تعتبر مدينة كفاريلي إحدى المدن الهامة التي تتواجد في جورجيا، والتي يأتيها الزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة ما بها من معالم طبيعية وأماكن سياحية مختلفة، فتمتلك كفاريلي العديد من المقومات الطبيعية الرائعة مثل الأنهار والجبال والوديان وغيرها، والتي تشجع السياح على زيارتها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا بالتفصيل.

أولًا كيفية الوصول إلى مدينة كفاريلي

أولًا كيفية الوصول إلى مدينة كفاريلي
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

تقع مدينة كفاريلي في جورجيا في شمال شرق مقاطعة كاخيتي،  بالقرب من العاصمة تبليسي على بعد ما يقرب من 150 متر من هذه العاصمة، وتتواجد كفاريلي تحديدًا بالقرب من سفوح جبال القوقاز الكبرى في وادي الآزاني الشهير.

ثانيًا افضل اوقات السياحة في كفاريلي جورجيا

 كفاريلي جورجيا
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

لكي تستمتعون بـ السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا لا بد من  اختيار الوقت المناسب لزيارة هذه المدينة، ويعتبر فصل الربيع والخريف من أنسب الأوقات لزيارة كفاريلي والاستمتاع بكل ما فيها من معالم طبيعية حيث تزهر النباتات والأشجار والحدائق وتكثر المناظر المذهلة في هذه الأوقات من السنة ففي الربيع تجد الغابات الغناء والمناظر الخلابة، فترسم  العديد من اللوحات الفنية المبدعة في ذهن الزائر تحديدًا في الربيع من كل عام.

ثالثًا الاماكن السياحية في كفاريلي جورجيا

 كفاريلي جورجيا
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

تمتلك كفاريلي جورجيا العديد من الأماكن السياحية المختلفة والتي جعلتها محط أنظار الكثير من السياح ومقصد لآلاف الزوار بشكل سنوي، ومن أهم الاماكن السياحية في كفاريلي جورجيا:

  • كنيسة جريمي

كنيسة جريمي
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

وتعتبر كنيسة جريمي واحدة من اهم أماكن السياحة في كفاريلي جورجيا، والتي تتواجد على الطريق بين كفاريلي وتيلافي، وتعتبر أولى الأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها، وتمتاز هذه الكنيسة بموقعها الرائع، حيث أنها تقع بالقرب من الطريق المركزي على تلة صغيرة.
تعتبر كنيسة جريمي من أفضل الأماكن السياحية اللازمة للاستمتاع والترفيه في أي وقت من اليوم على مدار العام بأكمله، وتمكن زوارها من التخييم بالقرب منها وشراء الهدايا التذكارية من المتاجر التي تتواجد هناك، كما يمكن التقاط الصور الفوتوغرافية في هذا المكان الأثري الرائع.

  • بحيرة إيليا

بحيرة إيليا
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

تعتبر بحيرة إيليا من اجمل معالم السياحة في كفاريلي جورجيا، والتي لا تكتمل أي رحلة إلى كفاريلي إلا بزيارتها، وتعتبر هذه البحيرة واحدة من أجمل البحيرات الصناعية في جورجيا، وقد تم تسميتها بهذا الاسم تخليدًا إلى الكاتبة الشهيرة إيليا تشافشافادزة.
يمكن لزوار بحيرة إيليا القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة ومنها التجول حول هذه البحيرة الرائعة حيث المساحات الخضراء الرائعة، والطبيعة الخلابة الساحرة.
كما يمكنهم القيام بتناول أحد المشروبات المفضلة في إحدى المقاهي المنتشرة حول البحيرة، والاسترخاء عند البحيرة والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

  • نفق أو قبو النبيذ

نفق أو قبو النبيذ
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

من اهم أماكن السياحة في كفاريلي جورجيا والتي لا يخلو أي برنامج سياحي منها؛ نفق أو قبو النبيذ، ويعتبر هذا النفق واحد من أهم الأماكن المخصصة لصناعة النبيذ وقد تم افتتاح هذا القبو في عام 1962 ميلادية، ويبلغ طول هذا النفق حوالي 7.7 كيلو متر مربع.
يمكن نفق النبيذ زواره من القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة ومنها مشاهدة العديد من أنواع النبيذ، وكيفية تصنيعه خطوة خطوة، كما يمكنهم تذوق العديد من الأنواع المختلفة والتفرقة بينهم واختيار النوع المفضل بالنسبة لكل زائر.
كما يمكن للزوار حضور العديد من المواقف الترفيهية داخل هذا القبو ومن أهمها تحديد نوع النبيذ وهل تم صنعه على الطريقة الجورجية أم الطريقة الأوروبية.

  • متحف إيليا تشافشافادزة

يعتبر متحف إيليا تشافشافادزة واحد من افضل معالم السياحة في كفاريلي جورجيا، ويعتبر هذا المتحف هو فرصة مثالية لمحبي الأثار والتاريخ، حيث أنه يعتبر مدينة كفاريلي المصغرة، والذي يعرض كل جزء من الأجزاء التاريخية الهامة في المدينة بشئ من التفصيل.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة هذا المتحف، ومن أهمها القيام بجولة رائعة داخل المتحف والتعرف على طبيعة الحياة الجورجية القديمة في كفاريلي من خلال المعروضات.
كما يمكنهم زيارة القسم الخاص بمعروضات الشخصية التاريخية الرائعة إيليا تشافشافادزة، واكتشاف المقتنيات والأعمال الكتابية الخاصة بها.

  • دير نيكرسي

دير نيكرسي
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

دير نيكرسي هو واحد من اجمل معالم السياحة في كفاريلي جورجيا، والتي ننصح زوار كفاريلي بعدم تفويت فرصة الذهاب إليه، ويقع هذا الدير بالقرب من كنيسة جيرمي الشهيرة، فهو يقع على بعد حوالي عشر دقائق فقط من هذه الكنيسة بالسيارة.
يمكن دير نيكرسي زواره من القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة، ومن أهمها الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تتواجد على وادي الآزاني الشهير.
كما يمكنهم مشاهدة العديد من بقايا الأبنية الأثرية المختلفة، ومنها بقايا مبنى كنيسة العذراء المباركة، وغيرها من الأنشطة الرائعة التي يمكن القيام بها عند زيارة هذا الدير التاريخي الرائع.

رابعًا الطعام في كفاريلي جورجيا

تمتلك جورجيا العديد من المطاعم الفخمة والراقية التي تشتهر بتقديم الأطباق العالمية والمأكولات الشهية اللذيذة، كما تمتلك المطاعم الشعبية والتي تشتهر بتقديم المأكولات الجورجية الشهيرة، إلى جانب امتلاكها مجموعة من البارات الرائعة والتي تتميز بتقديم المشروبات والمثلجات المفضلة للزوار.

خامسًا التمشية والتجول في كفاريلي

 مدينة كفاريلي جورجيا
السياحة في مدينة كفاريلي جورجيا

تعتبر مدينة كفاريلي واحدة من أروع مدن جورجيا التي يمكن التجول في جميع أنحائها، حيث تمتاز بالمساحات الخضراء الشاسعة والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أكثر الأماكن التي ينصح بالتجول فيها الحدائق والمنتزهات العائلية المخصصة لذلك فضلًا عن بعض المعالم الأثرية الرائعة مثل التجول حول بحيرة إيليا الصناعية الشهيرة.

سادسًا التسوق في كفاريلي جورجيا

تمتلك كفاريلي العديد من المتاجر وأماكن التسوق الشهيرة والتي يمكن الحصول منها على الهدايا التذكارية وشراء العديد من المشتريات اللازمة للمعيشة أثناء رحلتك إلى كفاريلي، فأماكن التسوق في جورجيا تعد واحدة من افضل معالم السياحة في كفاريلي جورجيا، فلا تترددوا في القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة هناك.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *