الصحةحول النفس

كيف اتخلص من الخوف..إليك أبرز الطرق الفعالة للتخلص من الخوف..

كيف اتخلص من الخوف ، الخوف أمر طبيعى فكل إنسان يخاف فقدان حبيب أو ما شابه ، ولكن إذا زاد عن الحد ينقلب لمرض خطير ، ويقدم لك مرتحل ، إجابة وافية لتساؤل كيف اتخلص من الخوف؟..

كيف اتخلص من الخوف..

بداية..متى يكون الخوف طبيعى؟ومتى يكون مرضى؟..

بداية..متى يكون الخوف طبيعى؟ومتى يكون مرضى؟..
بداية..متى يكون الخوف طبيعى؟ومتى يكون مرضى؟..

من الطبيعى أنت يخاف الإنسان على أحبائه ، أو يخاف من الفشل والخذلان من أٌقرب الناس إليه ، وقد يكون الخوف من حشرة معينة ، وكل ذلك أمر طبيعيى طالما لا يؤثر على سير الحياة اليومية ، أما الخوف المرضى من شأنه تعطيل حياة الإنسان وإصابته بالتوتر الدائم والقلق من كل شىء وعلى كل شىء ، ويبدأ فى الشعور بضربات القلب السريعة ، ولا قدر الله من الممكن أن يصاب بأزمة قلبية نتيجة للخوف الشديد ، وهنا يأتى السؤال كيف اتخلص من الخوف “..ونقدم لك طرق فعالة وبسيطة للتخلص منه فى السطور التالية..

كيف اتخلص من الخوف؟..إتبع الخطوات التالية للتخلص من مخاوفك..

كيف اتخلص من الخوف؟..إتبع الخطوات التالية للتخلص من مخاوفك..
كيف اتخلص من الخوف؟..إتبع الخطوات التالية للتخلص من مخاوفك..

– أول خطوة يجب أن تفعلها للتخلص من خوفك ، هى المواجهة ، فعليك أن تواجه ما تخافه ، فمثلا إذا كنت تخاف الأماكن المرتفعة أو ركوب “الأسانسير” عليك بالقدوم على فعل ذلك فورا ، وإذا كنت تخاف رؤية حيوانات مفترسة كالأسد ، إذهب لحديقة الحيوانات وإلتقط صور بجانبه.

– كن متفائل ، فالإحباط واليأس ينتهون بك للخوف من كل شىء ، الخوف من الفشل فى العمل أو “الأنترفيو” مثلا ، الخوف من فقدان الحبيب والشك فى عدم موافقته بالإرتباط بك ، ولتخطى هذه المخاوف ، عليك بالتفاؤل وكن مبتسما دائما ترى الوجود جميلا .

– كن منطقيا فى أحلامك ، فالأحلام الوردية المبالغ فيها ، غالبا تفشل فى تحقيقها ومن ثم تصاب بالخوف من أى خطوة تقدم عليها ، لذا يجب أن تضع لنفسك أهداف وأحلام يمكنك تحقيقها فى وقت قصير .

– إحرص على تناول بعض المشروبات الساخنة التى تساعد على تهدئة الأعصاب ومن ثم لا تشعر بالخوف .

– إحرص على الحصول على قسط كافى من النوم يوميا ، ولا تسهر كثيرا ، فقلة النوم والسهر يعملان على زيادة التوتر والقلق ، وبالتالى زياة مخاوفك .

– كن شجاعا وخوض التجربة للنهاية ، ولا تخف وتتراجع بمنتصف الطريق ، فإذا قدمت على خطبة فتاة عليك أن تحاول أكثر من مرة لإقناع أهلها بالموافقة ولا تخاف أبدا من المواجهة.

– كن واثق بنفسك ، فالثقة بالنفس تطرد الخوف ، وإحرص على القيام ببعض التمارين الرياضية التى تساعد على تصفية ذهنك وتهدئة أعصابك والقضاء على “آفة” الخوف.

– عند خوفك من أمر معين ، حاول أن تشغل نفسك بأمر آخر حتى تتناسى هذا الخوف.

– إحرص على تناول وجبات صحية وفى مواعيد منتظمة ، فالخوف يعمل على فقدان الشهية ، لذا حارب خوفك بالتغذية السليمة.

– إختلط بالناس ولا ترهب مقابلة شخص لا تعرفه ، فالإنطواء أبرز علامات الخوف المرضى ، لذا عليك علاجه بالإختلاط بالناس والحرص على حضور المناسبات العائلية ، والتخلص من مشكلة “الرهاب الإجتماعى” وهو الخوف من المجتمع الخارجى .

– إستعن بصديق أو شخص قريب لك ولقلبك ، وإحكى له عن مخاوفك حتى يتبين لك إذا كان الخوف من الأمر طبيعى أم أنك تبالغ بشدة ، وعليك التحلى بالهدوء ومواجهة هذا الخوف .

– فى حال الخوف المرضى الذى يسبب لك ضربات قلب سريعة ، ويجعلك تنعزل عن الناس ، ننصحك بالتوجه لإستشارة الطبيب فورا ، وبهذا تنتهى الإجابة على تساؤل كيف اتخلص من الخوف ؟ .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

 

 

 

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى