رومانيا

نصائح السفر الى رومانيا .. ودليلك لجولة سياحية مميزة فى رومانيا..

نصائح السفر الى رومانيا ، تمتاز رومانيا بضم مجموعة متميزة من المعالم السياحية والتى تنال إعجاب السياح ، ويقدم لك مرتحل دليلك لقضاء جولة سياحية مميزة .

نصائح السفر الى رومانيا…

اوقات الزيارة المناسبة لرومانيا…

اوقات الزيارة المناسبة لرومانيا...
اوقات الزيارة المناسبة لرومانيا…

تحظى رومانيا بمناخ “قارى” ، وطقسها معتدل أغلب أيام العام ، وتقع رومانيا بالقرب من البحر ، مما يساعد فى تحسين حالة الطقس بها ، وننصحك بالذهاب إليها خلال موسمى الربيع والصيف ، حيث الطقس المعتدل ، والذى يمكنك من زيارة أكبر قدر ممكن من المعالم السياحية فى رومانيا ، ويتسم مناخ رومانيا بكونه شديد البرودة خلال فصل الشتاء ، ويشهد سقوط أمطار غزيرة وتتكون طبقات من الثلج ، ولذلك لا ننصحك بالسفر إليها فى فصل الشتاء حيث البرد القارس .

الأمان فى رومانيا..

الأمان فى رومانيا..
الأمان فى رومانيا..

تمتاز رومانيا بكونها واحدة من أكثر الدول التى توفر الأمن والأمان للزوار ، فهناك تنتشر رجال الشرطة ، وتتراجع عمليات السرقة والنصب بشكل كبير ، وهذا لا يمنع إتخاذ بعض الإحتياطات ، وعدم السير ليلا بالشوارع المظلمة ، وعدم الخروج للتسوق برفقة متعلقاتك الشخصية ، والأفضل تركهم بمقر الإقامة .

الطعام فى رومانيا …

الطعام فى رومانيا ...
الطعام فى رومانيا …

تشتهر رومانيا بضمها لعدد كبير من المطاعم المميزة ، والتى تقدم أشهى الأكلات التقليدية والعالمية ، ويتسم المطبخ فى رومانيا بالتنوع والتجديد من ذاته ، ويتأثر بالثقافات الأخرى فهناك تجد أطباق مقتبسة من الألمان ، وهناك تجد أطباق مميزة وبأسعار مناسبة للغاية ، وننصحك بتجربة الطبق الرئيسى فى رومانيا ، وهو “لفائف الملفوف” ، ويتكون من لحم مفروم ، وأحيانا لحم الخروف أو البقر ، كما تجد هناك لفائف مصنعة من الأسماك والدواجن الطازجة ، كما ننصحك بتجربة وجبة “الذرة المسلوقة” ويضاف إليها بعض الجبن وألذ أنواع “الكريمة” .

كما ننصحك بتجربة “النقانق ” اللذيذة ، والتى تتألف من لحم مفروم ويتم إضافة نكهات كثيرة من ملح وفلفل بالإضافة إلى كمون وثوم ، مما يضفى إليه مذاقا جميلا ، وقم بتجربة “حساء الفاصوليا” ، حيث يمتاز المطبخ الرومانى بالإهتمام بالخضروات بشكل كبير ، كما تولى المطاعم إهتماما كبيرا بالسلطات ، فهناك ما يسمى بـ “سلطة اللحم البقرى” ويتألف هذا الطبق المميز من بطاطا ، بيض ، بقدونس ، لحوم بقر ، جزر مسلوق ، بالإضافة إلى “البازيلا والمخلل اللذيذ” ، وللتحلية ، ننصحك بتجربة “الفطائر المقلية” و “أصابع العجائن الحلوة” .

كيفية التنقل فى رومانيا …

كيفية التنقل فى رومانيا ...
كيفية التنقل فى رومانيا …

تمتاز رومانيا بضم شبكة مواصلات ضخمة ، وهناك تجد الكثير من الخيارات ، وننصحك بالإبتعاد عن سيارات الأجرة حيث التكلفة الباهظة ، وننصحك بالتوجه للحافلات فهى الأرخص ثمنا فى رومانيا ، كما يمكنك الإعتماد على قطارات البلدة والتى تتسم بالسرعة والتكلفة المنخفضة ، ولضمان سهولة التنقل بين المعالم السياحية وبعضها البعض ، ننصحك بالإعتماد على “الحافلات الصغيرة” المنتشرة بالبلدة وتمتاز بسرعتها الكبيرة ، وإطمئن لن تكلفك كثيرا .

نصائح السفر الى رومانيا…

نصائح السفر الى رومانيا...
نصائح السفر الى رومانيا…
  • أنت محظوظ عزيزى السائح بتواجدك فى رومانيا ، حيث المناخ المعتدل وننصحك بالسفر إليها خلال فصل الربيع .
  • تعلم بعض الكلمات الإنجليزية أو الرومانية ، حتى تتمكن من التعامل مع سكان رومانيا بسهولة ويسر .
  • إطمئن الشعب الرومانى ودود ويرحب بالسياح ، ولكن عليك الإلتزام بالقوانين والعادات والتقاليد هناك ، وعدم السخرية منها ، حتى لا تتعرض أنت للسخرية والنقد من قبل الآخرين.
  • قم بزيارة مدينة بوخارست لكونها واحدة من أجمل المدن السياحية على مستوى العالم ، وليس رومانيا فقط .
  • إذهب فى جولة مميزة لجبال “الكارباتية” حيث المناظر الطبيعية الجميلة ، والتى تناسب محبى المغامرة وتسلق المرتفعات .
  • قم بأجمل جولة سياحية فى مدن رومانيا الرائعة ، ومنها “سيبيو” ، “سيغيسوارا” ، بالإضافة إلى “ياش” ، وهى واحدة من أجمل المدن السياحية برومانيا .
  • تجنب السير ليلا بالشوارع المظلمة ، على الرغم من كون رومانيا واحدة من أكثر الدول أمانا بأوروبا ، ولكن عليك توخى الحذر ، وأترك متعلقاتك بمقر الإقامة .

لا يفوتك زيارة هذه الأماكن عند السفر إلى رومانيا …

لا يفوتك زيارة هذه الأماكن عند السفر إلى رومانيا ...
لا يفوتك زيارة هذه الأماكن عند السفر إلى رومانيا …

تشتهر رومانيا بضمها لأجمل المدن السياحية على مستوى العالم ، فهناك تجد مدينة “بوخارست” وهى الأكبر فى رومانيا ، وتضم عشرات الأماكن السياحية المميزة ، وفى بوخارست أنت على موعد مع مشاهدة عدد كبير من أجمل المبانى التاريخية والأثرية ، وتتزين بالزخارف والرسومات الجميلة ، كما تضم المدينة الأكبر والأجمل فى رومانيا المزيد من المعالم السياحية ، فهناك تجد “مبنى البرلمان” وهو واحدا من أعرق الأبنية على مستوى العالم ، ويحتل أهمية سياحية وتاريخية كبيرة للغاية ، فيعود تاريخ بناؤه لعام “1984” م ، وقم بأجمل جولة تفقدية بشوارع المدينة التى تتزين بأجمل ألوان “الحصى”.

كما ننصحك بزيارة واحدا من أجمل المتاحف فى رومانيا ، وهو متحف “الذهب” ، والذى يعد واحدا من أهم المعالم السياحية فى رومانيا ، ويحظى بشعبية كبيرة للغاية ، ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل السياح ، ويحتل المتحف أهمية سياحية وتاريخية كبيرة ، ويمتاز المتحف بضم مئات القطع والتحف الأثرية ، كما يضم المتحف عدد كبير من أجمل المبانى والجدران التى تتزين بالزخارف والرسومات والنقوش الأثرية ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة تذكرك بزيارتك الرائعة لمتحف “الذهب” فى رومانيا .

تعرف على ..أفضل أماكن الإقامة فى رومانيا…

تمتاز رومانيا بضمها لعدد كبير من “بيوت الضيافة” ، وهى الأرخص فى رومانيا ، وننصحك بجعلها الخيار الأول لك فى رومانيا لتوفير مزيد من نفقاتك ، كما يكون أمامك خيار ثانى وهو “الفنادق” ، وعليك بإختيار مكان الإقامة بالقرب من المعالم السياحية فى رومانيا ، حتى توفر النفقات التى تنفقها على وسائل المواصلات ، وستجد ما تريد من منازل إقامة بأسعار مناسبة بالقرى الصغيرة فى رومانيا .

إليك..أجمل المدن السياحية فى رومانيا..

إليك..أجمل المدن السياحية فى رومانيا..
إليك..أجمل المدن السياحية فى رومانيا..

ننصحك عزيزى السائح بالذهاب إلى مدينة “تيميشوارا” ، وهى واحدة من أهم المدن السياحية فى رومانيا ، وتتيح لك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة سياحية وترفيهية ، وهناك يمكنك زيارة عدد كبير من أجمل المعالم السياحية ، والقيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام وسط شوارع وممرات المدينة ، والتى تتزين بالزخارف والإضاءة المبهجة التى تسر الناظرين وتبعث البهجة والسرور فى نفوس الزوار .

ولا يفوتك زيارة واحدا من أهم المعالم السياحية ، وهو “سينايا” ، والذى يعد واحدا من أجمل المنتجعات الجبلية ، وهناك ترى أجمل مناظر الطبيعة الخلابة ، وهو مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء ، وهناك يمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة أجمل المناظر الطبيعية ، ويحظى المنتجع بشعبية كبيرة للغاية ، فيشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من السياح ، والذين يتوافدون عليه من داخل وخارج رومانيا ، وبتواجدك فى هذا المنتجع المميز يمكنك القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام وسط الطبيعة الخلابة ، وهناك يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية وسياحية ، وأهمها “التزحلج” ، من خلال ما تضمه المنطقة من منحدرات رائعة ، ويوجد بالقرب منه واحدة من أجمل القلاع برومانيا وهى قلعة “بيليس” ، وهى واحدة من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق