إسبانيا

السياحة في مدينة ألميريا في اسبانيا : أفضل المعالم السياحية فى مدينة ألميريا في اسبانيا ..

السياحة في مدينة ألميريا في اسبانيا ..تتميز مدينة ألميريا بتأثرها بحضارة الأندلس فبها عدد من المعالم التاريخية الجميلة إلى جانب جمالها الطبيعى .

السياحة في مدينة ألميريا في اسبانيا ..

السياحة في مدينة ألميريا في اسبانيا
السياحة في مدينة ألميريا في اسبانيا

توجد المدينة فى جنوب شرق إسبانيا بمقاطعة ألمرية وتبعد عن مدينة مالقة حوالى ساعتين , تعتبر المدينة الأكثر جفافا فى القارة الأوروبية فمناخها صحراوى و يغلب عليها الطابع الحار وتقل بها الأمطار .

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة ألميريا في اسبانيا ..

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة ألميريا في اسبانيا
تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة ألميريا في اسبانيا

عزيزى السائح الطقس فى مدينة ألميريا حار جدا فى فصل الصيف فتصل درجات الحرارة فى بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية و لذا لا ننصحك بزيارتها فى الفترة من يونيو إلى أغسطس .

ننصحك بزيارتها فى فصل الربيع و الخريف حيث تكون درجات الحرارة أفضل فتمكنك من الإستمتاع بالشواطئ و بزيارة المعالم التاريخية و مراقبة الطيور و الإستمتاع بالألوان المختلفة للزهور و النباتات التى تملأ الجبال و السهول و لذا عليك بزيارتها فى الفترة من مارس إلى مايو و من سبتمبر إلى أكتوبر .

” قلعة قصبة ألمرية The Alcazaba of Almería ” ..اهم معالم السياحة في ألميريا في اسبانيا ..

قلعة قصبة ألمرية The Alcazaba of Almería
قلعة قصبة ألمرية The Alcazaba of Almería

تعتبر ثانى أكبر القلاع الإسلامية التابعة للأندلس بعد قصر ” الحمراء ” فعلى الرغم من تعرض أجزاء منها للتدمير فقد تم إعادة بنائها مرة أخرى وهى وجهة رائعة تستحق الزيارة فهى من أفضل الأماكن السياحية في ألميريا في اسبانيا .

” صحراء تابيرناس The Tabernas Desert  ” .. أهم اماكن السياحة في ألميريا في اسبانيا ..

صحراء تابيرناس The Tabernas Desert 
صحراء تابيرناس The Tabernas Desert

توجد على بعد حوالى 30 كيلو متر من شمال الميرية , تتميز هذه الصحراء بكونها منطقة طبيعية مليئة بالحياة البرية فبها أنواع مختلفة من النباتات و منها ما هو نادر إلى جانب الطيور و القنفد و أيضا حيوانات مختلفة و من أجمل المعالم الصحراوية بها هى الصخور الجميلة المتأكلة بفعل المطر فتكون أشكال مميزة بالإضافة إلى الأخاديد و الوديان .

” شواطئ ألميريا ” .. اجمل اماكن السياحة في ألميريا في اسبانيا ..

 شواطئ ألميريا
شواطئ ألميريا

تعتبر من أفضل الاماكن الطبيعية فى المدينة , تمتلك ألميريا مجموعة من الشواطئ الرائعة التى تنال إعجاب السياح من كل مكان حيث المياه الصافيه و الرمال الناعمة و تمكنك من ممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية الجميلة .

” حديقة كابو دى غاتا الوطنية ” .. افضل معالم السياحة في ألميريا في اسبانيا ..

 حديقة كابو دى غاتا الوطنية
حديقة كابو دى غاتا الوطنية

توجد فى شرق المدينة و تتميز بساحلها الجميل الذى تملأه تشكيلات صخرية جميلة و حيث الصخور البركانية , عند زيارتك لها ستتمكن من مشاهدة مجموعة من النباتات النادرة بالإضافة إلى الطيور و نظرا لأهمية هذه الحديقة فقد تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو كمحمية عام 1997م .

و عليك بعد ذلك زيارة بلدة نيجار البيضاء التى تشتهر بصناعتها للفخار المصنع يدويا و أيضا صناعة السيراميك و المنسوجات فعليك شراء الهدايا التذكارية منها و أيضا ستتمكن من تذوق مجموعة من أشهى الأطباق التقليدية بالمنطقة التى تقدمها المطاعم الموجودة بالساحة الرئيسية .

” حى لا تشانكا ” .. افضل اماكن السياحة في ألميريا في اسبانيا ..

 حى لا تشانكا
حى لا تشانكا

يعتبر من أشهر أحياء المدينة ولا يفوتك زيارته عزيزى السائح لتتمكن من شراء الهدايا التذكارية الجميلة خاصة المنتجات المصنعة يدويا بواسطة السكان المحليين بالإضافة إلى وجود الأكشاك التى تبيع الطعام , يوفر الحى كافة المنتجات الغذائية كما يقام بالحى سوق رائع كل يوم أثنيين بالهواء الطلق و هو فرصة رائعة للتنزه و التسوق فى نفس الوقت .

 التعرف على المعالم التاريخية .. السفر الى ألميريا في اسبانيا ..

المعالم التاريخية فى ألميريا
المعالم التاريخية فى ألميريا

عزيزى السائح تمتلك المدينة مجموعة من المعالم التاريخية التى عليك إستكشافها كالمبانى التاريخية التى يتضح فيها المعمار الجميل و كذلك الملاجئ القديمة و الأنفاق الأرضية التى تم إنشائها لحماية السكان من هجمات العدو فى فترة الحرب الأهلية الإسبانية 1930م فهذه الأنفاق لم تكتشف إلا فى عام 2011 م خلال عملية تهيئة للطرق .

كما يوجد بالمدينة متاحف ننصحك بزيارتها حيث المقتنيات الأثرية لحقبات مختلفة و أيضا يوجد بالمدينة معارض فنية و هى المفضلة لدى محبى الفنون .

تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى ألميريا اسبانيا ..

تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى ألميريا اسبانيا
تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى ألميريا اسبانيا

عزيزى السائح عند زيارتك إلى ألميريا اسبانيا فأنت مع موعد لتذوق مجموعة من أشهى الأطباق , عليك بتجربة طبق ” التورتيا الأسبانية ” و هو أومليت على الطريقة الإسبانية , يتم إعداده من البطاطس , البيض , البصل و الفلفل و له نكهة لذيذة فعليك بتناوله فى وجبة الإفطار , ننصحك أيضا بتجربة طبق ” جازباتشو ” حساء الطماطم و هو طبق أندلسى فى الأصل و يعتبر من أشهر الأكلات الإسبانية و لتجربة طبق بحرى فعليك بتجربة ” بيلا دو مارسيكو ” فهى أكلة شهية , تتكون من الأرز و السمك و المحار مضاف لها الزعفران و أيضا القريدس بالثوم من أفضل الأكلات الإسبانية , أما عن أفضل المطاعم مطعم ” Restaurante Salmantice ” و مطعم ” La Gruta   ” و مطعم ” Casa Sevilla ” .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق