إسبانيا

السياحة في فالنسيا الإسبانية ؛ الدليل لقضاء رحلة شيقة فالنسيا الإسبانية ..

السياحة في فالنسيا الإسبانية .. تعتبر فالنسيا من أهم المدن الإسبانية وهى من أكبر مدنها فتحتل المركز الثالث , توجد بالساحل الشرقى للبحر الأبيض المتوسط .

السياحة في فالنسيا الإسبانية ..

السفر الى فالنسيا الإسبانية .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة فالنسيا الإسبانية ..

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة فالنسيا الإسبانية
تعرف على أفضل الأوقات لزيارة فالنسيا الإسبانية

عزيزى السائح تتمتع مدينة فالنسيا الإسبانية بمناخ البحر الأبيض المتوسط فنجد أن معظم أيام السنة الأجواء لطيفة , ننصحك بزيارتها خاصة فى فصل الربيع فى الفترة من شهر مارس و حتى شهر يونيو حيث تكون درجات الحرارة مناسبة للتنزه و لكن المدينة تكون مزدحمة فى هذا الوقت من العام لأنه ذروة الموسم السياحى فيمكنك الذهاب إليها أيضا فى الفترة من أغسطس و حتى أكتوبر , إن كنت من محبى الذهاب إلى الشواطئ و يذهب بعض السياح فى فصل الشتاء و لكن الأعداد تكون قليلة فأذهب إليها فى الشتاء إذا أردت الحصول على أقل تكلفة لأن الفنادق و شركات الطيران تقدم تخفيضات و عروض مختلفة .

” المدينة القديمة ” ..اهم معالم السياحة في فالنسيا الإسبانية ..

 المدينة القديمة
المدينة القديمة

عزيزى السائح عليك بزيارة الجزء القديم من المدينة فهو من أفضل أماكن التنزه بها فبه معالم ترجع لأكثر من 2000 عام مضوا مرت عليها خلالها حضارات مختلفة كالرومانية و الحضارة الإسلامية العريقة , عند ذهابك إليه ستشعر بالهدوء حيث أجواء الماضى التى تشعرك أنك عدت بالزمن , تتميز بمبانيها القديمة و معمارها الفريد كما تمتلأ بالحدائق و الساحات فأجلس بأحدها و تناول كوب من القهوة مع المخبوزات اللذيذة و بالتأكيد ستستمتع بالتجول فى الشوارع الصغيرة التى تنتشر على جوانبها المحلات فأشترى منها المنتجات المحلية خاصة منتجات الصناعات اليدوية التى تدل على تاريخ و ثقافة المدينة و مسجد كبير فى شارع بالينسيا رقم 5 .

” مدينة الفنون والعلوم City of Arts and Sciences ” .. أهم اماكن السياحة في فالنسيا الإسبانية ..

مدينة الفنون والعلوم
مدينة الفنون والعلوم City of Arts and Sciences

عزيزى السائح إن كنت من المهتمين بالفن أو العلوم فعليك بزيارة هذه المنطقة لتشعر أنك فى عالم الفضاء لا الأرض و يرجع ذلك لتصميمه الرائع الذى يشعرك بذلك و به ستتعرف على الكثير عن عالم الفضاء و غيره من العلوم إلى جانب الفنون المختلفة , تصل مساحتها حوالى 350 ألف متر مربع و بنيت بواسطة المعمارى الشهير ” سانتياغو كالاترافا ” و عليك بمشاهدة القبة السماوية و دخول السينما ثلاثية الأبعاد .

” السوق المركزى Mercado Central  ” .. الاماكن السياحية في فالنسيا الإسبانية ..

 السوق المركزى Mercado Central 
السوق المركزى Mercado Central

عزيزى السائح من أفضل الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها عند الذهاب إلى فالنسيا الإسبانية هو التسوق من السوق المركزى بها فهو من أقدم الأسواق بقارة أوروبا و لازال يعمل حتى الآن و يتميز بمعماره الجميل و به ستجد المنتجات الغذائية كاللحوم بأنواعها و الفواكه و الخضراوات إلى جانب الهدايا التذكارية الجميلة كالملابس و الشنط و الإكسسوارات و غيرها من المنتجات , عليك أيضا بزيارة ميدان باترياركا فهو يحتوى على الكثير من المحلات التجارية التى تعرض أزياء محلية جميلة .

و أيضا عليك بزيارة شارع ” كريستوفر كولومبوس ” فبه عدد كبير من العلامات التجارية المختلفة و منطقة ميركادو دي كولون ” و لكن التسوق منها بأسعار باهظة .

” شواطئ فالنسيا ” .. اجمل اماكن السياحة في فالنسيا الإسبانية ..

شواطئ فالنسيا
شواطئ فالنسيا

تعتبر الشواطئ فى فالنسيا من أفضل الخيارات لقضاء أوقات جميلة وممتعة وتتميز هذه الشواطئ بوجودها بالقرب من وسط المدينة فالذهاب إليها ليس بالصعب بل يمكنك إستخدام وسائل النقل العام للذهاب إليها , عند ذهابك لها ستستمتع بالإسترخاء على الرمال وأمامك مياه البحر الصافية ويمكنك السباحة والغوص لمشاهدة الكائنات البحرية من أسماك وشعاب مرجانية وعليك بالذهاب فى جولة بحرية بأحد القوارب لصيد الأسماك والتعرف على الأماكن المحيطة , ” بلايا دى سالير ” يعتبر من افضل الشواطئ .

” الأسواق الشعبية ” .. الاماكن السياحية في فالنسيا الإسبانية ..

عزيزى السائح من أفضل الانشطة الترفيهية التسوق من الأسواق الشعبية بالمدينة نظرا لوجود منتجات محلية مميزة بها إلى جانب البائعين الجائلين وأكشاك بيع الطعام المحلى ومن اهم هذه الأسواق بلازا دي لا ميركيد وسنترال .

” حديقة ديل توريا Turia Gardens “.. افضل اماكن السياحة في فالنسيا الإسبانية ..

حديقة ديل توريا Turia Gardens
حديقة ديل توريا Turia Gardens

إذهب إليها عزيزى السائح لتقضية وقت جميل وسط الاجواء الطبيعية الهادئة وسط النباتات والهواء الطلق , تمتد الحديقة لمسافة حوالى 9 كيلومتر وتعتبر الحديقة وجهة مثالية للرحلات العائلية لانها مناسبة للاطفال فيمكنك ممارسة كرة القدم معهم او الجرى وركوب الدراجات الهوائية واللعب وسط الأشجار والزهور وعندما تشعر بالجوع تناول وجبة ومشروب من أحد الكافتريات بها أمام البحيرة الصناعية والنوافير .

” متحف السيراميك Ceramics Museum ” .. افضل معالم السياحة في فالنسيا الإسبانية ..

متحف السيراميك Ceramics Museum
متحف السيراميك Ceramics Museum

يهتم المتحف بعرض تاريخ السيراميك , كما سضم مجموعة من المقتنيات كالسيراميك الملون والفخار المنقوش ومن الجدير بالذكر أن المتحف مجانى لمن هم أقل من 18 عام او أكثر من 65 عام ولباقى الاعمار سعر التذكرة 20 دولار .

” بلازا دي لا فيرجن Plaza de La Virgen ” .. افضل اماكن السياحة في فالنسيا الإسبانية ..

تعتبر من أفضل الاماكن السياحية فى المدينة , تتميز بوجود نافورة مزخرفة فى وسطها وله شكل رائع عندما تضأ فى الليل كما تمتلك مبانى ترجع للعصور الرومانية وبها تقام مهرجانات مختلفة وبها يمكنك مراقبة السكان المحليين والتعرف على عاداتهم خاصة أنهم ودوديين وسيرحبوا بمساعدتك إذا إحتجت لذلك , تتميز بكونها وجهة  تاريخية وثقافية هامة إلى جانب جمالها الطبيعى .

” جولة فى الشوارع ليلا ” .. الاماكن السياحية في فالنسيا الإسبانية ..

فالنسيا نابضة بالحياة ليلا ونهارا فهى تضمن لك قضاء أمسية مميزة وتوفر أماكن للسهرة تناسب العائلات فعليك بالذهاب إلى الشوارع الرئيسية بها لتجد المحلات تعرض منتجاتها والفرق الموسيقيقة تعزف أجمل المقطوعات الموسيقية ويمكنك تناول العشاء فى أحد المطاعم , كما تشتهر فالنسيا بتنظيمها لمجموعة من المهرجانات المعبرة عن عاداتها وتقاليدها ومن اهم المهرجانات بها مهرجان ” لاس فاياس ” يشترك فيه الألاف ويقام فى شهر مارس من كل عام ولا يفوتك مشاهدة شروق الشمس أمام الشاطئ خاص لوجود اماكن ترفيه مفتوحة حتى الصباح .

السفر الى فالنسيا الإسبانية .. تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى فالنسيا ..

تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى فالنسيا
تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى فالنسيا

عزيزى السائح نؤكد لك انك بمجرد زيارتك إلى فالنسيا الإسبانية فانت مع موعد لتذوق مجموعة من أشهى الاطباق فعليك بتجربة طبق ” النيجرو ” فهو من أشهر الاكلات بالمدينة ويتكون من أرز أبيض , لحوم , خضراوات وتوابل أهمها الزعفران .

و عليك بتجربة تناول الباييا إلى جانب مشروب البرتقال وأيضا طبق ” البايلا ” فهو الأشهر فى المدينة ويرجع تاريخه إلى حكم العرب للمدينة فهم من ادخلوا الأرز إلى المدينة ولا يفوتك تناول مشروب ” هورتشاتا ” فهو من أشهر المشروبات التقليدية وتم إعداده أول مرة عام 1835م وستجده فى اى مكان بالمدينة ويتكون من الحليب مضاف إليه التمر , المكسرات والسكر .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق