تعتمد السياحة في رومانيا على التنوع، وذلك لما تتمتع به المدينة من طبيعة ساحرة تمزج بين الجبال والشواطئ والمساحات الخضراء.

هناك أيضا  تاريخيها العريق الذي يبرز من خلال المعالم الأثرية التي تضمها سواء المباني التي تحظى بتصميم رائع، أو الآثار التي تعود لقرون.

هذا بجانب ثقافة البلد التي تظهر في الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها، على سبيل المثال الطعام الذي يعكس حب هذا الشعب وشغفه بمطبخه المحلي.

الأنشطة السياحية في رومانيا

   التنزه بالجبال Hike in the mountains

التنزه بالجبال واحد من أجمل الأنشطة السياحية في رومانيا يمكنك الاستمتاع بمغامرة ممتعة بالإضافة إلى تلك المناظر الطبيعية الساحرة، تضم الجبال الكثير من مسارات التنزه التي يمكنك الاختيار من بينها للاستمتاع بجولتك.

تنقسم المسارات إلى نوعان ما يناسب المتنزهين المبتدئين ما يناسب المحترفين لذا،يمكنك اختيار ما يناسب مهاراتك واحتياجتك.

أثناء تجولك يمكنك مشاهدة البحيرات الجليدية الخلابة، بجانب الشلالات الساحرة. يوجد عدد من الأكشاك التي توفر بعض الوجبات الخفيفة من التوت والفراولة، ولكن ذلك متاح خلال شهور الصيف فقط.

التنزه بالجبال Hike in the mountains

   مشاهد الطيور البرية Go wildlife watching

تعتبر أكثر دول أوروبا تمتعا بالتنوع الحيوي، تضم أعداد ضخمة من الدببة البنية بجانب الثعالب، والغزلان، والظباء. يعتبر الحمام الأوروبي من أكثر الحيوانات التي تملأ أراضي البلاد من مختلف أنحاء القارة.

لذا مشاهدة الطيور البرية من أفضل الأنشطة السياحية في رومانيا التي يمكنك الاستمتاع بها مع الأصدقاء والعائلة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها في دلتا الدانوب والتي تعتبر ثاني أكبر مكان لمشاهدة الطيور في أوروبا.

مشاهد الطيور البرية Go wildlife watching

   الاستمتاع بأنشطة الشتاء Enjoy winter sports

الجليد من أبرز النشاطات السياحية في رومانيا يجذب السياح من مختلف أنحاء القارة والعالم، وذلك نظرا لأسعاره الرخيصة وطبيعة الجليد المتميزة.

توجد الكثير من المنحدرات الجليدية التي تناسب الزوار من مختلف الأعمار، كما يمكنك الاستمتاع بتلك المناظر الساحرة عند تزلجك.

الاستمتاع بأنشطة الشتاء Enjoy winter sports

   تمتع بحمامات الشمس بالقرب من الشاطئ Sunbathe at the seaside

تضم رومانيا خمسة عشر شاطئ جميعها يطل على ساحل البحر الأسود، هذا بالإضافة إلى الشواطئ البرية التي قد لا تعتبر مقاصد مفضلة للسياح.

تتمتع الشواطئ برمال ذهبية ساحرة، ومياه صافية حيث يمكنك ممارسة مختلف الأنشطة الممتعة بها من السباحة، والغوص، والركمجة أو يمكنك فقط الاسترخخاء قبال الشاطئ والاستمتاع بالجو الرائع.

تمتع بحمامات الشمس بالقرب من الشاطئ Sunbathe at the seaside

   حضور أحد الاحتفلات Catch festival fever

إحدى الأنشطة السياحية في رومانيا التي لا يجب تفويتها إذا كنت ترغب في بعض المرح، هناك الكثير من الاحتفالات التي تقام بهذا البلد من مهرجانات الأفلام ومهرجانات الموسيقى.

يمكنك حضور إحدى الحفلات الموسيقية في بوخارست، والتي تعتبر عاصمة الموسيقى الكلاسيكية. تقام مهرجانات الموسيقى لشهر تقريبا، وتعزف بها أفضل الفرق الموسيقية بالعالم.

حضور أحد الاحتفلات Catch festival fever

   ركوب عجلة فيرس تحت الأرض Ride the underground Ferris wheel

ليس هناك أفضل من ركوب عجلة دوارة أو الإبحار ضمن بحيرة مالحة تحت الأرض، يمكنك الاستمتاع بذلك في سالينا توردا. يصل عمق البحيرة إلى ألف ومائتي متر بيننما عرضها فيصل إلى مائتي وخمسين.

يمكنك الاستمتاع بأي من النشاطين مع الأصدقاء، أو يمكنك التخطيط لقضاء وقت ممتع هناك مع أطفالك. تستمر كلا من الجولتين ساعة، ولا تحتاج لحجز مكانك قبل الذهاب.

حضور أحد الاحتفلات Catch festival fever
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *