أفريقياجنوب أفريقيا

الملاهي في جنوب إفريقيا : وأفضل 10 ملاهي ترفيهية رائعة

نجذب جنوب إفريقيا السياح من مختلف أنحاء العالم لما توفره من جو ممتع يلائم الزوار من مختلف الأذواق، وذلك لما تضمه من طبيعة ساحرة تشمل الشواطئ الحلابة والمساحات الحضراء والجبال.

هناك أيضا الكثير من الوجهات الرتفيهية والتي تحتل الملاهي منها قسم كبير، تلائم الملاهي الزوار من مختلف الأعمار وتجدها بمختلف الأنواع والأشكال.

مدن الملاهي هناك أيضا ليست مجرد وجهة ترفيهية لقضاء  وقت مرح، تعتبر أيضا وجهة تثقيفية وتعليمية تعرف الزوار على طبيعة هذا البلد وعاداته وتقاليده.

الملاهي في جنوب إفريقيا

   عالم يوشاكا البحري uShaka Marine World

عالم يوشكا البحري أحد أفضل الملاهي المائية في جنوب إفريقيا عبارة عن؛ مدينة ملاهي واقعة تحت الأرض، وتشتهر بعروض الدولفين الحائزة على جوائز عالمية وكذلك عروض الفقمة.

تتمتع بعدد من المزالج المائية السريعة عالية الارتفاع، وعدد من برك السباحة المحاطة بأشجار النخيل الشاهقة. تضم كذلك بحيرة صغيرة حيث يمكن لمحبي الغوض الاستمتاع بجولة مميزة، لمشاهدة مجموعة من المخلوقات البحرية الرائعة.

إذا كنت من محبي التسوق فيمكنك الستمتاع بجولة داخل ممشى القرية حيث؛ يمكنك التجول بين المتاجر المخلفة والمطاعم.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى ال1احد من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء.

عالم يوشاكا البحري uShaka Marine World

    راتنجا جانكشن Ratanga Junction

راتنجا جانكشن إحدى أبرز مدن الملاهي في جنوب إفريقيا توفر الكثير من المتعة للزوار من مختلف الأعمار، من الألعاب المشوقة المليئة بالمغامرة حتى الركوبات الخاصة بالأطفال الصغار.

ذا كوبرا من أبرز الألعاب هناك هذا بجانب ذا سلنشوت وشلال القرد، جميعها تعد من أبرز وأطول الألعاب في العالم مع ارتفاع يتحاوز الثمانية عشر ونصف متر.

إذا كنت لا ترغب في الاستمتاع بمثل هذه الألعاب فيمكنك ركوب قطار الملاهي أو القوارب، يوجد أيضا معارض الثعابين والطيور التي يحبها الاطفال وكذلك الكبار.

يقام هناك الكثير من العروض الترفيهية الممتعة، يمكنك أيضا الاستمتاع بوجبة لذيذة ضمن أحد أكشاك الطعام التي تملأ المكان.

يوجد كذلك ممرخاص لمحبي التسوق مليئ بمحلات الهدايا التذكارية حيث؛ يمكنك شراء بعض المنتجات محلية الصنه.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى الأحد من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

راتنجا جانكشن Ratanga Junction

   مدينة جولد ريف Gold Reef City

أحد أفضل الملاهي في جنوب إفريقيا كما أنها الأكثر جموحا وتشويقا بالبلاد، تضم ثلاثين لعبة مختلفة للعائلات والأطفال الصغار.

تضم مسرح أوبرا مفتوح بجانب ست مسارح لمشاهدة العروض الفنية والأفلام، العجلات الدوارة وركوبات الهليكوبتر من أكثر الألعاب منعة هناك.

تاور أوفتيرور لعبة أخرى لا يجب تفويتها، تدور بمعدل تعين درجة مع ارتفاع يصل لخمسين متر. هناك أيضا جولدن لووب وذا بوبيلر أنكوندا، يصل كلا منها لارتفاع يتجاوز الأربعين متر مع سرعة خمسة وثمانين كيلومتر بالساعة.

يوجد كذلك متحف حيث يمكنك معرفة الكثير عن حمى الذهب بالبلاد، بجانب جولة داخل المنجم. إذا شعرت بالجوع يمكنك تناول وجبة لذيذة داخل أحد مطاعم المدينة.

مواعيد العمل: من الأربعاء إلى الأحد من التاسعة والنصف صباحا حتى الخامسة.

إقرأ إيضاً: برنامج سياحي في جنوب افريقيا .. لمدة 7 أيام

مدينة جولد ريف Gold Reef City

   ملاهي صن ستي Sun City Theme Park

أحد أفضل ملاهي جنوب إفريقيا تمتد على مساحة ضخمة لدرجة أنها أشبه بمدينة صغيرة وليست مدينة ملاهي، تضم جزء مخصص للملاهي المائية مع بركة سباحة ضخمة وبعض المزالج.

هذا بجانب بحيرة صغيرة تحيط بها رمال صناعية، بالنسبة للأطفال يمكنهم أيضا الاستمتاع داخل كامب كوينا والذ يضم؛ ملعب خاص بالصغار، منطاطات مطاطية، عربات التصادم، حديقة حيوان صغيرة وملعب جولف مصغر.

مواعيد العمل: في الصيف من الإثنن إلى الأحد من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، أما في الشتاء من الإثنين إلى الأحد من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

ملاهي صن ستي Sun City Theme Park

   أرض المغامرة Adventure Land

أرض المغامرة من أهم الملاهي في لوس أنجلوس تمتد على مساحة ضخمة تصل إلى خمسة وعشرين هكتار، وتلائم الزوار من مختلف الأعمار.

عبارة عن مدينة ملاهي مائية تضم عدد من المزالج يصل عرضها لخمسة وسبعين متر وتشمل الكثير منالانحنائات والمنعطفات، بالنسبة لمحبي السرعة يوجد يوجد مزلاج كميكاز.

يتنقسم لجزأين ويرتفع عن الأرض مسافة اثنى عشر متر، يوجد أيضا مزالج مخصصة للأطفال الصغار كما يوجد ملعب مائي ممتع.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى الأحد من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

أرض المغامرة Adventure Land

    ملاهي الأمواج الجامحة Wild Waves Water Park

تضم ملاهي الأمواج الجامحة مجموعة من أفضل وأبرز الألعاب المائية في العالم، لذا تقع ضمن أبرز الملاهي المائية في جنوب إفريقيا.

أكوا لووب، سوبر بول، ومزالج السرعة من أروع وأكثر الألعاب تشويقا بها لا تفوت أيضا لعبة بوميرنجا؛ والتي تشمل الكثير من المنعطفات المائية والإنحدرات.

مواعيد العمل: خلال موسم الزحام من الإثنين إلى الأحد من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، أما خلال الأيام العادية من الأربعاء إلى الجمعة من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء، وخلال العطلات الوطنية وأيام السبت من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

   سبلاش واتروورلد- ميناء إليزابيث Splash Waterworld-Elizabeth Port

من أفضل ملاهي جنوب إفريقيا للأطفال تمتد على مساحة مغطاه بالأعشاب مطلة على كينغس بيتش، وتتميز بنظافتها وجودتها وملائمتها للصغار والكبار كذلك.

سوبر تيوبس، وسبيد سلايدز، ولايزي ريفر رايد، وسوبر تيوب للأطفال، وكذلك سوبر سلايز للأطفال من أبرز الألعاب بها.

عادة ما يتم زيارة الملاهي من قبل المجموعات المدرسية المخصصة للغار، وذلك لللاستمتاع بيوم مليئ بالمرح والمتعة. تضم الكثير من أكشاك بيع الطعام، والوجبات الخفيفية، والحلويات.

مواعيد العمل:من الإثنين إلى الأحد من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء.

إقرأ إيضاً: السياحة في صن سيتي جنوب افريقيا..إليك أهم الاماكن السياحية في صن سيتى..

سبلاش واتروورلد- ميناء إليزابيث Splash Waterworld-Elizabeth Port

   حديقة لغز بليت Plett Puzzle Park

وجهة مميزة ضمن الملاهي في جنوب إفريقيا تناسب الزوار من مختلف الاعمار، وتوفر الكثير من الألعاب والألغاز المتعة اتي تعد بمثابة متعة تعليمية وتثقيفية للزوار.

تضم الألعاب متاهة ثلاثية الأبعاد، متاهة من الحبال للأطفال، صالة الأدغال الرياضية. هناك أيضا ملعب كبير للأطفال، وبعد الأنتهاء من اللعب يمكنك التوجه للمقهى لتناول وجبة خفيفة أو مشروب لذيذ.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى الأحد من التاسعة والنصف صباحا حتى الخامسة مساء.

حديقة لغز بليت Plett Puzzle Park

    سبلاش واتروورلد-امانزيمتوتي Splash Waterworld-Amanzimtoti

وجهة أخرى ضمن مدن الملاهي في جنوب إفريقيا تضم الكثيير من الألعاب المائية المناسبة للصغار والكبار، تتضم المزالج المائية السريعة لعبة كوستر تيوب رايد وكميكازي وشلال ستوكا الحر.

بالنسبة للأطفال فهناك لعبتي وارتر مشروم وريفر رايد، يوجد حديقة مخصصة للاسترخاء حيث يمكنك الشعور ببعض الراحة وتستخدم للقيام بالحفلات في بعض الأحيان.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى الأحد من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء.

   ويف هاوس ديربان Wavehouse Durban

وجهة أخيرة ضمن أفضل ملاهي جنوب إفريقيا تضم برك سباحة مزودة بموجات صناعية، والتي تناسب الصغار والكبار للتزلج وممارسة الأنشطة المختلفة.

تضم كذلك مزالج مائية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى حائط داخلي للتسلق والذي يعد الأطول في العالم.

مواعيد العمل: من الإثنين إلى الأحد من الثامنة والنصف صبحا حتى الواحدة ظهرا،  ومن الواحد والنصف مساء حتى السادسة مساء.

ويف هاوس ديربان Wavehouse Durban
-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى