الأسرةالوالدين

كيف أتعامل مع أبي البخيل .. الطريقة الصحيحة في التعامل مع الأب البخيل

كيف أتعامل مع أبي البخيل ؟ نحن نعلم جميعا أن من أسوء الصفات هو البخل وأن الشخص البخيل يكره الناس لبخله ولكن كل شئ له حل، البخل من أكثر الأشياء انتشارا في هذا الوقت و مقاومتها يعتبر من اهم علامات التغلب على النفس.

كيف أتعامل مع أبي البخيل ؟

كيف نقاوم البخل ؟ نقاومه بالتبذير !! لا طبعا هذا تصرف خاطئ ولكن يمكن أن نقاومه بالاعتدال في المصاريف وليس التبذير وأيضا أحيانا لا يكون البخل مال فقط، يمكن أن يكون بخل في المشاعر أو بخل في الحنان أو بخل في إعطاء الحقوق للأحرين.

أولا : التعامل مع الأب البخيل في المال :

كل منا له مصروف أو جزء من المال مخصص لك شهريا أو أسبوعيا ولكن ماذا لو وصل والدك لدرجه البخل التي تجعله حتى لا يعطيك مالك الشهرى أو الأسبوعي.

تعامل مع الموضوع على إنك شابا وأصبحت رجلا كبيرا، فأذهب للبحث عن عمل و اجلب مالك بنفسك .. فهذا تصرف منطقي جدا وعاقل جدا، ويمكن بهذا تغير صفه البخل التي توجد فيه إلى صفحه معتدله نسبيا .. لأنه يراك تعمل من اجل كسب المال.

كيف أتعامل مع أبي البخيل
كيف أتعامل مع أبي البخيل

ثانيا : التعامل مع الأب البخيل في مشاعره :

فمثلا بعضنا يحتاج إلى حنان الأب واهتمامه بنا فهو كل ما لدينا تقريبا، ولكن كيف نتعامل مع هذا الموضوع بتصرف حكيم فالأمر في غايه البساطة.

يجب أن تكون انت المهتم به وأن تعطف عليه وتعطيه بعض المشاعر و الحنان والاهتمام وستجده في منتهى البساطة بادلك نفس الشعور والاهتمام، وبذلك تحول بخله في المشاعر والحنان إلى عطاء ليس له حدود.

معالجه البخل بالمال أحيانا تأتى بنتيجة مثاليه ومبهره لكلا الطرفين فمثلا مثلما سردنا عليكم أن الاعتماد على نفسك من الناحية المادية يجعله هو الأخر مهتم.

معالجه بخل المشاعر بالعطاء تأتى أيضا بنفس النتيجة المثالية فسردنا عليكم بالأعلى أن عطاء من ناحيتك انت يجعله هو الآخر مهتم بك و يبادلك نفس شعور الاهتمام و الحنان.

كيف أتعامل مع أبي البخيل
كيف أتعامل مع أبي البخيل

الطريقة الصحيحة للتعامل مع الشخص البخيل :

يجب علينا عمتا التعامل مع البخل بالعقل فيجب أن نواجهه الشخص البخيل ببخله هذا ليغير من نفسه ويصبح سوى من ناحيه بخله هذه يجب أن نكثر من مواقف العطاء أمامه لنعلمه.

يجب أن لا نأخذ البخل بطريقه السخرية أو نسخر من الشخص البخيل حتى يتغير هذا الشخص إلى الأفضل ويقاوم هذه الصفة السيئة ويعالجها بنفسه.

اسعي نحو تقديم الأفضل لهذا الشخص فعندما يرى ذلك منك سيتغير كليا وذلك لأنك سعادته على ذلك ولا تواجهه هذا الشخص مباشره بل واجهه بطريقه غير مباشره.

فمثلا ابرز عطائك أمامه دائما و بين له انك تريد أن تبرز عطائك أمامه حاول أن تتجنب متاعبه مثل عدم عطائه مثلك فعندما يراك تتجنب سيبرز هو الأخر عطائه وسيتغير إلى الأفضل وتذكر أن تجعله شخص مميز حتى يتقبل منك جميع الانتقادات الغير مباشره.

الامتناع نحو تقديم أشياء معينه واحيانا يجب أن نمتنع عن تقديم أشياء ماديه معينه هذا أيضا يسعى على تغيره إلى الأفضل ويؤثر فيه كليا لدرجه أنك يمكن أن تؤثر عليه بهذه الأشياء التي امتنعت عنها فعقله الباطن يستجيب لهذه الأشياء بشكل أو بأخر ويعمل معه على تغير صفه البخل فيه إلى صفه عطاء و لكن ليس مجددا فلو هذا الشخص يتصف بالعند فلا يؤثر فيه أي شئ من الامتناع.

وفى هذه الحالة سيتغير بالعطاء وفي كلا الحالات سيتغير و لكن ليس بطريقه سريعه فالسعي نحو تغيره في حد ذاته عامل مؤثر فيه و في هذه المهمة.

عزيزي القارئ : إياك و التعامل مع البخيل بالسخرية فأنت لا تعلم ظروفه المادية ما هي يجب أن تسعى لتغيره إلى الأفضل و تتقبل شخصيته و تسعى لتغيريها

المراجع :

المصدر الأول

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق