مقاهي تبليسي .. تعتبر مدينة تبليسي من أهم المدن الجورجية وبها مجموعة من المقاهى التى تستحق الزيارة ويقدم لك مرتحل أفضل هذه المقاهى .

مقاهي تبليسي ..

مقاهي في تبليسي ..
مقاهي تبليسي ..

عزيزى السائح تعتبر تبليسي مدينة تاريخية مميزة تجذب إليها السياح من كل مكان لمشاهدة معالمها السياحية الجميلة كما تتمتع بمزيج رائع من الفنون و الثقافات المختلفة لذا يطلق عليها نقطة إلتقاء الشرق و الغرب فعند زيارتها ستستمتع بالتجول فى شوارعها خاصة أنها تقدم أفضل الخدمات للسياح و لعل من أهم الخدمات بها هى المقاهى التى تنتشر فى أنحائها .

تتميز المقاهى بتقديمها لخدمات بمستويات عالية تنال إعجاب كل من يجربها ففى تبليسي ستجد الكثير من المقاهى و المطاعم خاصة فى شارع مرجان شفيللى الذى يطلق عليه شارع العرب نظرا لكثرة العرب به إلى جانب المقاهى العربية التى تقدم مشروبات رائعة باردة و ساحنة و أيضا حلويات لذيذة و مجموعة من أفضل الأكلات الحلال العربية و التركية و أيضا الهندية .

” مقهى غابريادز ” .. أشهر كافيهات تبليسي  ..

" مقهى غابريادز " .. أشهر كافيهات تبليسي  ..
” مقهى غابريادز ” .. أشهر كافيهات تبليسي  ..

يعتبر من أجمل المقاهى فى تبليسي , يوجد المقهى بفندق غابريادز فلا يفوتك زيارته للإستمتاع بأجوائه الرائعة فالمقهى به لمسات جميلة تدل على أعمال الفنان المعاصر و الشهير فى جورجيا و هو  ” ريزو غابريادز ” و لذا يرجع إسم الفندق و المقهى إليه , كان غابريادز مخرج مسرحى شهير و كاتب سيناريو و رسام أيضا , تتمثل أعماله فى أجزاء كثيرة من المقهى كالملصقات الموجودة بالجدران و الكراسى و الطاولات لذا ننصحك بزيارة المقهى فهو ليس مجرد مقهى بل ساحة فنية جميلة فألتقط الصور التذكارية به أثناء تناول أحد الأطباق المحلية و مشروب جميل من قائمة المقهى الذى يوفر مشروبات و أطباق تناسب جميع الأذواق .

” مقهى لينفيل ” ..

" مقهى لينفيل " ..
” مقهى لينفيل ” ..

يعد من أهم المقاهى فى تبيلسى و يتميز بأجوائه الأنيقة الرائعة التى تنال إعجاب كل من يزوره لأنه يوفر إحتياجات و متطلبات السياح و أيضا السكان المحليين فلابد من زيارته عزيزى السائح للإستمتاع بالجلوس فى أجواء رومانسية جميلة حيث الأثاث العريق و الخلفيات المزخرفة و المائدة الجميلة , يتكون من ثلاث غرف صغيرة كما ستستمتع بالإستماع لموسيقى الجاز أثناء تناولك الطعام الجورجى اللذيذ كالكريب الذى يشتهر به المقهى و أيضا ستتمكن من التعرف على السكان المحليين و إكتشاف الحياة فى تبليسي .

” مقهى بوك كورنر Book Corner Cafe ” .. أفضل كافيهات تبليسي ..

" مقهى بوك كورنر Book Corner Cafe " .. أفضل كافيهات تبليسي ..
” مقهى بوك كورنر Book Corner Cafe ” .. أفضل كافيهات تبليسي ..

يعتبر مقهى بوك كورنر مكان فنى جميل كما يجمع بين الفن و الطبيعة الجميلة المتمثلة فى الحديقة الموجودة بخارجة التى تمتلأ بالورود و الأشجار فتوفر أجواء رائعة و مريحة للنفس تنال إعجاب الزوار و يعتبر هذا المقهى مكان مناسب للزيارات العائلية و يوفر وجبات و مشروبات خاصة بالأطفال كما أنه مكان مثالى للجلوس مع أصحابك للتحدث عن كل ما هو جديد فى حياتكم .

عند زيارته عزيزى السائح عليك بتجربة المشروبات الجورجية اللذيذة بالإضافة إلى الوصفات الجورجية و الأوروبية التى يتميز المقهى بتقديمها بأفضل النكهات كسمك السلمون و السلطات و حساء الفطر و أيضا عليك بتجربة الخبز و جبنة الماعز إلى جانب كوب من القهوة فى الصباح الباكر لتبدء يومك بوجبة جورجية مميزة كما يمكنك التحلية بالزلابية التى يطلق عليها إسم ” فارينيكي ” فهى من أشهر الأطباق الجورجية و تشتهر أيضا فى بلاد شرق أوروبا , يعمل المقهى من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل , 13 شارع Ivane Tarkhnishvili تبليسي .

” مقهى Iveria Café “..

" مقهى Iveria Café "..
” مقهى Iveria Café “..

من افضل مقاهي تبليسي , يوفر إطلالة جميلة على ما حوله حيث الحديقة الجميلة التى تحيط به و يحصل على تقييم ممتاز من زواره , يتميز المقهى بتقديمه لأفضل المشروبات بجوار الكعك اللذيذ فعليك بتناول الكعك مع القهوة الجورجية اللذيذة  إلى جانب الكراسى الملونة و الزجاج الشفاف كما أن فريق العمل به يتعامل بحب مع الزوار و المكان نظيف و أجوائه مريحة , يبدأ فى العمل من الساعة الثامنة و النصف صباحا و حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل .

” راديو كافي RadioCafe ” ..

مكان هادئ و مناسب للنباتيين , يقدم مشروبات و وجبات جورجية لذيذة خاصة الأطباق المشوية و طاقم العمل به ودود و مستوى النظافة و الخدمة عموما جيد .

” Luca Polare ” ..

إن كنت من محبى الآيس كريم فعليك بزيارته حيث يتميز بتقديمه لمجموعة من ألذ أنواع الآيس كريم بالمدينة خاصة الآيس كريم بنكهة التوت الأحمر كما أن أسعاره مناسبة وجودته عالية و لكن أماكن الجلوس قليلة فقد تجده ممتلأ و تضطر للإنتظار بعض الوقت حتى تخلو أحد الطاولات .

” مقهى ‪..” Cafe Pavilion

" مقهى ‪.." Cafe Pavilion 
” مقهى ‪..” Cafe Pavilion

من اجمل مقاهي تبليسي يوجد فى شارع Shavteli شفيلي , يتميز بخدماته الممتازة و بتقديمة لمشروبات رائعة إلى جانب وجبات طازجة و شهية كسلطة السلمون و الخبز و شرائح اللحم , به وجبات خاصة بالنباتيين  و يبدأ المقهى فى العمل من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل . شفيلي

” مقهى Kafe Leila ” ..

" مقهى Kafe Leila " ..
” مقهى Kafe Leila ” ..

من افضل مقاهي تبليسي بالتأكيد , يعتبر تحفة فنية و ليس مجرد مقهى فبه ستستمتع بتناول ألذ المشروبات إلى جانب الكعك و الوجبات الخفيفة الشهية أثناء الإستماع إلى موسيقى الجاز و حيث الإضاءة الخافتة التى تفصلك عن أجواء الضوضاء بالخارج و يتميز بتقديم وجبات خالية من مادة الجلوتين , كما أن فريق العمل بالمكان ودود و متعاون مع الزوار .

” مقهى Entrée ” ..

مقهى هادئ و يقدم مشروبات ساخنة و باردة إلى جانب المخبوزات و المعجنات , به وجبات تناسب النباتيين كما به العديد من الأطباق التى تخلو من الجلوتين .

” Double B Coffee & Tea ” ..

اذا أردت تناول وجبة إفطار مميزة فعليك بزيارته فبه أجود و أفضل أنواع القهوة و الشاى تقدم إلى جانب الكيك الإنجليزى و أيضا يقدم وجبات للنباتيين .

” مقهى قابريادزا ‪..”Gabriadze Cafe

" مقهى قابريادزا ‪.."Gabriadze Cafe 
” مقهى قابريادزا ‪..”Gabriadze Cafe

يوجد فى شارع Shavteli  شفيلي , يعتبر من أشهر مقاهي تبليسي و يتميز المقهى بوجوده بالقرب من أحد المعالم السياحية الشهيرة و هى الساعة القديمة التى يذهب إليها السياح بكثرة حيث تدق كل ساعة ليخرج منها مجسمات مميزة تدور فتنال إعجاب الزوار كما أن هذا المقهى مكان مناسب لمحبى الهدوء  .

” Pin Pon Cafe Bar ” ..

يقدم أجود أنواع الشاى و القهوة و يبدأ فى العمل من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة العاشرة مساءا .

” Café Volver ” ..

يقدم أفضل المشروبات و الطعام به وجبات مناسبة للنباتيين و لا تحتوى معظم أطباقه على الجلوتين كما أن أسعاره مناسبة .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *