الأسرةالوالدين

كيف أتعامل مع أبي الشكاك .. الطريقة الصحيحة للحد من مشكلات الأب الشكاك

كيف أتعامل مع أبي الشكاك ؟ من اهم مواضيع الحياه هو كيان التعامل مع الأب بكافه أنواعه ومن المفترض أن يكون لدينا والد يشك في تصرفاتنا وفى أفعالنا، هذا طبع ولكن يمكن تغيريه للأفضل أو على الأفل تغيره إلى عدم الشك دائما ولكن كيف ؟

كيف أتعامل مع أبي الشكاك ؟

في كل الأحيان الشك طبع والطبع من الصعب أن يتغير، ولكن يمكن انأ نقاومه كيف نقاوم الشك الدائم من الأب ؟

يجب علينا اتخاذ أراء الأب في بعض أمور الحياه، فمثلا من اهم أسباب زوال الشك تجاه شخص هي اتخاذ أراءه في بعض أمور الحياه.

السعي نحو الأفضل، فمثلا يجب أن نسعى نحو الحديث الكثير في أموز اليوم التي حدثت معك، فيجب أن يدخل الأب في بعض الأمور الشخصية لديك فمثلا منها اختيار ملابسك.

يجب أن تأخذ رأيه دائما في بعض الأمور عند التسوق لشراء ملابس فهذا يجعله دائما فرح ويزيل بعش الشكوك من عنده تجاهك.

كيف أتعامل مع أبي الشكاك
كيف أتعامل مع أبي الشكاك

الطريقة الغير مباشرة للتعامل مع شك الأب :

هي عباره عن مواجهه الشك لديه بالأفعال وليس بالكلام :

محاولة إثبات خطأ في الشك : مثلا عندما يطلب منك أن لا تخرج مع بعض الأصدقاء، يجب أن توافق ولا تخرج على الفور حتى لا يشك انك تفعل شئ خاطئ.

اختيار الصديق :  من اهم أسباب وقوع الشك أصدقاء السوء فمن الأفضل أن نختار صديق جيد أو أصدقاء للذهاب معهم.

الصلاة : فالصلاة من اهم الأسباب التي تجعل الشك يذهب من ناحيتك إلى حد ما، فعندما يراك الأب تصلى وملتزم بالصلاة فلا مانع أن يسقط بعض الشكوك من ناحيته.

الاهتمام بالنفس : الاهتمام بالنفس من الأسباب التي تجعلك سوى من الخارج ومن الداخل وتجعل مظهرك لائق إلى حد ما وأيضا ترتيب غرفتك، وهذا يجعل بعض الشكوك تسقط من عليك.

عدم الأفراط في الخروج : و هو شئ من الصعب أن يحدث للشباب وهو التحكم في خروجك من المنزل، ولكن يفضل أن نخرج من المنزل في الضرورة فقط وهذا يسقط الشك تجاهك نماماً.

المواظبة على التمارين واللياقة البدنية : مثل الجري والذهاب لصالة الجيم والتمارين الصباحية في المنزل وهذا حتما سيسقط بعض الشكوك من عليك وبشكل كبير ماذا لو كان الشك تجاهك من الناحية الصحية كالمخدرات أو ما شبه

عليك أن تجلس في المنزل لمده ثلاثة أو اربعه أيام لإثبات انك لا تتعاطى المخدرات أو تحتسى شئ محرم وهنا يصعب عليه تصديق هذا الأمر إلا إذا جلست في المنزل لفتره ويصل بك الأمر أحيانا إلى حد الضيق و لكن تحمل فالأمر مؤقت يا عزيزي.

 

كيف أتعامل مع أبي الشكاك
كيف أتعامل مع أبي الشكاك

محاولة الحد من المشكلات مع الأب الشكاك :

الدعاء للتخلص من هذا الضيق : عليك أن تدعى الله سبحانه وتعالى أن يخرجك من هذا الضيق الناتج عن الشك الزائد، والدعاء لوالدك بالهداية.

عدم التحدث بعمق أو ببجاحه معه : فهذا من الأسباب التي تجعلك تحت الشك الدائم واحيانا يصل الأمر للضرب وهذا تصرف خاطئ

التوقيت المناسب للدخول إلى المنزل : يجب أن تختار وقت مناسب للدخول إلى المنزل ويكون ميعادك المعتاد عليه ويجب أيضا أن لا تتاجر هذا الميعاد .. اجعله متوسط .. وهو الوقت الذي لا يثير الشك ولا يجعلك متوتر من والدك في المنزل .

مقاومه النفس : لا تستسلم لليأس و لا تستلم لضغط الشكوك، عليك أن تقاوم فسيأتي اليوم الذي يراك والدك فيه الشخص المثالي .

المواظبة على الصلاة والتقرب من الله سبحانه وتعالى : عليك بالالتزام بالصلاة ويفضل أن تصلى في المسجد أو في الأماكن التي تكون روحك الدينية فيه عاليه، وتذكر أن طالما الله معك لا تيأس ولا تغضب ابدأ .

أخي القارئ و أختي القارئة أزيدكم أن تتذكروا أن الشك طبع وليس اختيار فيجب أن نتقبله ونتعامل معه بالطرق التي ذكرتها لك، وتذكر إلا تيأس.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق