السياحة في بريطانيا

السياحة في سانت ألبانز البريطانية : و 8 اماكن سياحية رائعة

كانت سانت ألبانز من أهم المدن التجارية في بريطانيا قديما، تقع في هيرتفوردشاير أعلى تلة مطلة على الضفة الشمالية لنهر فير.

تتمتع المدينة بعدد كبير من مظاهر العمارة القديمة، بجانب عدد من الآثار الرومانية الهامة. وجهات التسوق المختلفة من ابرز المعالم السياحة في سانت ألبانز.

تشتهر المدينة كذلك بواجهة مائية رائعة تطل على بحيرات ساتند بورو حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، بالإضافة إلى ضفة النهر.

السياحة في سانت ألبانز البريطانية

الوصول إلى سانت ألبانز

   القطار

يعتبر القطار أفضل وسائل السفر إلى سانت ألبانز سواء من داخل بريطانيا أو الدول الأوروبية المختلفة حيث؛ يسمح لك بالاستمتاع برحلة رائعة تمر بالعديد من المعالم السياحية والطبيعية الخلابة.

   الطائرة

يخدم مدينة سانت ألبانز مطاري لوتون وجاتويك ما يسهل من الوصول إليها، دون الحاجة للتوقف بأكثر من مكان.

   الحافلة

تتمتع سانت ألبانز بشبكة حافلات متميزة ترتبط بكلا من شمال لندن، ويلوين جاردن سيتي، وهاتفيلد، ولوتون، وواتفورد.

   السيارة

يمكن بلوغ المدينة من أي مكان بالمملكة المتحدة حيث؛ ترتبط بالعديد من الطرق السريعة وتقاطعات الطرق.

أفضل أوقات السياحة في سانت ألبانز

تعد الفترة بين شهري مايو وسبتمبر أفضل أوقات السفر إلى سانت ألبانز حيث؛ تتراوح درجات الحرارة من عشرين إلى ستة وعشرين درجة سيلزيس، ما يسمحلك بالاستمتاع بالتجول والتنزه دون الشعور بالضيق.

التمشية والتجول في سانت ألبانز

أينما تتجول في سانت ألبانز تجد معالم التاريخ القديم تحيط بك من كنائس، وأبنية، وطرقات. يمكنك أيضا الاستمتاع بالتجول حول الواجهة المائية أو التنزه ضمن وجهات التسوق المختلفة.

الطعام في سانت ألبانز

لا تحظى سانت ألبانز بمطبخها وأطباقها الخاصة لذا تجد بها مختلف الأطعمة من جميع أنحاء العالم، وتضم عدد من أقدم وأبرز سلاسل المطاعم والمقاهي في العالم.

التسوق في سانت ألبانز

إذا كنت ممن يضعون التسوق ضمن الأنشطة الرئيسية أثناء السفر فسانت ألبانز الوجهة الأمثل لك؛ توفر المدينة مختلف وجهات التسوق التي تناسب جميع الأذواق والنفقات.

بداية من المتاجر ومحلات بيع التجزئة المستقلة حتى متاجر أفخم وأبرز الماركات العالمية، وبالنسبة لمحبي الأسواق الشعبية فيقام بالمدينة سوق محلي مرتان بالإسبوع يوفر مختلف السلع المحلية.

الأماكن السياحية في سانت ألبانز

   كاتدرائية القديس ألبانز St. Albans Cathedral

أهم معالم السياحة في سانت ألبانز وتعد أقدم مكان للديانة المسيحية في بريطانيا، ومن أكثر ما يميزها دفن جثمان القديس ألبانز بها؛ الشهيد الأول للديانة المسيحية.

أسست الكاتدرائية عام 1077 مع ارتفاع يصل إلى خمسمائة ستة وستين متر، تجد بالجزء الغربي من مدخل المدينة مظاهر للطراز الإنجليزي المبكر.

تجد بالنحاية الشمالية بقايا للوحة جدارية عائدة للقرن الثالث عشر، ومن أبرز معالمها بوابة الدير الواقعة بالجدار الجنوبى.

كاتدرائية القديس ألبانز St. Albans Cathedral

   برج ساعة العصور الوسطى The Medieval Clock Tower

يقع برج الساعة هذا في وسط المدينة القديمة، ويعد من أفضل أماكن السياحة في سانت ألبانز. أسس عام 1403 ويمكنك مشاهدة منظر رائع لمختلف أرجاء المدينة من أعلاه.

يجب عليك تسلق درجاته التسع وثلاثين لمشاهدة هذا المنظر الساحر، ويسمح بذلك خلال العطلات الإسبوعية فقط من الربيع إلى الخريف.

يقام بمركز المدينة القديم أيضا السوق المحلي، والذي مازال محتفظا بمكانه منذ القرن التاسع.

تجد بجوار البرج قاعة المدينة؛ أحد الاماكن السياحية في سانت ألبانز التي تستحق المشاهدة. أسس عام 1829 ويتميز بواجهة رائعة من البلدين.

برج ساعة العصور الوسطى The Medieval Clock Tower

   فيرولاميوم Verulamium

مستعمرة رومانية قديمة تصنف كونها ثالث أكبر المدن الرومانية في بريطانيا، أسست تقريبا عام أربعة ميلاديا. تجد بالقرب من بقايا تلك البلدية متحف فيرولاميوم، والذي يضم معروضات مختلفة.

تتتضمن تلك المعروضات مجموعات من العملات الذهبية، وأعمال فنية من الفسيفساء والجص. الحجرات الرومانية الأثرية أبرز ما يميز تلك المنطقة.

بالقرب منها تجد المسرح الروماني، والذي يعد الوحيد من نوعه في بريطانيا. كان يقام به محموعة من الاحتفالات الدينية، والقتالات المسلحة، وعروض الحيوانات البرية.

فيرولاميوم Verulamium

   كنيسة القديس ميشيل St. Michael’s Church

تلك الكنيسة واحدة من أهم أماكن السياحة في سانت ألبانز وأسست في مكان منتدى روماني قديم بالقرب من برج الساعة، ويضم صحنها النورماني مقبرة الفيلسوف فرانسيس باكين.

يقع بالقرب منها طاحونة كينغسبري التي تتميز بإطلالةساحرة على ضفة النهر، والتي تحوي داخلها اليوم مطعم يقدم أشهى الأطباق.

كنيسة القديس ميشيل St. Michael’s Church

   حدائق الوردة Gardens of the Rose

تعد حدائق الوردة أجمل أماكن السياحة في سانت ألبانز وتقع داخل مقر الجمعية الملكية الوطنية للورود، وتعتبر أكبر حدائق الورود في إنجلترا.

فتضم خمسة عشر ألف زهرة من خمسة آلاف نوع مختلف بعضها يعود لعام 1800، تمتد تلك الحدائق على مساحة تصل إلى خمسة فدادين.

أسست الحدائق في الستينيات، وبعد فترة تم اتاحة الدخول إلطيها من قبل العامة. تفتح أبوابها للزوار حين تتفتح الزهور زاهية الألوان من شهر يونيو حتى شهر يوليو.

حدائق الوردة Gardens of the Rose

   مسرح سانت ألبانز أورجان St. Albans Organ Theatre

واحد من أفضل أماكن السياحة في سانت ألبانز حيث؛ يكمكنك الإطلاع به على عدد كبير من الألآت الموسيقية، وصناديق الموسيقى القديمة بجانب نماذج للإرغن اليدوي المستخدم قديما.

يقام بالمسرح أيضا عدد من العروض الموسيقية على مدار العام، بالإضافة إلى العروض الهامة والبارزة التي تقام بالكريسماس؛ إذا كنت ترغب في حضورها من الأفضل أن تحجز تذكرتك قبل الذهاب.

مسرح سانت ألبانز أورجان St. Albans Organ Theatre

   منزل جورهامبوري القديم Old Gorhambury House

تيعد بقايا هذا المنزل المؤسس على الطراز  الإليزابثي عشر دقائق عن غرب المدينة، وكان ملك للسير نيكولاس باكين؛ حارس التاج الملكي للملكة إليزابث.

أسس المنزل عام 1563وكان يضم طابقين بجواره؛ قاعة كبيرة، وكنيسة صغيرة، وبرج ساعة بالإضافة إلى أراضي خضراء رائعة يمكنك الاستمتاع بالتجول فيها عند زيارتك له.

منزل جورهامبوري القديم Old Gorhambury House

   مركز دي هافيلاند لتراث الطائرات de Havilland Aircraft Heritage Centre

وجهة أخيرة ضمن افضل معالم السياحة في سانت ألبانز حيث؛ يضم أول مجموعة طائرات خاصة ببريطانيا. يحوي مجموعة من الطائرات، محركات الدفع، الصواريخ، ومحركات الطائرات المصنوعة من قبل أوائل صانعي الطائرات المحليين.

نموذج البعوض من أبرز معروضات المركز، وتعتبر مثال على أنجح الطائرات المقاتلة المستخدمة خلال الحرب العالمية الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق