فرنسا

السياحة في مدينة متز الفرنسية : دليلك السياحى لرحلتك فى مدينة متز الفرنسية ..

السياحة في مدينة متز الفرنسية .. عزيزى السائح تعتبر مدينة متز من أجمل الوجهات السياحية فى المدينة فهى مدينة تجمع بين التاريخ والفن .

السياحة في مدينة متز الفرنسية ..

السياحة في مدينة متز الفرنسية
السياحة في مدينة متز الفرنسية

تم إنشاء المدينة فى عام 1552 م , صنفت كواحدة من ضمن أهم المدن التاريخية بالعالم من قبل منظمة اليونسكو , تتميز المدينة بوجودها على الحدود بين فرنسا و ألمانيا مما يؤثر عليها بشكل كبير فنجد بها ثقافات متعددة و تتميز أيضا بوجودها بجوار نهر موسيل مما يعطيها شكل جمالى فهو مورد هام للمدينة سواء سياحيا أو عن طريق مياه الشرب و الرى .

تضم المدينة الكثير من المبانى الأثرية و شوارعها القديمة المرصوفة بالحصى إلى جانب جمالها الطبيعى المتمثل فى إطلالتها على النهر و عليك بالأخص زيارة حى سيتاديل لإحتوائه على معالم أثرية هامة إلى جانب المساحات الخضراء .

السفر الى مدينة متز الفرنسية  .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة متز ..

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة متز
تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة متز

الطقس فى مدينة متز الفرنسية شبه قارى فنجد أن درجات الحرارة ترتفع فى فصل الصيف إلى جانب زيادة نسب الرطوبة أما فصل الشتاء فتنخفض فيه درجات الحرارة بشكل كبير و تتساقط الأمطار و الثلوج بكميات كبير و لذا ننصحك بزيارة المدينة فى فصل الربيع أو أواخر الصيف حيث تكون درجات الحرارة أكثر إعتدالا و تساعد على التنزه و زيارة أكبر عدد من الأماكن السياحية بالمدينة .

” مركز بومبيدو متز The Centre Pompidou-Metz ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة متز الفرنسية ..

مركز بومبيدو متز The Centre Pompidou-Metz
مركز بومبيدو متز The Centre Pompidou-Metz

تم إفتتاحه فى عام 2010 م و يعتبر المركز وجهة سياحية مميزة لمحبى الفنون لأنه يهتم بالأعمال الفنية التى ترجع للفترة من 1905 و حتى الآن , يتميز بمساحته الكبيرة التى تزيد عن 10 ألف متر مربع و بوجوده بين حديقتين , ينقسم المركز إلى 3 صالات نوافذها واسعة فتسمح بدخول الإضاءة الطبيعية مما يوفر أجواء جميلة للمركز .

صمم على يد المهندس المعمارى الشهير ” شيجيرو بان ” و المهندس ” جان دي غاستينس ” , يتميز بتقديمه لمجموعة من الفنون المسرحية و المؤتمرات و أيضا عروض السينما طوال العام فلا يفوتك زيارته و قضاء بعض الوقت به .

” متحف الفن والتاريخ ” .. الاماكن السياحية في مدينة متز الفرنسية ..

 متحف الفن والتاريخ
متحف الفن والتاريخ

عزيزى السائح إن كنت من محبى الفن و التاريخ فبالطبع إذهب إلى هذا المتحف الجميل الموجود فى وسط المدينة فى منطقة ” كوارتير كولين ” , يضم المتحف آثار و أعمال فنية ترجع إلى العصور الوسطى و تركز على فترة الحكم الرومانى فبها بقايا الحمامات الرومانية القديمة و أشياء كانت تستخدم فى الحياة اليومية كما يوجد به لوحات فرنسية , هولندية و ألمانية جميلة ترجع إلى القرن السادس عشر و حتى القرن العشرون .

” بوابة ألمانيا ” .. اهم معالم السياحة في مدينة متز الفرنسية ..

 بوابة ألمانيا
بوابة ألمانيا

تعتبر من أهم المعالم السياحية فى المدينة فلا يفوتك زيارتها عزيزى السائح , توجد البوابة بين شارع دى أليماندس و لوليفارد ماجينوت , ترجع قيمة هذه البوابة لكونها الجزء المتبقى من أسوار المدينة بالقرون الوسطى , عند زيارتك لها ستشاهد الجسر القديم بجواره البوابات المحصنة و الأبراج التى إستخدمت فى الدفاع عن المدينة ضد هجمات العدو و التى يرجع تاريخها للقرن الثالث عشر و أيضا أثنيين من الحصون من القرن الخامس عشر .

” مسرح و أوبرا متز The Opéra-Théâtre de Metz  ” .. الاماكن السياحية في مدينة متز الفرنسية ..

مسرح و أوبرا متز The Opéra-Théâtre de Metz
مسرح و أوبرا متز The Opéra-Théâtre de Metz

عزيزى السائح إن كنت من محبى الفن فبالتأكيد عليك بزيارة الأوبرا و المسرح بالمدينة فمدينة متز تضم واحدا من أجمل و أفضل المسارح بأوروبا و أيضا أقدم دار أوبرا فقد تم إنشاء المسرح فى عام 1752م و يتميز بمعماره الكلاسيكى الجميل الذى يعود للقرن الثامن عشر , يوجد المسرح بساحة ” بلاس دى لاكوميدى “و عند دخولك إليه بالتأكيد سينال إعجابك المقاعد الحمراء الرائعة و الدرابزين الذهبية التى تملأها الزخارف الجميلة و أيضا التماثيل المصممة على يد الفنان المحلى ” تشارلز بيتر ” , نؤكد لك أنك ستقضى أمسية رائعة فى مشاهدة العروض المسرحية , عروض الباليه و الموسيقى الكلاسيكية .

” ساحة سانت لويس ” .. اجمل اماكن السياحة في مدينة متز الفرنسية ..

ساحة سانت لويس
ساحة سانت لويس

توجد بوسط المدينة بالتحديد فى حى ” كولين سينت كرويكس ” و تعتبر من أشهر الساحات بالمدينة لذا فهى تنبض بالحياة ليلا و نهارا و تضم العديد من المبانى التاريخية التى تستحق المشاهدة فهى مصممة على الطراز الإيطالى إلى جانب توافر المقاهى و المطاعم بها , لذا فعليك بالجلوس فى أحدها و تناول وجبة تقليدية إلى جانب كوب من القهوة و بالساحة تتمكن من التعرف على السكان المحليين عن قرب .

” معبد نيوف ” .. الاماكن السياحية في مدينة متز الفرنسية ..

معبد نيوف
معبد نيوف

يتميز المعبد بموقعه الفريد فى جزيرة كوارتير ديس بوسط نهر ” موسيل ” مما يضفى عليه أجواء جميلة , تم إنشائه عام 1904 م من الحجارة الرملية التى تعكس لنا جمال المعمار فى ذلك الوقت .

” محطة القطار القديمة ” .. افضل معالم السياحة في مدينة متز الفرنسية  ..

تعتبر من أجمل المعالم السياحية فى المدينة و من أقدمها و لازالت تعمل حتى الآن لنقل المسافرين و  البضائع فننصحك بزيارتها لإلقاء نظرة عليها فجمالها يظهر فى الأبنية الجميلة الموجودة بها .

” حصن فورت ديك ويلو Fort De Queuleu ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة متز الفرنسية

حصن فورت ديك ويلو Fort De Queuleu
حصن فورت ديك ويلو Fort De Queuleu

يعتبر من أفضل الحصون فالمدينة , تم إنشائه عام 1868م على يد الفرنسيين و مر بعدة تعديلات فى الفترة من 1872و حتى 1875م على يد الألمان و أصبح معلم تتاريخى مفتوح للجماهير منذ 1971م , تم إنشاء الحصن بهدف أغراض دفاعية على يد المعمارى ” زونسا ” , عليك بالتجول فى أنحائه للتعرف عليه و مشاهدة المعدات المختلفة التى إستخدمت فى الحروب و يوضح لك المرشد السياحى الكثير حوله .

” قاعة حفلات ارسنال Arsenal Concert Hall ” .. أهم اماكن السياحة في مدينة متز الفرنسية ..

ننصحك بزيارتها عزيزى السائح فهى مخصصة للموسيقى الكلاسيكية , توجد على مقربة من حديقة المنتزه , يقام بها حوالى 200 إحتفال فى الفترة من شهر سبتمبر و حتى يونيو تقدمهم الأوركسترا الفرنسية , تتسع القاعة لما يزيد عن 1500 شخص كما يوجد بها أماكن مخصصة للإستقبال و مطاعم تقدم مأكولات شهية .

” حديقة المنتزه Esplanade Garden Of Metz ” .. الاماكن السياحية في مدينة متز الفرنسية ..

حديقة المنتزه Esplanade Garden Of Metz
حديقة المنتزه Esplanade Garden Of Metz

تتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة و التى تصل إلى 9200 متر , تم إنشائها عام 1816م فوق بقايا من قلعة قديمة ترجع للقرن 16 , تتميز بطرازها الفرنسى و أفتتحت للجماهير عام 2010 م فأذهب إليها عزيزى السائح لقضاء أوقات مرحة وسط المناظر الطبيعية حيث الأشجار و الزهور فألعب كرة القدم مع أولادك أو تسابقوا فى الجرى و ركوب الدراجة الهوائية , عليك بالإستراحة أما النافورة الجميلة وتناول وجبة خفيفة  ثم إستكمل جولتك و تنزه فى المسارات المخصصة لذلك .

” سوق متز المغطى Metz Convered Market ” ..

سوق متز المغطى Metz Convered Market
سوق متز المغطى Metz Convered Market

هو ليس مجرد سوق بل معلم تاريخى حيث تم إنشائه على قصر ” المطران ” و هو من أفضل الأسواق لتقديمه كافة المنتجات الغذائية فبه حوالى 40 محل لبيع الخضار , الفاكهه و اللحوم إلى جانب المنتجات الأخرى التى تصلح لأن تكون هدايا تذكارية مميزة فأشترى منها ما تشاء خاصة المنتجات اليدوية .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق