السفر الى ايطاليا

السياحة في سورينتو إيطاليا .. دليلك لرحلة مميزة فى سورينتو ” أرض الليمون ” ..

السياحة في سورينتو إيطاليا .. عزيزى السائح عند زيارة إيطاليا فننصحك بزيارة مدينة سورينتو لأنها من أجمل المدن الإيطالية وتحتوى على معالم سياحية رائعة .

السياحة في سورينتو إيطاليا ..

السياحة في سورينتو إيطاليا
السياحة في سورينتو إيطاليا

توجد مدينة سورينتو فى جنوب خليج نابولى و تتميز بإمتلائها ببساتين البرتقال و الليمون  كما تحيط بها المنحدرات الصخرية و التى يصل إرتفاعها إلى 55 متر فوق مستوى سطح البحر و يحيط بها أيضا الساحل , تمتلك المدينة مناظر طبيعية ساحرة تستحق المشاهدة إلى جانب كونها بلدة قديمة , توفر للسياح خدمات مختلفة من مطاعم و فنادق عالية المستوى و أنشطة ترفيهية مميزة أما أقرب مطار لها فهو مطار نابولى و عند وصولك إلى سورينتو إيطاليا ستستمتع بمشاهدة البحر و من حوله الجبال العالية التى تزيد من جمال المكان كما ستستمتع بالتنزه فى بساتين الليمون حيث الروائح العطرة فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات الجميلة .

السفر الى سورينتو إيطاليا .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة سورينتو إيطاليا ..

تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة سورينتو إيطاليا
تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة سورينتو إيطاليا

عزيزى السائح الطقس فى مدينة سورينتو متباين ففى فصل الصيف تتمتع الأماكن المرتفعة بأجواء معتدلة كما أن الشتاء دافئ أما فصل الصيف فتهب به العواصف الرعدية و تهطل الأمطار بكثرة و لذا ننصحك بزيارتها فى أى وقت من العام ما عدا فصل الخريف حتى تتمكن من التنزه بها بسهولة و بدون معوقات .

” البلدة القديمة فى سورينتو ” .. الاماكن السياحية في سورينتو إيطاليا ..

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في سورينتو إيطاليا فلا يفوتك زيارتها للإستمتاع بالتنزه فى شوارعها الضيقة حيث المبانى القديمة و الطراز المعمارى الجميل , تمتلك هذه المنطقة شهرة واسعة بين السياح فألتقط الصور التذكارية بها و تنتشر بها المحلات التجارية الملونة بأشترى منها الهدايا التذكارية خاصة من المنتجات اليدوية و الصناعات الحرفية .

” ساحة تاسو Piazza Tasso ” .. أهم اماكن السياحة في سورينتو إيطاليا ..

ساحة تاسو Piazza Tasso
ساحة تاسو Piazza Tasso

عزيزى السائح إذا أردت التعرف على أسلوب الحياة فى المدينة و عادات و تقاليد شعبها فعليك بزيارة هذه الساحة الجميلة نظرا لوجود السكان المحليين بها بالإضافة إلى السياح من جنسيات مختلفة و بالطبع أجلس فى الصباح الباكر فى أحد مطاعم الساحة و تناول إفطارك بجوار كوب من القهوة فى هذه الأجواء المنعشة و بعد ذلك عليك بتجربة ركوب العربات التى تجرها الخيول ولا يفوتك شراء المنتجات المميزة من المحلات التجارية الموجودة بالساحة .

توفر المدينة مجموعة من وسائل النقل للتنزه فى الساحة و الأماكن من حولها كالحافلات التى تعتبر أكثر الوسائل فاعلية نظرا لإنتشارها الكبير و يمكنك أيضا إستئجار الدراجات الهوائية و التنزه بها فى الهواء الطلق فهى وسيلة ممتعة و غير مكلفة كما أن السير على الأقدام وسيلة مميزة و لكن تأكد من إرتداء الملابس المناسبة .

” ساحل أمالفى Amalfi Coast ” .. افضل اماكن السياحة في سورينتو إيطاليا ..

 ساحل أمالفى Amalfi Coast
ساحل أمالفى Amalfi Coast

عزيزى السائح عند زيارتك إلى سورينتو فبالطبع عليك الذهاب إلى ساحل أمالفى فهى بمثابة نقطة الإنطلاق لإستكشاف ساحل أمالفى الرائع فتقوم الحافلات بتوصيل السياح كل يوم من الجزيرة إلى الساحل لقضاء أوقات ممتعة به كما يمكنك الذهاب بالعبارة و بالطبع إذهب لزيارة القرى الساحلية الموجودة حوله .

” مارينا غراند وبيكولا Marina Grande ” .. اهم معالم السياحة في سورينتو إيطاليا

 مارينا غراند وبيكولا Marina Grande
مارينا غراند وبيكولا Marina Grande

يعتبر مارينا بيكولا الميناء الرئيسى بها فمنه تبدأ العبارات رحلاتها إلى نابولى و كابرى و أمالفى , ننصحك بزيارته عزيزى السائح لأنه من أجمل الأماكن السياحية فى المدينة حيث السفن و المراكب الملونة الراسية فى الميناء و التى تضفى على المكان لمسة جمالية رائعة بالإضافة إلى وجود مجموعة من أفضل المطاعم فعليك بدخول أحدها و تناول طبق من المأكولات البحرية الطازحة على الطريقة الإيطالية اللذيذة خاصة فى المطاعم التى توفر إطلالة على الميناء و بالأخص فى وقت غروب الشمس .

” جبل فيزوف Mount Vesuvius ” .. اجمل اماكن السياحة في سورينتو إيطاليا ..

جبل فيزوف Mount Vesuvius
جبل فيزوف Mount Vesuvius

يعتبر من أفضل المعالم السياحية الطبيعية فى المدينة فيذهب إليه السياح بأعداد كبيرة و كذلك المحليين , بزيارتك له ستتمكن من ممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية الجميلة كتسلق الجبل و لكن عليك بإرتداء الأحذية المريحة لتسهل عليك تسلقه و عند وصولك إلى قمته ستحصل على إطلالة بانورامية رائعة على ما حوله كما يمكن ركوب الدراجات الجبلية و بالطبع إلتقط الصور التذكارية به , عليك بالذهاب إليه عزيزى السائح عندما يكون الطقس مناسب لعدم الإصابة بمكروه .

” متحف كوريل ” .. افضل معالم السياحة في سورينتو إيطاليا ..

يوجد المتحف بفيلا ريفية جميلة تحيط بها البساتين بالإضافة إلى إطلالته المميزة على خليج نابولى , عند زيارتك للمتحف ستتمكن من رؤية مجموعة من المقتنيات الأثرية التى تستحق المشاهدة و التى يرجع تاريخها إلى القرن 17 و 18 و 19  ميلاديا.

” أمالفى درايف ” .. الاماكن السياحية في سورينتو إيطاليا ..

أمالفى درايف
أمالفى درايف

هو طريق ساحلى شهير يذهب إليه محبى المغامرة فبه تنطلق السيارات و وسائل النقل المختلفة فى طريق ضيق لا يصلح إلا ليكون إتجاه واحد و لكن يذهب إليه محبى المغامرة لعبوره و الذهاب لمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة الموجودة بالقرب منه , يتميز الطريق بإطلالته من على البحر كما أنه فوق إرتفاع كبير و تتكلف الرحلة ذهابا و إيابا حوالى 7 يورو , إن كنت غير محب للمغامرة يمكنك الذهاب للأماكن الطبيعية من طرق آمنة أخرى بعيدة عن هذا الطريق المتعرج الشاهق .

” بساتين الليمون ” .. افضل اماكن السياحة في سورينتو إيطاليا ..

عزيزى السائح تشتهر المدينة بإنتشار بساتين الليمون فعليك بزيارتها خاصة إن كنت من هواة إلتقاط الصور التذكارية لأنها من أجمل الأماكن فى المدينة و نظرا لكثرة هذه البساتين أطلق على المدينة إسم ” أرض الليمون ” و لذا تشتهر المدينة بتقديمها لمنتجات الليمون فى المقاهى و المطاعم فعليك بتناول مشروب ليمون ” تشيللو ” و أنت جالس بالبستان كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية المعبرة عن الليمون كالفخار و الأقمشة من المتاجر الموجودة بالقرب من البساتين .

” جزيرة كابرى Capri ” .. الاماكن السياحية في سورينتو إيطاليا ..

جزيرة كابرى Capri
جزيرة كابرى Capri

عزيزى السائح عليك بالإنطلاق من المدينة إلى رحلة إستكشافية لجزيرة كابرى لقضاء يوم كامل بها فهى لا تبعد عن سورينتو سوى 20 دقيقة بالمركب و نؤكد لك أن من يراها يعجب بها خاصة عند مشاهدة غروب الشمس بها و يمكنك الإشتراك فى هذه الرحلة عن طريق شركات السياحة الموجودة بالمدينة كما تنظم بعض الفنادق هذه النوعية من الرحلات .

تتميز الجزيرة ببيوتها الصغيرة المبنية على شاطئ البحر فوق التلال و تتميز بمعمارها الذى يجمع بين الطراز العربى و النورماندى , كانت بالعصور الوسطى منطقة مستقلة بذاتها فلا يفوتط إلتقاط الصور بها و من المعالم الجميلة أيضا الجبال الموجودة بالقرب من خليج نابولى .

” أسواق سورينتو ” ..

عزيزى السائح التسوق فى سورينتو يعتبر من أجمل الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها فالمحلات التجارية ممتلئة بالمنتجات الجميلة التى تنال إعجاب الجميع كالسلع الجلدية , الفخار , الأقمشة , الإكسسوارت و المجوهرات كما تتوافر أجود المواد الغذائية من فواكه و خضروات و لحوم و تشتهر المدينة بمنتجات الليمون التى يمكن شرائها كهدايا تذكارية و من أفضل أماكن التسوق ميدان بياتزا تاسو الموجود بالقرب من محطة القطار .

” رحلة لمدينة بومبى Pompeii ” ..

رحلة لمدينة بومبى Pompeii
رحلة لمدينة بومبى Pompeii

الشركات السياحية فى سورينتو تقوم بتنظيم الرحلات السياحية إلى مدينة بومبى التاريخية فهى لا تبعد عن سورينتو سوى 17 ميلا , بومبى مدينة رومانية حفظت كما هى عندما غمرها بركان ” فيزوفوس ” عام 79 م كما يمكنك الصعود إلى حافة البركان و بالطبع لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية .

” المسرح المحلى ” ..

يعتبر من الوجهات السياحية الجميلة خاصة لمحبى الفنون , يتميز المسرح بتقديمه لعروض فنية مسرحية و غنائية معبرة عن الثقافة الإيطالية بالإضافة إلى أغانى من الأوبرا الإيطالية و ثمن التذكرة حوالى 25 يورو للفرد .

السفر الى سورينتو إيطاليا .. إليك أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى سورينتو إيطاليا ..

إليك أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى سورينتو إيطاليا
إليك أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى سورينتو إيطاليا

عند الذهاب إلى مدينة سورينتو فأنت مع موعد لتذوق مجموعة من أشهى الأكلات خاصة المأكولات البحرية الطازجة و يرجع ذلك لإطلالتها البحرية كما تشتهر المدينة بأطباق البيتزا و الباستا فعليك بتجربتها و فى الصباح تناول ساندويتش من الموتزريلا مضاف لها قطع الطماطم و عليك بتجربة الآيس الكريم فهو متاح بنكهات مختلفة تناسب جميع الأذواق و بالتأكيد تناول شراب الليمون الشهير ” ليمون سوربيه ” و من أفضل المطاعم مطعم ” L’Antica Trattoria” و مطعم ” Ristorante Museo Caruso ” , عليك أن تعلم أن المطاعم الساحلية أسعارها مرتفعة عن المطاعم الموجودة بوسط المدينة .

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق