الأنشطة السياحية في باندونق: باندونق تعتبر من الاماكن السياحية المهمة في أندونسيا التي يتردد إليها العديد من السياح، والمحليين كذلك للتمتع بيانبيعها الكبريتية الحارة والبركانية المنتشرة بها،وكذلك تتوفربها الأنشطة التي يمكنك ممارستها فيها لتنوع أماكنها السياحية ،والاسواق….. فهيا نتعرف معا على أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك ممارستها في باندونق:

الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

زيارة شلالات ماريبا

تعد شلالات ماريبا من أهم المعالم السياحية في باندونق بأندونسيا فهي وجهه سياحية للعديد من السياح نظرا لقربها من اليانبيع الكبريتية الحارة،وتوافر المناظر الطبيعية الخلابة،وتعد شلالات ماريبا منتزه جميل معروف بدفء ربيعه،وهوائه النقي ،وأجواءه الرائعة،ويبلغ ارتفاع الشلالات ما يقارب 25م.

ستستمتع بالأجواء الرائعة،والهواء النقي،المناظر الطبيعية الخلابة دافع قوي لزيارتك للشلالات فهناك يمكنك الإسترخاء،والحصول علي الراحة والهدوء.

التخييم في الطبيعة والتمتع بالشلالات ومياهها مع توافر أماكن للحصول علي أشهي الوجبات،كما يمكنك زيارة أحد اليانبيع الكربيتية القريبة منه.

 زيارة شلالات ماريبا - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
زيارة شلالات ماريبا – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

أرض العجائب كامبونق جاجاه

تعتبر أرض العجائب كامبونق جاجاه من الأماكن السياحية المليئة بالأنشطة التي ترغب في ممارستها،فهي عبارة عن منتزه ضخم يضم العديد والعديد من الأنشطة الترفيهية للصغار والكبار من بينها ركوب الدراجات،ركوب الخيل،مع  توافر الألعاب المائية وغيرها الكثير.

يمكنك ركوب السيارات الصغيرة والقيام بجولة مع عائلتك في أرض العجائب،هذا مع توافر سيارات صغيرة مخصصة للاطفال مع مسارات مخصصة لهم،وهناك لعبة القطار السريع وهي من اكثر الالعاب متعة التي تأخذ أطفالك لعالم من الإثارة والتشويق.

رياضة ركوب الخيل والتمتع بجولة رائعة ضمن ممرات مخصصة لذلك مع توافر مدربين مختصين يرافقونك في جولتك.

أما بالنسبة للالعاب المائية تتوافر العديد من المنزلقات الكبيرة وكذلك مسابح مخصصة للكبار،هذا الى جانب توافر برك سباحة مخصصة للأطفال مع توافر العاب مائية كثيرة  لكافة الاعمار،هذا بالإضافة إلي تواجد وبرك مائية وممرات مخصصة للقوارب الصغيرة حتي يمكنك ركوبها والتمتع بجولة في الماء.

رياضات هوائية  يوفرها لك المنتزة: يمكنك التمتع بركوب المنطاد الهوائي والقيام بجولة ممتعة فوق المنتزه ومشاهدة المنتزة بالكامل.

 أرض العجائب كامبونق جاجاه - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
أرض العجائب كامبونق جاجاه – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

منطقة تشياتر أو منتزة ساري في باندونق

هي عبارة عن منطقة واسعة مليئة بالمياه المعدنية واليانبيع الحارة التي تكونت نتيجة البراكين التي حدثت عبر الزمن وجرت هذه المياه حتي  كونت تجمعات مائية ساخنة مع الجداول الصغيرة التي  تزيد درجة حرارتها عن 43 مئوية وهي مياه كبريتيّه مليئة باهم العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان وهي عناصر نابعة من الصخور الموجودة في باطن الأرض مثل الماغنسيوم ،الكالسيوم،الحديد،والفسفور ، وتبعد المنطقة عن مركز باندونق بمايقارب 18٫89 كم.

يمكنك الاستمتاع بمياه اليانبيع الكبريتية الساخنة  لتحسّن من الدورة الدموية وجريان الدم فيها،الاسترخاء كذلك،والتخلص من التعب بشكل عام،كما يمكنك السباحة في مكان عام بها أو في مسبح منفرد لك فقط يمكنك استئجاره،هذا بالإضافة إلي توافر جلسات تدليك ومساج علي أيدي متخصصين من سكان باندونق المحليين.

يتوافر في المنتزة أيضا ملاعب خاصة لرياضة الغولف،وركوب الخيول كذلك مع القيام بجولة في المنطقة بها.

 منطقة تشياتر أو منتزة ساري في باندونق - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
منطقة تشياتر أو منتزة ساري في باندونق – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

 بحيرة كاواه بوتيه البركانية

تعتبر البحيرة من أكثر الأماكن متعة في باندونق فهي عند زيارتك لها تعيش جو من المغامرة والإثارة فهي تقع أعلى فوهة البركان  الخامد منذ عام  1600م،تقع بالضبط بجنوب مدينة باندونق وتبعد عن مركز المدينة بحوالي 47 كم.

يمكنك الجلوس والاستمتاع بالأجواء الطبيعية في المكان من هواء نقي بارد،والشمس الجميلة الدافئة والجلوس مع الإسترخاء على الشاطئ أمام البحيرة ولكن عليك إذا حل المساء لبس سترتك نظرا  لبرودة المكان حيث تقل درجة الحرارة عن 10 درجات لأن بحيرة كاواه بوتيه ترتفع فوق مستوى سطح البحر بحوالي 2430 م.

أما إذا كنت من محبي رياضة التسلق يمكنك التسلق عبر الطريق الملتوي والجبل والصعود لنقطة المراقبة في الاعلى لتتمتع بإطلالة بانورامية من الأعلي لكل من البحيرة،ومزارع الشاي،والجبل.

 بحيرة كاواه بوتيه البركانية - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
بحيرة كاواه بوتيه البركانية – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

بحيرة سيتو باتينقان  patenggang lake

واحدة من أجمل البحيرات في منطقة سوندا تقع علي ارتفاع 1600 م فوق مستوي سطح البحر،يتوسط البحيرة بعض الجزر الصغيرة  التي بها أشجار صنوبر.

يمكنك الإسترخاء والتمتع بنسمة الهواء النقية الباردة،مع الشمس الدافئة،مع الخضرا والمياه والمناظر الطبيعية الخلابة.

إذا كنت من محبي الرياضات المائية  فالبحيرة توفر لك  العديد من الرياضات المائية كالسباحة داخلها،كما يمكنك استئجار قارب والتجديف به في البحيرة.

يمكنك ممارسة رياضات أخري عند البحيرة حيث يمكنك  لعب كرة القدم،أو رياضة التنس الأرضي على الشاطئ،وكذلك رياضة  المشي استكشاف المحيط الجميل للبحيرة، يمكنكم كذلك التخييم وقضاء ليلة رائعة على شاطئ البحيرة باستئجارك خيمة والمبيت بها حيث ستتمتع بجو البحيرة الساحر مع ضوء القمر،والنجوم،والتمتع بأجواء التخييم من نار مشتعلة للتدفئة،مع وجبة العشاء اللذيذة المشوية.

بحيرة سيتو باتينقان patenggang lake - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
بحيرة سيتو باتينقان patenggang lake – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

منتزه رانشا اوباس

المنتزة مكان مثالي للممارسة رياضات مختلفة،والعديد من الأنشطة السياحية الممتعة فهو عبارة عن غابة خضراء ذات مساحة شاسعة مساحتها الإجمالية تصل إلي 215 هكتار،تم  تشغيل المنتزة واستغلاله للأغراض السياحية في عام 1980م حيث خصصت مساحة منه تصل إلي 3.5 هكتار محمية للغزلان حيث يتم بها الاعتناء بهم وحمايتهم ،وباقي المنتزه ماهو إلا عبارة عن  مساحات واسعة للتخييم ومختلف الأنشطة،جزء منه عبارة عن العديد من المستنقعات المائية الصغيرة ،ويقع المنتزه فوق مستوى سطح البحر بإرتفاع  يصل إلي 1700 م،

يمكنك التخييم في الهواء الطلق وفي المساحات الشاسعة المخصصة لذلك في المنتزة للتمتع بالهواء الطبيعي النقي،مع القيام بالشواء والتمتع بالأجواء الليلية الساحرة.

يوفر المنتزة العديد من الأنشطة الرياضية الممتعة مثل التعلق بالحبال والقفز في الماء، تسلق الشباك والقفز ،والمشي أيضا،والتمتع بركوب الدراجات الهوائية.

منتزه رانشا اوباس - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
منتزه رانشا اوباس – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

مدينة الملاهي المغلقة ترانس ستوديو باندونق

تتنوع أقسام الترفيه في مدينة ملاهي ترانس ستوديو،فهي المكان المثالي للتمتع بوقتك في باندونق لك ولأطفالك.

يمكنك التمتع بزيارة القسم الرئيسي studio central حيث ستجد به  مدينة الملاهي،والمسرح Trans city theater والعديد والعديد من الالعاب الالكترونية الشيقة والمثيرة،والألعاب المختلفة كلعبة القطار السريع لعبة العجلة الهوائية،وألعاب السيارات.

إذا كنت من محبي التحدي،والمغامرات فعليك زيارة The Lost City المدينة الضائعة المليئة بالتشويق والمغامرات فتشعر عند دخولك لها  بأنك تقوم برحلة للأدغال ضمن العديد من مؤثراتها الرائعة كتسلق الحبال للقفز فوق النهر،وتسلق الاشجار،والتمتع برؤية ما رسمه قدماء الفنانون على الجدران.

 مدينة الملاهي المغلقة ترانس ستوديو باندونق - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
مدينة الملاهي المغلقة ترانس ستوديو باندونق – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung

التسوق في باندونق

تتنوع أماكن التسوق في باندونق حيث تشتهر المدينة بتوافر العديد من مراكز التسوق مثل bandung super mall الذي يعتبر من أحدث مولات باندونق ويحتوي علي أكثر من 200 محل تجد بهم ماترغبه وتتمناه من بضائع،باإضافة لملاهي الأطفال،والسينما ،  bandung indah plaza  الذي يحتوي علي صالات سينما،ومحلات طعام،مع سوبر ماركت ضخم، kings shopping center يوجد في وسط المدينة يشبه الأسواق العربية الشعبية ببضائعه الكثيرة وأسعارها الزهيدة من شنط ،أحذية،وملابس،ويوجد غير هذه المولات الكثير.

 التسوق في باندونق - الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
التسوق في باندونق – الأنشطة السياحية في باندونق Bandung
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *