المناطق السياحية القريبة من الرياض .. الرياض من أهم المدن السعودية ويوجد بالقرب منها أماكن سياحية مميزة ويقدم لك مرتحل أفضلها .

المناطق السياحية القريبة من الرياض ..

الأحساء .. أفضل المناطق السياحية القريبة من الرياض ..

الأحساء
الأحساء

تبعد عن الرياض 324 كيلومتر فيمكنك الذهاب إليها خلال 3 ساعات للإستمتاع بالتعرف على تراثها الأصيل حيث المعالم التاريخية كما أنها واحة طبيعية رائعة فبها أكبر واحات النخيل بالوطن العربى فعدد أشجار النخيل بها وصل إلى 3 ميلون نخلة , لذا أطلق عليها أيضا إسم بحر النخيل و إليك أفضل المعالم السياحية الموجودة بها :

قرية الأحساء التراثية ..

قرية الأحساء التراثية
قرية الأحساء التراثية

هى قرية تراثية معبرة عن التراث السعودى و هى من أهم المعالم السياحية فى الإحساء , عند زيراتها ستستمتع بمشاهدة البيوت التقليدية المبنية من الحجارة إلى جانب الأثاث القديم و المقتنيات الأثرية المختلفة , كما تستضيف القرية الشعراء و الأدباء لتقديم أعمالهم خاصة فى ليالى رمضان .

بحيرة الأصفر .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من الرياض ..

بحيرة الأصفر
بحيرة الأصفر

تعتبر من أجمل المناطق الطبيعية حيث الهدوء و الطبيعة الجميلة , عند زيارتها ستستمتع بمشاهدة أشجار النخيل و هى تحاوط البحيرة فتزيد من جمالها إلى جانب الكثبان الرملية التى تضفى مزيد من الجمال على البحيرة فألتقط الصور التذكارية بالمنطقة .

قصر إبراهيم الأثرى ..

قصر إبراهيم الأثرى
قصر إبراهيم الأثرى

يعتبر القصر قلعة ضخمة تم إنشائه على يد حاكم عثمانى و يتميز القصر بمساحته التى تزيد عن 16 ألف متر مربع و يظهر فى القصر الطابع الدينى من خلال القباب الإسلامية و الأقواس و الطراز العسكرى المتمثل فى إحاطته بالأبراج الكبيرة و يوجد به مسجد و القصر مربع الشكل , كان المقر الأساسى لحماية الدولة العثمانية بإقليم الأحساء .

بيت الملا ..

يوجد بحى الكوت فى الأحساء , أقام به الملك عبدالعزيز و يتميز البيت بمعماره التقليدى العربى و به العديد من المقتنيات الأثرية .

مسجد جواثا ..

يعتبر هذا المسجد من أهم المعالم السياحية بالمدينة و يرجع أهميته لكونه ثانى مسجد تقام به صلاة الجمعة بالإسلام فعندما أسلم بنى عبد قيس قاموا ببنائه فعليك بزيارته و الصلاة به .

ملاهى الحكير ..

ملاهى الحكير
ملاهى الحكير

هى مدينة ترفيهية جميلة فهى تلبى إحتياجات العائلات , عند زيارتها يمكنكم ممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية كالتنزه بها و تجربة الألعاب و تناول وجبة مع العائلة كما يمكنكم التسوق من المتاجر الموجودة بها و شراء الهدايا .

جبل  القارة .. أفضل الاماكن السياحية القريبة من الرياض ..

جبل  القارة
جبل  القارة

يعتبر من أهم المعالم السياحية الطبيعية بالمنطقة , ننصحك بالذهاب إليه والصعود إلى قمته للإستمتاع بإطلالة رائعة على ما حوله من أشجار النخيل و عليك بالقيام بجولة لإستكشاف الكهوف الموجودة به فهى باردة صيفا و دافئة شتاء فيمكنك زيارتها فى أى وقت فالجبل رائع وع ليك بإلتقاط الصور التذكارية فيه .

سوق القيصرية ..

يعتبر من أقدم الأسواق فى الجزيرة العربية فله مكانة تجارية شهية , يوجد فى السوق ما يزيد عن 300 محل تجارى ويقدموا أنواع مختلفة من المنتجات  و من أشهر الأسواق أيضا سوق السويج وسوق الذهب .

ميناء العقير ..

يعتبر من أهم المواقع الطبيعية , يتميز بإطلالة رائعة على الخليج العربى فبه ستستمتع بالأجواء الطبيعية الجميلة و يمكنك تناول الطعام فى أحد المطاعم المطلة عليه .

عيون الجوهرية ..

عيون الجوهرية
عيون الجوهرية

هى عيون مياه طبيعية و لها شهرة عالمية نظرا لمياهها العذبة التى تتجمع فى حوض بيضاوى كبير و بها فوهتين يمكنك السباحة بها فهى من أبرد العيون حتى فى فصل الصيف و نؤكد لك أنك ستستمتع بالسباحة بها .

بريدة .. أهم المناطق السياحية القريبة من الرياض ..

بريدة
بريدة

تبعد عن الرياض 354 كيلومتر فيمكنك الوصول إليها خلال 3ساعات و نصف , تتميز المدينة بمناظرها الطبيعية حيث التلال و المرتفعات الرملية وا لأراضى الخصبة و إليك أهم المعالم السياحية بها :

محمية جاردن تلنتس للطيور .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من الرياض ..

محمية جاردن تلنتس للطيور
محمية جاردن تلنتس للطيور

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية فى المدينة و يذهب إليها الكثير من المحليين و السياح , عند زيارتها ستستمتع بمشاهدة 500 طائر من حوالى 40 نوع مختلف و أجملها طيور الزينة النادرة بألوان الجميلة , توفر المحمية دخول مجانى لذوى الإعاقات و كبار السن .

ميدان الفروسية ..

عزيزي السائح إن كنت من محبى الخيول فعليك بالتأكيد الذهاب إلى ميدان الفروسية الموجود فى بريدة , يوجد فى شرق المدينة و يتميز بمساحته الكبيرة فهو أكبر ميادين للفروسية بالمملكة كما أنه مجهز لإقامة السباقات و يتسع لحوالى 3000 متفرج فعليك بزيارته و حضور أحد المسابقات به كما يمكنك ركوب الخيل و التنزه به .

تطعيس عسيلان ..

تطعيس عسيلان
تطعيس عسيلان

عزيزى السائح إن كنت من محبى المغامرة فننصحك بالذهاب إلى منطقة عسيلان الموجود فى بريدة لممارسة هواية التطعيس و هى القيام بالسباقات بإستخدام سيارات الدفع الرباعى للصعود على الكثبان الرملية العالية و النزول منها و تحظى هذه الهواية بشعبية واسعة بين الشباب .

متحف بريدة ..

يوجد عند تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالعويز , ننصحك بزيارته عزيزى السائح لمشاهدة مجموعة من القطع الأثرية القيمة و ينقسم المتحف لعدة أقسام تاريخية , ثقافية و عليمة و عليك بدخول القاعة الخاصة بممتلكات الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية .

برج بريدة .. أشهر المناطق السياحية القريبة من الرياض ..

برج بريدة
برج بريدة

يعتبر من أهم المعالم السياحية , يصل طوله إلى 66 متر فعليك بزيارته للإستمتاع بإطلالة بانورامية جميلة على المدينة التى تتزين بالأضواء فى الليل و يخرج من البرج أشعة تزيد من جماله , من الجدير بالذكر أن البرج أنشأ فى البداية بهدف حفظ توازن الضغط بأنظمة مياه بريدة و لذا يحتوى على خزان مياه مساحته تصل إلى 5000 متر مكعب و لكن تم تهيئة البرج ليصبح مزار سياحى مميز يقدم خدمات جيدة.

مركز الملك خالد الحضارى ..

مركز الملك خالد الحضارى
مركز الملك خالد الحضارى

يتميز المركز بتصميمه المعمارى الجميل و بوجوده فى وسط المدينة , تم إنشائه عام 1406 هجريا تخليدا لذكرى الملك ” خالد بن عبدالعزيز ” , يوجد فى المركز قاعات مختلفة لإقامة الندوات و المناسبات المختلفة كما يوجد به مسارح و عليك بالجلوس فى حديقة المركز مع عائلتك للإستمتاع بالمناظر الطبيعية من حولك حيث النباتات و الأشجار و الهواء الطلق .

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *