السفر الى ايطاليا

السياحة في بوليا ايطاليا : أهم المعالم السياحية فى بوليا لقضاء رحلة لن تنساها ..

السياحة في بوليا ايطاليا .. مدينة بوليا على الرغم من أنها لا تنال شهرة كغيرها من المدن الإيطالية ولكن ذلك لا ينقص من جمالها فننصحك بزيارتها عزيزى السائح .

السياحة في بوليا ايطاليا ..

السياحة في بوليا ايطاليا
السياحة في بوليا ايطاليا

توجد مدينة بوليا بجنوب شرق إيطاليا , تتميز بإطلالتها الساحلية الساحرة فهى تطل على البحر الأدرياتيكي و خليج تارانتو و البحر الأيوني و نؤكد لكأنك ستستمتع بزيارتها عزيزى السائح , تمتلك الشواطئ الجميلة و القرى التقليدية بالإضافة إلى أشجار الزيتون و الأماكن التاريخية القديمة .

تتميز المدينة بشكلها على هيئة كعب القدم و تعتبر من أقل الأماكن إزدحاما فى إيطاليا و لذا فهى وجهة رائعة لمحبى الهدوء و الخصوصية , تمتلك المدينة مجموعة من الأماكن السياحية المناسبة للسياحة العائلية فعليك بإصطحاب عائلتك إليها كما تشتهر المدينة أيضا بإقامتها للمهرجانات الموسيقية الراقصة خاصة فى الفترة من يوليو إلى أغطس من كل عام , من أجمل المعالم الطبيعية بها حديقة Murgia الوطنية و عليك بزيارة غابات Gargano  و زيارة محمية ” Torre Guaceto  ” و أيضا وديان Laterza “

السفر الى بوليا ايطاليا .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة بوليا ..

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة بوليا
تعرف على أفضل الأوقات لزيارة بوليا

عزيزى السائح تتمتع المدينة بطقس البحر الأبيض المتوسط لذا فهى وجهة سياحية مميزة مناسبة للزيارة طوال العالم و ننصحك بزيارتها بالاخص فى فصل الربيع حيث تكون الأجواء معتدلة و لطيفة و الشمس دافئة كما يمكنك الذهاب إليها فى الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة شيئا ما فتصل إلى 30 درجة مئوية و لكن الإطلالة الساحلية تخفف من حدة ذلك فالسباحة فى ذلك الوقت أمر رائع .

و فى الخريف فى شهرى أكتوبر و نوفمبر درجات الحرارة تصبح 20 درجة مئوية أما فى فصل الشتاء فتتراوح درجات الحرارة من 12 إلى 15 درجة مئوية و تهطل الأمطار و لكن ليست بشدة .

” بارى ” .. أهم اماكن السياحة في بوليا ايطاليا ..

بارى
بارى

عزيزى السائح تعتبر بارى من أهم الأماكن السياحية فى المدينة فهى عاصمة بوليا و هى أكبر مدينة بها كما تمتلك ميناء رئيسى و بها مجموعة من المعالم السياحية الجميلة كمركز المدينة التاريخى حيث الأسوار القديمة التى تنال إعجاب السياح فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بجوارها كما عليك بالتنزه فى الشوارع المرصوفة بالحصى و شراء الهدايا التذكارية لإهدائها للأهل و الأحباب و من أجمل أماكن التسوق بها فيا مانزوني و كورسو كافور .

” ليتشى ” .. افضل اماكن السياحة في بوليا ايطاليا ..

تعتبر وجهة سياحية مميزة و هى الأنسب لمحبى الأماكن التاريخية فعند زيارتها ستشاهد الفن المعمارى الجميل و الأماكن الأثرية , يطلق عليها إلى لؤلؤة الباروك نظرا لإمتلاكها معمار باروكى رائع كما تنتشر حولها الشواطئ الساحرة التى تجذب السياح من كل مكان لقضاء العطلات بها .

” شواطئ مدينة بوليا ” .. اجمل اماكن السياحة في بوليا ايطاليا ..

شواطئ مدينة بوليا
شواطئ مدينة بوليا

من أفضل الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها هى الذهاب إلى الشواطئ لقضاء أجمل الأوقات وسط المياه الفيروزية الصافية و الرمال الناعمة والصخور المرتفعة فعليك بالسباحة ما أطفالك و لعب كرة القدم أمام الشاطئ و بناء البيوت الرملية أو ركوب الدراجات الهوائية و التنزه بها فى المنطقة و إجراء السباقات , إن كنت من محبى الغوص فعليك بهذه التجربة لأن الشواطئ تمتلك حياة بحرية رائعة .

من أفضل شواطئها شاطئ Torre dellorso و شاطئ Porto Cesario و أيضا الشواطئ الصخرية الجميلة الموجودة فى Otranto بسانتا ماريا .

” منطقة أوستونى ” .. افضل معالم السياحة في بوليا ايطاليا ..

ننصحك بزيارتها عزيزى السائح فالمدينة وجهة سياحية متكاملة حيث المعالم السياحية و المبانى العمارية الجميلة و المحلات التى تنتشر فى أرجائها و تقدم للزوار منتجات رائعة تنال إعجابهم فعليك بشراء الهدايا التذكارية من المنتجات اليدوية و الملابس .

و تعرف بإسم المدينة البيضاء نظرا لمنازلها البيضاء التى تبهر الزوار فعليك بأخذ جولة فى الشوارع و إلتقاط الصور التذكارية بها و ننصحك بتناول وجبة تقليدية فى أحد المطاعم .

” شبه جزيرة غارغانو Gargano ” .. اهم معالم السياحة في بوليا ايطاليا ..

شبه جزيرة غارغانو Gargano
شبه جزيرة غارغانو Gargano

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية بالمدينة فبها تجد البحيرات الصغيرة و الحياة البرية الجميلة المتمثلة فى أنواع مختلفة من الحيوانات و النباتات خاصة أشجار الزيتون و الليمون و الكهوف و الشواطئ الجميلة و لكن كن حذر من التلال الحادة و عليك بزيارة قرية فيستى الموجودة بها حيث الأماكن التاريخية .

” بلدة ألبيروبيلو ” .. الاماكن السياحية في بوليا ايطاليا ..

توجد فى بوليا و تتميز بمبانيها المخروطية الجميلة و التى يطلق عليها إسم ” ترولى ” , تنتشر بها أماكن بيع المنتجات خاصة الهدايا التذكارية الجميلة و عليك بركوب الخيل و التنزه به وسط بساتين الزيتون و مزارع العنب و بالتأكيد إلتقط الصور التذكارية  لهذه اللحظات .

” حديقة حيوانات سفاري فاسانولانديا ” .. افضل اماكن السياحة في بوليا ايطاليا ..

حديقة حيوانات سفاري فاسانولانديا 
حديقة حيوانات سفاري فاسانولانديا

تعتبر من أفضل المعالم السياحية فى المدينة , عند زيارتها ستتمكن من مشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة كأفراس النهر و الحيوانات المفترسة كالأسود و النمور بالإضافة إلى مجموعة من الطيور كطيور البطريق و البجع و من الممتع ركوب القطار الكهربائى للتنزه به حول الحديقة أو السير على الأقدام و لكن فى الأماكن المخصصة لذلك .

تتميز الحديقة بتقديمها لعروض جميلة تنال إعجاب الأطفال كعروض الدلافين و أسود البحر و الببغاوات و لا يفوتكم تجربة ركوب الخيول و التنزه بها و عندما تشعروا بالجوع عليكم بالإسترخاء وتناول وجبة خفيفة فى الأماكن المخصصة لذلك بالحديقة .

” زيارة فلورنسا  الجنوب ” ..

تضم بوليا منطقة فلورنسا الجنوب التى تعرف اليوم بإسم lecce فبها معالم أثرية رائعة كساحة Piazza del Duomo و عليك بزيارة المرح الرومانى الموجود بها , الوصول لها ليس بالصعب فالمدينة تمتلك شبكة قطار ممتازة تمكنك من الإنتقال بسهولة بين المدن فالمسافة من بارى حتى روما حوالى 4 ساعات بالقطار كما تتيح المدينة السفر لأماكن أخرى كتركيا , اليونان و دول البلقان .

السفر الى بوليا ايطاليا .. تعرف على أشهى الأكلات فى بوليا ..

تعرف على أشهى الأكلات فى بوليا
تعرف على أشهى الأكلات فى بوليا

تمتلك المدينة مطبخ محلى رائع و يعتمد بشكل كبير على إنتاج مزارعها فنجد زيت الزيتون يدخل فى معظم الأكلات و أيضا العنب , الفلفل و الطماطم و بالطبع الإطلالة الساحلية للمدينة جعلتها تشتهر بتقديم وجبات رائعة من المأكولات البحرية فلا يفوتك تجربتها خاصة فى أحد المطاعم المطلة على الساحل .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق