لـ الزوجة

التعامل مع الزوج المتسلط .. نصائح هامة للحد من المشاكل مع الزوج المتسلط

التعامل مع الزوج المتسلط  ؟ من اكثر الأفعال المكروه هي التسلط، فكل منا يريد تغير الشخص المتسلط إلى شخص أفضل من أجل أن يتغير من هذه العادة السيئة والتي من الممكن أن تجعل منه شخص غير مرغوب فيه.

طريقة التعامل مع الزوج المتسلط  ؟

أولاً : التخطيط للمواجهه :
يجب أن نخطط أولا للمواجهه لتصبح مواجهه هادئه خاليه من النزاع، مواجهه نزيهه يتقبلها ويتفهمها جيدا فمثلا تحدثي معه في وقت يمكن أن يكون عقله خالي من التفكير فيه و يكون قبلها مستريح و يكون قد أخذ القسط الكافي من الراحة وبعيدا عن ضغوط عمله.
ثانياً : المواجهة :
كما ذكرنا يتم التخطيط للمواجهة ثم نبدأ في المواجهة بطريقه يتقبلها ويفهمها وخصوصا أن الأمر لم يكن كما تنصحي صديقتك المقربة بل هو زوجك ، يجب اتخاذ هذه المواجهة على أنها جلسة تتحدثي فيها مع زوجك عن طبيعة عملك مثلا أو عن مشاكلك الشخصية أو عن اهتماماك.
ثالثا : المواجهة وجها لوجه:
بكل بساطه ستحدثيه بطريقه مباشره يتقبلها و بحسن حديث وبإشارات يتقبلها و يفهمها جيدا و هو حتما سيتقبل و لا تقلقي من هذا لان الزوج دائما لديه قابليه للتحدث مع زوجته و لأخذ آراءها في بعض الأمور وأيضا سيتقبل كلامك لأنكى واجهتيه.

ماذا لو لم يتقبل زوجك حديثك ؟

أتركيه وشأنه و لكن سنحذره من هذا الأمر وأن هذه الأفعال لا جدوى منها و لا تفيد بشيء و لا تفعل شئ سوى اكتساب كره الناس و خساره الأصدقاء و المقربين منك سنظهر أمامه أننا في غايه الحزن وأن هذا تصرف خاطئ.
التعامل مع الزوج المتسلط
التعامل مع الزوج المتسلط

ماذا افعل مع زوجي إذا كان يتسلط على ؟

الطريقة الصحيحة في التعامل مع الزوج المتسلط :

يجب عليكِ أن تهتمي بالأمر وتسعى لتغير هذه العادة السيئة الموجودة في زوجك، ولهذا يجب عليكِ أن تقومي باختيار الموقف والكلام المناسب لتقولي له أن التسلط أمر خاطئ ويجعلك قليل في نظر الناس ولكن بطريقه غير مباشره لأنه زوجك أيضا وليس من الأمر الجيد أن تتحدثي معه بأسلوب غير لائق.
حاولي أن تصاحبيه وتجعليه صديقك المقرب فهذا الأمر يجعله يحبك اكثر ولا يجعله متسلط عليك أو على الآخرين حاولي أن تشاركيه كل تفاصيل يومك حتى عندما يرن هاتفك قومى بالرد أمامه على الهاتف وتحدثي أمامه.
عند قدوم احد أصدقاءك المنزل للجلوس مع بعضكم البعض أو للتحدث في شئون العمل أجعلي زوجك يجلس معكم ولو حتى وقتا قليلا .
التعامل مع الزوج المتسلط
التعامل مع الزوج المتسلط

المهمة الأخيرة :

بعدما تفعلي كل هذا وتواجهي وتحسني منه معك أو مع الآخرين يجب عليكِ الاهتمام به و مصارحته و مصاحبته يجب عليكِ أن تجعلينه الأول في حياتك لأنه زوجك، هو كان يتسلط عليكِ لمعرفه أخبارك و هل انت بخير أم لا ولكن انتي شاركتي معه تفاصيل حياتك و أيامك ولذلك سيقل التسلط تدريجيا حتى يتلاشى نهائياً ويصبح زوجك يتعامل معك من دون تسلط .

عزيزتي القارئة :

زوجك يحبك و يفرح لك و لنجاحك و أيضا يريد أن يعرف أخبارك دائما فاجعلي من زوجك صديق مقرب ، احترميه و تحملي بعض المسئوليات عنه اجعلي زوجك الأول في حياتك ، قدمى له دائما الأفضل والمميز ، اجعليه قريبا منكِ لدرجه أنه لا يريد شئ في الحياه غيرك ، وتذكري دائما أن تجعلي زوجك مميز عن باقي الناس.

المراجع :

المصدر الأول

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق