الأسرةالوالدين

كيف أتعامل مع أبي الظالم .. الطريقة الصحيحة لكي تتعامل مع الأب الظالم

كيف أتعامل مع أبي الظالم ؟ من أكثر الأشياء فسادا هي الظلم وعلينا معالجة الظلم بأب طريقة حتى يصبح المجتمع بدون ظلم وفساد ولكن ماذا لو كان أبي ظالم ؟ .. كيف أتعامل معه ؟ كيف أغير منه ؟ ماذا لو كان أبي ظالم يفرق بيني وبين أخوتي.

كيف أتعامل مع أبي الظالم ؟

سوف نحكى لكم كيفيه التعامل مع الأب الظالم وكيف نجعله يقوم بتغيير تصرفاته معنا، يجب علينا ترتب أفكارنا للوصول للنتيجة المثالية وقبل الوصول للنتيجة يجب علينا أن نحل الموضوع بالطريقة المثالية سنطرح عده اسأله باجاتها.

ماذا لو أبى يفرق بيني و بين أخوتي ؟

يجب أن تبحث هل فعلت شئ يستحق هذا التجاهل والتفرقة منك او هو فعلا يفرق بينك وبينهم، إن فعلت شئ يستحق هذا التجاهل فعليك إصلاحه على الفور بكافة الطرق ولكن إن لم تفعل شئ يستحق هذه التفرقة فيجب عليك تجاهل الأمر لعده أيام فقط.

يجب أن تفكر وتدبر أمرك ثم تذهب للحديث معه تحدث معه عن أمور الدنيا وليس التفرقة، ثم بعد ذلك تحدث معه إن كان يفعل ذلك بسبب شئ ما و هذه التفرقة بسبب شئ ما أم انت مؤثر معه في أمر ما .. وبالسياسة والهدوء سيصلح كل شئ.

ماذا لو أبى يضربني ؟

عمتا الضرب تصرف خاطئ بالمرة ولا يصلح كأسلوب تربيه سواء للأطفال أو للشباب.

هل هذا الضرب ظلم ؟

أجل أحيانا يكون الضرب ظلم.

كيف نقاوم الضرب ؟

نقاوم الضرب بالتجنب، تجنبه كليا ولا تركز معه ولا تدقق في الأمور التي يلقيها عليك، خذ الموضوع بكل بساطه ولا تبحث دائما عن المشاكل المتعددة مع والدك  لأننا كما نقول أنه أيضا والدك ولا يصح أن تتعالى أو ترد عليه رد سوء.

كيف أتعامل مع أبي الظالم
كيف أتعامل مع أبي الظالم

كيف نحول الظلم إلى عدل ؟

حاول أن تتجنب والدك عده أيام فقط وهو سيلاحظ ذلك و سيتحدث معك حتما عن هذا التصرف ويسأل نفسه لماذا أضبحت بعيدا عنه ؟ حينها سيفكر في الأمر ويعلم انك متغير لسبب ما.

عندما يتحدث معك تظاهر أن لم يكن شئ حاول أن تبين له انك افضل منه وحينها فقط سيتغير وسيواجه ظلمه هذا بالشك وسيسأل هل أنا مقصر من ناحيه ابني هل فعلا لا اعطيه حقوقه المطلوبة ؟ هل هو هو فعلا يعطيني حقوقي وانأ لا أهتم به ؟ حينها فقط سيقدر و لكن عندما يرى التغير منك تجاهه .. سيقدرك.

كيف اصبر على هذا البلاء ؟

من اهم العلامات التي يميز بها الرب عبده هي الصبر فيجب أن نصبر على أي ابتلاء وظلم الأب في حد ذاته ابتلاء.

كيف أصبر على ظلم الأب ؟

بالصلاة اجل عزيزي القارئ بالصلاة والدعاء والاستغفار فعندما يرى الله أنك ملتزم في الدعاء والصلاة والاستغفار سيستجيب لك وحينها سيتغير والدك من ناحيتك و بعد أن كان ظالم سيضع الله العدل في قلبه إن شاء الله و كل هذا التغيير حدث بسببك وبسبب استغفارك ودعائك وصلاتك .

كيف أتعامل مع أبي الظالم
كيف أتعامل مع أبي الظالم

علامات التغيير :

عندما يتغير والدك معك حتما ستشعر كم جزاك الله على صبرك عليه و على هذا البلاء ومن علامات التغير هذه :

  • الاهتمام بك وبمشاكلك الشخصية.
  • العدل بينك و بين أخوتك.
  • أن يفتح والدك نقاش معك دائما.
  • أن يأخذ رأيك في بعض أمور حياته.
  • أن يهتم بتفاصيل حياتك و يعرف ما الذي يحزنك و ما الذي يسعدك.
  • و كل هذا يعنى الاهتمام و لكن لكل واحده منهم رونقها الخاص هو سيبحث عن كل وسائل الراحة لك وسيفعلها لأنه حتما علم مدى ظلم لك قبل ذلك .

عزيزي القارئ : حاول أن تصبر على كل الابتلاءات فعندما يرى الله منك الصبر سيرفع عنك البلاء إن شاء الله.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق