رومانيا

التسوق في بوخارست .. دليلك لأهم وأفضل أماكن التسوق التى تناسب كافة الأذواق فى بوخارست ..

التسوق في بوخارست  .. عزيزى السائح التسوق له متعة كبيرة فى بوخارست فعند زيارتها عليك بالتجول فى شوارعها وشراء أجمل وأفضل المنتجات بأسعار مناسبة .

التسوق في بوخارست ..

” بروميندا مول Promenada Mall ” ..و أجمل اماكنالتسوق في بوخارست

بروميندا مول Promenada Mall
بروميندا مول Promenada Mall

يعتبر من أهم مولات بوخارست و يوجد به الكثير من المنتجات المحلية إلى جانب المنتجات العالمية فبه حوالى 60% من أشهر الماركات العالمية و يتميز بهندسته المعمارية الجميلة , يضم المول 6 أدوار بالإضافة إلى 3 أدوار سفلية و يحتوى على ما يزيد عن 140 محل تجارى و تراس بالسطوح يمكنك الإسترخاء به و تناول مشروب , يتميز بوجود مطعم به فعليك بالذهاب إليه لتناول وجبة عندما تشعر بالجوع فهو مركز يجمع بين التسوق و الترفيه فى نفس الوقت , يعمل المول من يوم الأحد إلى السبت من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة العاشرة مساءا .

” مكتبة بيزانتينا ” ..

 مكتبة بيزانتينا
مكتبة بيزانتينا

عزيزى السائح إن كنت من محبى القراءة فعليك بالتأكيد الذهاب إلى مكتبة بيزانتينا التى توفر للزوار الكثير من الكتب فى مجالات مختلفة و بها تقام الندوات و توقيعات الكتب بالإضافة إلى أغلفة جلدية للكتب و حقائب و غيرها من المنتجات الجميلة و تتميز المكتبة بوجود عاملين على دراية واسعة بالكتب فعليك بالسؤال عن ما تريده و ستجده , تبدأ المكتبة فى العمل يوم الأثنين و الجمعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساءا و يوم السبت من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة السادسة مساءا .

” البوتيك الرومانى Romanian Boutique ” ..

البوتيك الرومانى Romanian Boutique
البوتيك الرومانى Romanian Boutique

يعتبر من أجمل الأماكن التى يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية المختلفة لإهدائها للأهل و الأحباب فبه مجموعة كبيرة من المنتجات التى تصلح لأن تكون هدايا تذكارية مميزة كالتى شيرت , أكواب تيرموسنزيتيف , الأقمشة المحلية و الأوانى التقليدية فهو ممتلأ بالملابس الرومانية القديمة و اللوحات الرائعة , يعمل البوتيك يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الخامسة مساءا  و من يوم الأثنين حتى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة التاسعة مساءا و يوم السبت من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة العاشرة مساءا .

” ميجا مول Mega Mall ” .. من أفضل اماكن التسوق في بوخارست

ميجا مول Mega Mall
ميجا مول Mega Mall

يعتبر من أهم مولات بوخارست حيث يضم المئات من المحلات التجارية الجميلة لتوفيرها منتجات تنال إعجاب الزوار و المول محاط بجدار زجاجى يوفر إطلالة على ما حوله , يوجد المول بالقرب من تيتان بارك و من استاد ارينا الوطنى بشرق بوخارست و تصل مساحته إلى 72000 متر مربع .

” قصر كوتروسينى AFI Cotroceni ” ..

قصر كوتروسينى AFI Cotroceni
قصر كوتروسينى AFI Cotroceni

تم إفتتاحه عام 2009م و يعتبر من أكبر مراكز التسوق في بوخارست , يوجد بالقرب من تقاطع فاسيلي و تيميسوارا بغرب المدينة , يبدأ فى العمل يوم الأحد و السبت من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة العاشرة مساءا .

“بوخارست مول Bucharest Mall ” ..

بوخارست مول Bucharest Mall
بوخارست مول Bucharest Mall

يوجد فى بوخارست بالقرب من أحياء فاكاريستي و دوديستي و هو من أوائل مراكز التسوق فى رومانيا و يتميز بوجوده بالقرب من مركز بوخارست التاريخى فلا يبعد عنه سوى 1 كيلو متر , يتكون بوخارست كول من 4 أدوار على مساحة 50 ألف متر مربع فهو من أكبر مراكز التسوق بالمدينة , يعمل بوخارست مول من يوم الأحد حتى السبت فى الفترة من التاسعة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر صباحا  .

” كارتوريستي كاروسيل Carturesti Carusel ” ..

 كارتوريستي كاروسيل Carturesti Carusel
كارتوريستي كاروسيل Carturesti Carusel

ننصحك بزيارته عزيزى السائح إن كنت من محبى القراءة و الثقافة , يوجد المتجر فى وسط المدينة و به معرض للفن المعاصر بالطابق الأول , تم إفتتاحه عام 2015 م فى مبنى جميل يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر ليحتوى الآن على 10 ألاف كتاب بالإضافة إلى 5 ألاف ألبوم و أقراص Dvd , يعمل المتجر من الأحد إلى السبت فى الفترة من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا.

” رومانيا بلازا ” ..

يعد من أفضل اماكن التسوق في بوخارست , يتكون المركز من ثلاث أجزاء و قبة بقطر 40 متر و يوجد به موقف سيارت داخلى و أخر خارجى بالهواء الطلق .

” باكانيا رود Bacania Rod  “..

باكانيا رود Bacania Rod 
باكانيا رود Bacania Rod

يعتبر من أفضل المتاجر التى تقدم مأكولات رومانية لذيذة فبه أكلات متنوعة و متميزة بنكهاتها الجميلة و يختص المتجر ببيع المربى و المخللات المصنعة يدويا كما أن مكوناته طبيعية فلا يفوتك شراء الجبن الرومانى اللذيذ و تناول طبق من الطعام الرومانى التقليدى , يعمل المتجر من يوم الأثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة التاسعة مساءا و يوم السبت و الأحد من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة السادسة مساءا .

” بارك ليك مول Park Lake Mall ” ..

بارك ليك مول Park Lake Mall
بارك ليك مول Park Lake Mall

عزيزى السائح عليك بزيارته لتجربة متعة التسوق في بوخارست و يتميز المول بتصميمه على أحدث و أجمل المعايير المعمارية و الحضارية بالإضافة إلى وجوده فى بيئة طبيعية جميلة , يوفر الكثير من الماركات فهو يقوم على ثلاث مفاهيم هى الأسرة , الطبيعة و الحديقة و يوجد المول بالقرب من بحيرة تيتان فيمكنك التوجه إليها و قضاء أجمل الأوقات بها و بالطبع إلتقط الصور التذكارية , يعمل المول من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة العاشرة مساءا يوم الأحد و السبت .

اسواق بوخارست ..

اسواق بوخارست
اسواق بوخارست

اسواق بوخارست ستشعرك بأنك فى بلدك حيث الأحياء الضيقة و أصحاب البضاعة يتنافسون فى جذب المتسوقين خاصة من شارع ليبكانى فيمكنك شراء الزجاجيات , المنحوتات الخشبية و الأقمشة و على الرغم من أنك لن تفهم اللغة الرومانية و لكنك ستفهم من إشاراتهم ما يقصدون و ننصحك بأخذ إستراحة و تناول كوب من القهوة فى أحد المقاهى لتناول كوب من الشاى كما عليك بتناول وجبة رومانية محلية فى أحد المطاعم الموجودة فى بوخارست فهى تسمى باريس الصغيرة حيث الأطباق العالمية اللذيذة و الأجواء التاريخية الجميلة كما ستستمتع بسماع الموسيقى .

عزيزى السائح على الرغم من أن رومانيا بها الكثير من مراكز التسوق الكبيرة التى تقدم أحدث الصيحات و لكن لا تغفل المدينة الأسواق المحلية فبها متعة التسوق الحقيقية حيث الأعمال اليدوية التى تبرز ثقافة المدينة كما يتواجد بها المواد الغذائية المختلفة من خضار و فواكه و أجبان و عليك بشراء الهدايا التذكارية من منتجات الفخار , الفضة , الحرير , السجاجيد و المنحوتات من الخشب لتذكرك بهذا البلد الجميل .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق