لـ الزوجة

التعامل مع الزوج الشكاك : أفضل الطرق لتجنب الشك في علاقة الزواج

التعامل مع الزوج الشكاك ؟ إن الشك من اكثر الأشياء التي تجعل الإنسان غير سعيد، وتسلبه ثقته بنفسه في بعض الأحيان وتجعله عير مستقر نسبيا ونعلم جميعا أن الشك مطلوب من الزوج ولكن في بعض الأحيان يصبح الشك سلبيا ويكون سلبيا عندما يزداد الشك عن حده وأحيانا يصبح بطريقه مفرطه تؤدى إلى الضيق وعدم الثقة بالنفس.

التعامل مع الزوج الشكاك :

سنوضح لكم كيفيه التعامل مع الشك و خصوصا الشك الموجهة من ناحيه الزوج ولكن يجب عليكِ أن تعرفي كيفيه التعامل مع هذا الشك الزائد والذي يجعلك تشعري بعدم استقرار العلاقة و هنا سنطرح السؤال بإجابته و هو كيف التعامل مع الزوج الشكاك ؟

الأمر بسيط جدا يمكنك أن تعرضي على زوجك بعض الآراء والاهتمامات الشخصية لكى ، فهذا عامل مؤثر في تقليل الشك من ناحيه الزوح فمثلا عند ذهابك للتسوق أو شراء بعض الأغراض اعرضي عليه أن يذهب معك للتسوق.

أو مثلا يمكنك أن تشاركيه بعض تفاصيل عملك و التي لا تشاركيها احد فهذا أيضا عامل مؤثر في تقليل الشك من ناحيه زوجك.

الأهم من ذلك يجب أن يشعر أنكى بجانبه معظم الوقت تشاركيه رأيك في معظم متعلقاته الشخصية مثل ملابسه وطريقه حديثه و لونه المفضل.

و أيضا يجب أن تشاركيه رأيك في اختيار أتأت المنزل ، و أيضا يمكنك أختيار ديكور مكتبه الخاص ، يجب أن تسأليه بدوام عن طبيعة عمله و عن يومه في العمل و عن علاقاته في العمل ، فكل هذا يؤثر بطلاقه في الشك الصادر منه تجاهك ، اغرضي على زوجك الذهاب إلى تناول وجبه الغذاء معا و ذلك لتحقيق القدر الكافي من قضاء معظم أوقاتكم معا ، الأهم من ذلك : هو أن تبقى دائما معه و تشاركيه معظم وقته .

التعامل مع الزوج الشكاك
التعامل مع الزوج الشكاك

ما هي الأسباب التي تجعل الزوج يشك وكيفيه تجنبها ؟

من الأسباب التي تجعل زوجك يشك هي الابتعاد عنه وعدم مشاركته لاهتماماتك وأيضا عدم التقرب منه و عدم الكلام معه كثيرا وفي بعض الأحيان تحدث هذه الأشياء نظرا لطبيعة العمل مثلا أو للحاله النفسية للشخص ذاته.

ولكن يمكن أن نتجنبها عن طريق مقاومه النفس لهذه المتاعب و الصبر على العمل و على إرهاق اليوم ، وهذا لان زوجك له حق عليكِ ويجب أن تعطيه حقه كاملا.

و هذا يساعد على انعدام الشك كليا من ناحيه زوجك ، وكما قلنا لكن فى الأعلى ، يجب تنفيذ ما سردنا عليكم بالأعلى لتحقيق القدر الكافي من التوازن بينك و بين زوجك، أيضا عند اتباع هذا الكلام يقل الشك من ناحيه الزوج بل ويمكن أن ينعدم تماماً.

يمكن معالجه بعض الأمور بثلاثة وهى تعتمد على خبره الشخص في التعامل مع الأمور و فصله بين الأشياء، يجب أن تخصصي وقت معين من اليوم للجلوس معا فهذا يجعله سعيد إلى حد ما و يقلل الشك من ناحيتك وأيضا هي فرصه للتشاور وأخذ الآراء فيما يتعلق بحياتكم وأموركم الشخصية.

فكلنا بعد إرهاق يوم العمل نحتاج لجلسة مع شخص نحبه للاسترخاء ولراحه عقولنا من التفكير طوال اليوم في مشاكل العمل والتي لا تنتهى ؛ فهذا عامل مؤثر جدا في العلاقة بينك وبين زوجك و خصوصا لو كان شكاك ، و يجب أيضا أن نتقبل طبيعة الزوج على أي حال و إن كانت طبيعة سيئه مثل الشك و هو موضعنا يمكن أن نعيره مثلما سردنا عليكم ، و أي شئ في طبيعته يمكن تغيرها بالعقل والحكمة والمنطق .

التعامل مع الزوج الشكاك
التعامل مع الزوج الشكاك

عزيزتي القارئة :

يجب أن نفصل و نفرق بين الشك و الغيرة ، فالشك يمكن أن يخرب العلاقة وحله هو إتباع ما سردنا عليكم في الأعلى ، أما الغيرة فيمكن أن تتقبليها و أيضا يمكن أن تحبى غيرته وخوفه عليكِ في بعض الأحيان.

المراجع :

المصدر الأول

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق