رومانيا

تكلفة السفر الى رومانيا .. الدليل الإقتصادى لتكاليف السياحة في رومانيا لقضاء رحلة تناسب ميزانيتك ..

تكلفة السفر الى رومانيا .. عزيزى السائح تعتبر رومانيا من الوجهات السياحية الجميلة ويقدم لك مرتحل دليلك لتكاليف السياحة في رومانيا  ..

تكلفة السفر الى رومانيا ..

تكاليف السفر في رومانيا  ..أفضل و أرخص سعر لتذكرة الطيران إلى رومانيا  …

تكاليف السفر في رومانيا  ..أفضل و أرخص سعر لتذكرة الطيران إلى رومانيا  …
تكاليف السفر في رومانيا  ..أفضل و أرخص سعر لتذكرة الطيران إلى رومانيا  …

اسعار السياحة في رومانيا , تختلف أسعار تذاكر الطيران على حسب وقت السفر و حالة الطقس بالوجهi المسافر إليها , رومانيا مثلها كمعظم الدول الأوروبية تتمتع بصيف معتدل و شتاء شديد البرودة فنجد أن فصل الصيف بها درجات الحرارة به معتدلة و مناسبة للتنزه فهو موسم الذروة السياحى الذى يمتد من مايو و حتى سبتمبر , لذا ترتفع أسعار تذاكر الطيران بشكل واضح بالإضافة إلى أسعار الفنادق كما أن فصل الشتاء لا تساعد درجات الحرارة على التنزه بإرتياحية و لذا عليك بزيارة رومانيا فى الفترة من شهر مارس و إبريل أو الفترة من أكتوبر حتى نوفمبر حيث تكون درجات الحرارة مناسبة للتنزه و الأسعار معتدلة , أرخص سعر تذكرة طيران من مصر إلى العاصمة بوخارست 5347 جنيه مصرى أى 299.75 دولار أمريكى و إلى كلوى نابوكا 6786 جنيه مصرى أى 380.41 دولار و كونستانتا 7346 جنيه مصرى أى 411.81 دولار أمريكى .

تأشيرة الدخول إلى رومانيا  .. تكاليف السفر في رومانيا  ..

تأشيرة الدخول إلى رومانيا  .. تكاليف السفر في رومانيا  ..
تأشيرة الدخول إلى رومانيا  .. تكاليف السفر في رومانيا  ..

عزيزى السائح السفر إلى رومانيا يتطلب منك الحصول على تأشيرة لدخولها و ذلك يتطلب منك الرجوع إلى سفارة رومانيا الموجودة فى بلدك , تحتاج التأشيرة مدة حوالى شهر و نصف للحصول عليها بعد تقديم طلب التأشيرة و لابد أن يكون جواز سفرك سارى لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر و تقديم إثبات الحجز الفندقى و صورة بخلفية بيضاء و تذكرة ذهاب وعودة , لمزيد من المعلومات عليك الرجوع إلى سفارة رومانيا ببلدك .

تكاليف السياحة في رومانيا  .. أفضل وأرخص وسائل النقل فى رومانيا  ..

أفضل وأرخص وسائل النقل فى رومانيا 
أفضل وأرخص وسائل النقل فى رومانيا

عزيزى السائح تتوافر فى رومانيا شبكة نقل عام مميزة فهى شبكة واسعة تمتد لمعظم الأماكن فى البلاد كالقطارات و الحافلات و أسعارها منخفضة , ننصحك بزيارة موقع ” Autogari ” الذى سيوضح لك الكثير حول وسائل النقل العامة فى رومانيا و أماكنها و أسعارها , تذكرة ذهاب وعودة محلية تكلفك حوالى 0.33 دولار أمريكى .

القطارات تربط بين المدن و بعضها البعض و لكن العيب الوحيد بها هو التأخير ففى بعض الأوقات تتأخر القطارات عن ميعادها أما الحافلات فهى أسرع وسائل النقل كما أنها أرخصها و منتشرة فى الشوارع و تنقلك أيضا بين المدن و لكن أحيانا قد لا تعمل الحافلات و ذلك فى أوقات الأحوال الجوية السيئة و على غير العادة فإن سيارات الآجرة وسيلة مناسبة أيضا للتنقل فى رومانيا و يرجع ذلك لأن أسعارها ليست غالية بل تقارب أسعار المواصلات العامة و لكن ننصحك أيضا بالإتفاق على الآجرة أو التأكد من عمل العداد منعا لحدوث أى خلاف مع السائق .

تكاليف السياحة في رومانيا   .. إليك أشهى وأرخص الأكلات والمطاعم فى رومانيا  ..

إليك أشهى وأرخص الأكلات والمطاعم فى رومانيا
إليك أشهى وأرخص الأكلات والمطاعم فى رومانيا

يمتيز المطبخ الرومانى بتنوع أكلاته و تأثره بالمطبخ العثمانى فنجده محافظ على الأكلات التقليدية القديمة ذات الطعم اللذيذ و التكلفة المنخفضة خاصة أن رومانيا تتوافر بها الخضراوات و الفواكه بأسعار رخيصة عن غيرها من المدن الأوروبية , تعتبر المخبوزات من أفضل الأكلات فى رومانيا فرائحتها الجميلة تملأ الشوارع بنكهاتها المختلفة فعليك بتجربة المخبوزات بالتوت البرى الذى تشتهر به العاصمة بوخارست كما أنها خيار إقتصادى لتوفير النفقات تعتبر منطقة سيبيو عاصمة الطعام فى رومانيا فبها أكبر عدد من الأطعمة المحلية اللذيذة فلا يفوتك تجربة الجبن الرومانى اللذيذ فطعمه شهى و أسعاره معتدلة كما أن الفطائر لذيذة و ليست غالية , عليك بتناول حساء الفاصوليا الذى تختلف طريقة تحضيره من منطقة لأخرى و سعره مناسب أما لفائف الملفوف فهى من أجمل الأطعمة الرومانية التقليدية و تتكون من لحوم البقر أو الخرف أو الدجاج أو الأسماك و سعرها مناسب أما بالنسبة للمطاعم فعليك عزيزى السائح بتناول الطعام فى المدينة القديمة الموجود بها مطاعم مميزة تقدم أكلات تقليدية بأسعار مناسبة فلابد من تجربة الشاورما منها فمثلا وجبة مطعم رخيصة 3.80 دولار و وجبة لشخصين بمطعم متوسط 15 دولار .

أسعار بعض المنتجات الغذائية , علبة حليب 0.75 دولار , كيلو جبن محلى 3.50 دولار , زجاجة مياه لتر و نصف 0.50 دولار , رغيف خبز 500 جرام 0.25 دولار  , كيلو صدور فراخ 3 دولار و كيلو بطاطس 0.35 دولار .

إليك أرخص أماكن التسوق في رومانيا .. اسعار السياحة في رومانيا ..

إليك أرخص أماكن التسوق في رومانيا
إليك أرخص أماكن التسوق في رومانيا

عزيزى السائح عند زيارتك إلى رومانيا فعليك بالتسوق منها لأنها تمتلك مجموعة من أفضل مراكز التسوق التى تناسب جميع الأذواق و الميزانيات و ننصحك بالتحديد بالذهاب إلى الأسواق الشعبية لأن أسعارها رخيصة و بها منتجات محلية مميزة و أخرى عالمية و لكن بأسعار مناسبة فبها ما تحتاجه من المواد الغذائية كالأجبان , الخضار , الفواكه و لا يفوتك عزيزى السائح شراء الهدايا التذكارية من منتجات الفخار و المنحوتات الخشبية و الفضيات و الأعمال اليدوية الرائعة و المعبرة عن ثقافة المنطقة , سعر زوج من الجينز 30 دولار أمريكى .

تعرف على .. أرخص خيارات الإقامة فى رومانيا ..

 أرخص خيارات الإقامة فى رومانيا
أرخص خيارات الإقامة فى رومانيا

هل المعيشة في رومانيا غالية , تعتبر رومانيا ثالث أرخص مدينة فى أوروبا و هى وجهة سياحية مميزة و لذا توفر رومانيا أماكن مختلفة للإقامة بأسعار تناسب مختلف الميزانيات خاصة بيوت الضيافة و لذا يقدم لك مرتحل دليلك لأرخض و أفضل خيارات الإقامة فى رومانيا .

– Hotel Rainer , ثلاث نجوم و يوجد فى منطقة براشوف برومانيا , يوجد الفندق بالقرب من وسط المدينة فلا يبعد عنها سوى 5 دقائق مشيا و يتميز بموقعه الهادئ و بتوافر المولصلات كما أن مبناه مبنى تاريخى يرجع لعام 1929م , تبدأ سعر الليلة من 1125 جنيه مصرى أى ما يعادل 63.07 دولار أمريكى .

– Hotel Mara , ثلاث نجوم و يوجد فى منطقة بايا ماري , يوفر مجموعة من الخدمات الجيدة و شامل الإفطار , تبدأ سعر الليلة من 980 جنيه مصرى أى ما يعادل 54.94 دولار أمريكى .

– فندق مايكل أنجلو , 3 نجوم و يوجد فى العاصمة بوخارست على بعد 5 دقائق فقط سيرا على الأقدام لمحطة مترو ” رومانا ” و توفر غرفه خدمات جيده , حصل على تقييم 8.5 من زواره و تبدأ سعر الليلة من 1387 جنيه مصرى أى ما يعادل 77.75 دولار أمريكى .

– Royal Classic Hotel  , ثلاث نجوم و يوجد فى منطقة كلوي فى رومانيا على بعد 10 دقائق بالسيارة من وسط المدينة و يتميز بوجوده بجوار معالم سياحية هامة كمتحف كلوى الوطنى و متحف ترانسلفانيا و ساحة أونيون , تبدأ سعر الليلة من 1292 جنيه مصرى أى ما يعادل 72.43 دولار أمريكى .

– Univers T Hotel , ثلاث نجوم و يوجد فى كلوى نابوكا , حصل على تقييم 9 من زواره و  تبدأ سعر الليلة من 917 جنيه مصرى أى ما يعادل 51.41 دولار أمريكى .

– Hotel Ramada Pitesti , أربع نجوم و يوجد فى منطقة بيتستِ برومانيا , يتميز الفندق بوجوده بجوار وجهات سياحية جميلة كمسرح Davila و أيضا ميدان Primariei و به مجموعة من الخدمات المميزة خاصة تلك المختصة بالمحافظة على اللياقة البدنية و حصل على تقييم 8.4 , تبدأ سعر الليلة من 1709 جنيه مصرى أى ما يعادل 95.80 دولار أمريكى .

هل المعيشة في رومانيا غالية ؟

هل المعيشة في رومانيا غالية
هل المعيشة في رومانيا غالية

لا .. عزيزى السائح المعيشة فى رومانيا ليست غالية بالمقارنة بالدول الأوروبية الأخرى و يرجع ذلك إلى أن عملتهم رخيصة  وأسعار الخدمات بالبلاد رخيصة فرومانيا توفر أسعار تجذب إليها السياح فرحلات الطيران ليست باهظة الثمن كالدول الأخرى خاصة إذا حجزت رحلة طيران فى غير أوقات الذروة كما أن الطعام أسعاره معتدلة و الفنادق و كافة الخدمات كما أن الكثير من أماكن الترفيه فى رومانيا دخولها مجانى كالمتاحف التى تفتح أبوابها للسياح و المحليين بالمجان فى بعض الأيام فأحرص على الذهاب فى ذلك الوقت .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق