كيف أحب شكلي : ماذا تفكر بالنسبة لشكل جسمك؟ هل يعجبك؟ هل تتمنى لو انه مختلف؟ اذا كانت اجابتك نعم قد يفاجئك انك من بين الاغلبية، فمعظمنا لا يحب شكل جسمه سواء  كليا او جزئيا، كما يكون لدي  البعض منا قائمة طويلة بما نريد تغييره بجسمنا، فالاشخاص الذين لا يتقبلون شكل اجسامهم هم عرضة لنقص الثقة بالنفس، وهذا الشعور قد يعرضهم للاضطرابات النفسية، كره الذات، مشاكل غذائية، وصحية، وقد يصل بهم الحال الى ايذاء أنفسهم، لذلك خصصنا هذا المقال حتي نتعرف معا علي الطرق الصحيحة لنثق في أنفسنا ونحب شكلنا وأجسامنا:

كيف أحب شكلي

إذا أردت بصدق أن تحب شكلك، وتتصالح مع نفسك فعليك بالصبر، وإتباع العديد من الخطوات ، وصدقني فإن الموضوع يستحق.. هيا معي لنتعرف علي ماينبغي فعله حتي نحب ما خلقنا الله عليه :

1 – تحديد ما هو انطباعك عن جسمك وشكلك الخارجي

إذا أردت أن تحب شكلك فعليك أن تفكر في ماتحبه في جسمك وتركز انتباهك عليه، فقف أمام المرأة، وقل أنا أحب جسمي وشكلي، فبدلا من أن تترك عقلك يتجول إلى ما تريد تغييره في جسمك، دعه يبحث عن ما تحب حاليا عن جسمك. قد يبدو هذا غريباً تمامًا في البداية ، لكن الموضوع يحتاج لوقت حتي تنجح.

 تحديد ما هو انطباعك عن جسمك وشكلك الخارجي - كيف أحب شكلي
تحديد ما هو انطباعك عن جسمك وشكلك الخارجي – كيف أحب شكلي

2 – كن فخوراً بجسدك القوي

عليك  أن تفتخر بجسدك، وشكلك ، وتحدد وجهتك هل ترغب في أن تكون ذو جسد جميل أم ترغب في الأسوء فمثلا عندما تشعر بالتوتر أو الغضب ابتعد عن تناول الطعام بشراهة، واتجه إلي التركيز علي ممارسة الرياضة أو التمارين البدنية، أو الرقص بأنواعه  ستكون في طريق الراحة، وتقوية جسمك، وتحسين شكلك الخارجي، وعندما تفتخر بصحتك، وقوتك ستشعر بتحسن كبير.

 

3 – قدر ما يفعله جسمك لك

يجب أن تتعلم كيف تحب  جسمك بتحويل  تركيزك من المظهر الخارجي إلى الامتنان على كل ما يمكّن لجسدك القيام به،  فأبسط ما تقوم به من أنشطة يكون خطوة جيدة لتكون ممتن لجسدك، فكما يقول البعض أن الجسم الصحي، والنشط هو جسد جميل، فعندما تقوم بإعداد، وترتيب جميع الأشياء الرائعة التي يسمح لك جسمك بفعلها، فإنك تبدأ في النظر إلى جسمك في ضوء مختلف.

قدر ما يفعله جسمك لك - كيف أحب شكلي
قدر ما يفعله جسمك لك – كيف أحب شكلي

4 – كن أفضل صديق لجسمك

أبدأ في التحدث مع نفسك، وتعامل معها علي أنها صديقك المفضل، وحفزها إذا نجحت في القيام بأي شئ ناجح، ونشيط بالتشجيع بالقول والفعل.

 

5 – ابعد عن المقياس

توقف فورا عن إتخاذ غيرك كمقياس، ومقارنة نفسك بالأخرين، فأنت بهذا تكون في طريق تدمير الذات والإحباط بدلا من ذلك  حاول أن تكون أنت مقياس نفسك، وحب شخصك بتشجيع نفسك أن تكون من أفضل لأفضل حتي تتمكن من أن تكون علاقة حب حقيقية مع جسدك بما يميزه وما يعيبه، ركز علي ما يميزه ونميه، واعمل علي تحسين ما يعيبه.

6 – اقبل نوع جسمك

فكل فرد منا له نوع جسم يختلف عن الأخر فمنا القوي الذي يحتمل الجهد البدني العالي كالرجال، ومنا من له جسد أنثوي يمتلك من الجمال والقوام الجذاب كالمرأة، فلا تحاول الأنثي أن تكون كالرجل والعكس، حب جسمك فهو يناسب نوعك الذي ميزك الله به.

7 – احتفل بنجاحك في إنقاص الوزن

بعد ما قبلت نوع جسمك، حدد ما يعيبك، ويجعلك تكره شكلك، هل هناك زيادة في الوزن مثلا؟ عليك فورا بالتركيز علي خسارة هذا الوزن سواء بالنظام الغذائي، التمارين الرياضية، المشي حتي تحصل علي جسم مثالي تفتخر به.

8 – البس ما يناسب شخصيتك

إلق نظرة إلى طريقة لبسك، هل تناسبك طريقة لبسك؟ هل تحسن من شكلك أم تعيبك؟، وجرب ستايل جديد في حدود ما يناسبك، و يجعلك تشعر بالراحة النفسية، وهذا ما سيزيد ثقتك بنفسك.

 البس ما يناسب شخصيتك - كيف أحب شكلي
البس ما يناسب شخصيتك – كيف أحب شكلي

9 – فكر في نفسك كنجم سينمائي

إبتعد عن التركيز علي عيوبك، ابتعد عن الإحباط، كف عن المقارنة بين شكلك وغيرك من الناس، فكر في نفسك كأنك نجم سينما، ذو شكل رائع، قوام جذاب، شعر جميل، ستشعر بتحسن كبير، وستبتعد عن تدمير ذاتك بالمقارنة، والتركيز علي العيوب.

10 –  اعتني بجسمك وقم برعايته حتي يرعاك

تعلم كيف  تحب جسدك  من خلال الاعتناء به، عليك أن تركز علي صحتك،  والاهتمام بجسمك من غذاء، رياضة، ترطيب، عناية بدنية كاملة، ستجد من جسمك ماتحبه من شكل جذاب، وطاقة تعينك علي قضاء مصالحك.

11 – ركز على ما يساعدك على الشعور بالرضا

ركز دائما علي ما يسعدك، ويبهجك، ويجعلك تحب نفسك، وتشعر بالرضا من ممارسة ما تحبه من أنشطة، من لبس ما تهواه، من تناول ما تحب من أطعمه، وغيرهم الكثير.

 

12 –  أحط نفسك بالأشخاص الذين يشعرونك أنك بحالة جيدة

ابتعد عن من يقللون منك، ويحبطونك، واحط نفسك بمن يقدرك ويعلي منك، أحط نفسك بأصدقائك المحبين الذين يلفتون نظرك لما يعيبك حتي تغيره، ويركزون علي مميزاتك حتي تثق بنفسك أكثر، وبالتالي تحب شكلك.

 

المراجع

المصدر الأول

https://corinnedobbas.com/25-things-i-do-to-love-my-body-and-how-you-can-too/

 

المصدر الثاني

https://www.glamour.com/gallery/16-ways-i-learned-to-love-my-body#15

 

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *