خشبية ترجع إلى القرن الثالث عشر بالإضافة إلى لوحات إيطالية و هولندية رائعة ترجع للقرن الثانى عشر و السابع عشر بالإضافة إلى قسم للفن الحديث يضم أعمال فنية من القرن العشرون .

” متحف ماستريخت للتاريخ الطبيعى Maastricht Natural History Museum “..

عزيزى السائح ننصحك بزيارة هذا المتحف الجميل إن كنت من محبى الإستكشاف للتعرف على قطع أثرية متعددة و معرفة الكثير حول النباتات و الحيوانات و علوم الجيولوجيا بالمنطقة و مشاهدة حفريات قديمة ترجع لألاف السنيين فمن الممتع رؤية الهياكل العظيمة لبعض الحيوانات التى انقرضت منذ قرون مضت .

” متاهة كيسميتش ” ..  اهم معالم السياحة في ماسترخت هولندا ..

عزيزى السائح إن كنت من هواة الإستكشاف فعليك بالتأكيد زيارة هذه المتاهة الجميلة التى تم إنشائها أثناء حصار المدينة ثم بعد ذلك توجه إلى كهوف سانت بيتيرزبيرخ التى كانت بمثابة مخبأ أمن فى أوقات الحروب خاصة أثناء الحرب العالمية الثانية .

” قلعة سانت بيتر Bodrum Castle ” .. اجمل اماكن السياحة في ماسترخت هولندا  ..

قلعة سانت بيتر Bodrum Castle
قلعة سانت بيتر Bodrum Castle

تم إنشائها منذ ما يزيد عن 300 عام مضوا بهدف حماية المدينة من هجمات العدو فعليك بزيارتها لمشاهدة معمارها الجميل بالإضافة إلى إطلالتها الجميلة على نهر الميوز مما يزيد من جمالها و بالطبع إلتقط الصور التذكارية لها .

” بوابة هيليبورت Helpoort Gate ” .. افضل اماكن السياحة في ماسترخت هولندا ..

عزيزى السائح ننصحك بزيارتها فهى من المعالم التاريخية المميزة فى المدينة يطلق عليها أيضا إسم بوابة هيلز و هى عبارة عن جزء من أسوار المدينة تم إنشائها بالماضى للدفاع عن المدينة و هى من أكثر الأماكن السياحية التاريخية بالمدينة التى يذهب إليها السياح فهى وجهة مناسبة لمحبى التاريخ , عند الذهاب إليها ستشعر بأنك تعيش أجواء الماضى بأحداثه فلا تنسى إلتقاط الصور التذكارية بها .

” جسر سانت سيرفاس ” .. افضل اماكن السياحة في ماسترخت هولندا ..

جسر سانت سيرفاس
جسر سانت سيرفاس

يعد من الجسور الرئيسية بالمدينة و هو أحد رموز المدينة فهو من أكثر جسور المشاة حيوية كما أن له أهمية تاريخية فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية خاصة فى الصباح الباكر أو فى وقت غروب الشمس للإستمتاع بمنظر طبيعى رائع و عليك بالتنزه فوقه سيرا على الأقدام أو بركوب الدراجة الهوائية .

فالكينبورغ” .. الاماكن السياحية في ماسترخت هولندا ..

تعتبر قرية فالكينبورغ السياحية من أجمل الوجهات فى مدينة ماسترخت هولندا  , ننصحك بزيارتها عزيزى السائح للقيام بالعديد من الأنشطة الترفييهة المميزة كالذهاب فى رحلة نهرية و زيارة الكهوف الموجودة بها بالإضافة إلى حدائقها التى تمتلأ بالمساحات الخضراء كما يوجد بها مطاعم و أماكن للإقامة بمستويات عالية .

” نهر ميوز ” ..

نهر ميوز
نهر ميوز

عزيزى السائح يعتبر نهر ميوز أهم و أجمل المعالم السياحية الطبيعية فى المدينة فهو من أجمل الأنهار بأوروبا و يمر بكلا من بلجيكا و هولندا فإن كنت من محبى الراحة و الهدوء عليك بالذهاب إليه للإسترخاء أمام شاطئه و السباحة فى مياه الصافية و القيام بجولة نهرية .

” المعرض الاوروبى للفنون الجميلة “..

عزيزى السائح إن كنت من محبى الفنون فعليك بزيارته إذا ذهبت للمدينة فى شهر مارس حيث يقام لمدة أسبوع بمركز Mecc للمؤتمرات , به ستشاهد أروع اللوحات الزيتية التى ترجع إلى القرن السابع عشر و هى أعمال كبار الرسامين فى هذه الفترة من الهولنديين و الفلامنج و يتميز المعرض بأسعارها المنخفضة و أحيانا تكون مجانية .

نصائح عليك معرفتها قبل السفر إلى ماسترخت هولندا ..

نصائح عليك معرفتها قبل السفر إلى ماسترخت هولندا ..
نصائح عليك معرفتها قبل السفر إلى ماسترخت هولندا ..

– احرص على الذهاب إلى ” ميدان السوق ” حيث يقام به سوق كبير يضم أفضل المنتجات , يقام يوم الأربعاء و الجمعة من كل أسبوع .

– يوجد فى المدينة ما يزيد عن 400 متحف فلا يفوتك دخول بعضها للتعرف على تاريخ البلاد .

– احرص على حضور أحدى المسرحيات حيث تشتهر المدينة بإهتمامها بهذا الفن كما يمكنك حضور العروض الموسيقية .

– إستخدم سيارات الآجرة الموجود بها عداد أو أتفق مسبقا على الآجرة منعا لحدوث أى خلاف مع السائق و ننصحك بركوب القطارات الكهربائية التى تغطى المدينة نظرا لأسعارها المنخفضة .

– إذا أردت أى مساعدة فيمكنك اللجوء إلى مكاتب السياحة الوطنية بالمدينة .

السفر الى ماسترخت هولندا .. تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى ماسترخت هولندا ..

تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى ماسترخت هولندا
تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى ماسترخت هولندا

عزيزى السائح المطبخ الهولندى مطبخ بسيط فنجده يعتمد على الكثير من الأطعمة التقليدية كالبطاطا المسلوقة و المقلية كما يعتمد على مختلف أنواع اللحوم لذا فكن حذر و لتتأكد أنها لحوم حلال فعليك و ننصحك بتجربة طبق ” البيتربالن ” و هو عبارة عن كرات لحم من الدجاج و بالتأكيد تناول ” البطاطس المقلية ” التى تشتهر بها هولندا فتعتبر هى الأكلة الأولى فى البلاد .

أما عن المطاعم فالمدينة بها مطاعم صينية , إندونسية , فرنسية , تركية و إسبانية بالإضافة إلى المطاعم العربية التى تقدم أشهى المأكولات سواء المصرية أو التونسية أو المغربية و بالتأكيد تتواجد بكثرة المطاعم المحلية و من أفضل المطاعم مطعم ”

Rantrée ” و مطعم ” Restaurant Mandalin ” .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق