السفر الى اوروباالسياحة في إسبانيا

أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا

ليس هناك أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا فهناك فقط يجتمع تاريخ عريق يمتد لأكثر من 35 ألف عام مع مشاهد طبيعية ساحرة على البحر المتوسط والمحيط الأطلنطي.

التنوع الجغرافي والثقافي جعل إسبانيا تحتل قمة المقاصد السياحية لوقت طويل هذا بالإضافة إلى مجموعتها المميزة من أفضل الشواطئ السياحية في العالم.

أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا

جرنده

مدينة جرنده – Girona الإسبانية واحدة من أقدم المدن التاريخية في البلاد ويرجع تاريخها إلى عصر الدولة الرومانية.

لذلك توجد العديد من المباني التاريخية والأثار التي تمثل العصور والإمبراطوريات المختلفة التي كانت “جرنده” شاهده عليها.

من ناحية أخرى تجتذب المدينة السياح الذين يرغبون في الاسترخاء والاستجمام بطبيعتها الريفية ومناظرها الطبيعية على ضفاف النهر.

برشلونه

مدينة برشلونة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا وثاني المدن من حيث المساحة.

تتميز برشلونة بروعة المناخ حيث يغلب عليها مناخ البحر المتوسط المعروف باعتداله.

من ناحية أخرى فإن المعالم الأثرية في برشلونة استثنائية ومن النادر أن يجدها السائح في أي من المدن الأخرى حول العالم.

فهناك حديقة جويل – Parc Guëll التي بنيت كضاحية للأغنياء لكن تصميمها الغريب، وتماثيلها العجيبة لم تنجح في جذب السكان إليها لتصبح بعد قرنين من الزمن أعجوبة سياحية.

كما يوجد أيضاً مبنى ” كازاميلا – Casa Milà” الذي تم انشائه في الفترة من 1906-1910 م لحساب إحدى السيدات وزوجها الثاني الذي كان مولعاً بالأشياء الغريبة.

سرقسطة

لا يمكن وصف سرقسطة – Zaragoza بغير أنها متحف حضاري مفتوح، ولم لا؟ والمدينة الإسبانية يرجع تاريخها إلى القرن 25 قبل الميلاد!!.

تعتد سرقسطة من أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا فهي تقع على ضفاف نهر “إبره” كما أنها تضم العديد من الأثار التي تمثل حضارات مختلفة مثل الحضارات الرومانية والإسلامية.

من أبرز المعالم السياحية في سرقسطة الأسوار الرومانية القديمة، ومن العصور العربية قلعة ” الجعفرية” الحربية واليت استخدمها الموسيقي الإيطالي الشهير ” فيردي” كمسرح لأحداث إحدى روايات الأوبرا التي قام بتأليفها.

بنبلونة

لا يمكن أن ننهي قائمة أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا دون الحديث عن مدينة “بنبلونة – Pamplona التي تضم اشهر سباقات الثيران في العالم.

تقع مدينة بنبلونة في إقليم “نافارا” وتستضيف في شهر يوليو من كل عام سباق’ San Fermin‘ حيث تطلق مئات الثيران خلف المسابقين في شوارع المدينة.

لا تعتمد مدينة “بنبلونة” على سباق الثيران فقط في للجذب السياحي فهناك أيضاً مجموعة من أرقى المتاحف العالمية.

من أهم متاحف المدينة  “متحف نافارا” الذي يقع في مبنى مستشفى قديم بني عام 1500 ميلادية و يضم مجموعة من المقتنيات النادرة و الفريدة من عصر الإمبراطورية الرومانية.

بالإضافة إلى ذلك فهناك مجموعة كبيرة من الأنشطة الترويحية يمكن القيام بها في المدينة.

هذه القائمة المختصرة تضم بعضً من أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا حرصنا في موقع مرتحل أن تكون متنوعة لتلبي أذواق الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق