العناية بالشعر

وصفة لتطويل الشعر.. اليكي عزيزتى 10 طرق للعناية بالشعر و ما هي وصفة الموز لتطويل الشعر

هل تريدين الحصول على شعر طويل وجذاب؟ الأمر لا يتطلب سوى المزيد من الرعاية والأهتمام ، والوصفات الطبيعية ملجأ بعض الفتيات ولذلك  سنتعرف على وصفة لتطويل الشعر بالمقال التالي.

كيفية العناية بالشعر :

1- تختلف كل فتاة فى طبيعة جسمها وبالتالى فى بصيلات وطبيعية شعرها ولذلك فأن العنياية بشعرك يتطلب معرفة نوع الشعر والبشرة لمعرفة كيف يمكنك التعامل معه .

2- لابد من أستخدام الزيوت الطبيعية للشعر مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند ولكل واحدآ منهما فوائد كثيرة منها ترطيب الشعر وتغذيتة والعمل على كثافتة .

3- تناول الخضروات كالجرجير والفواكه المختلفة بشكل يومي أيضا يساعد فى تطويل الشعر كما أنه يعد من طرق الأهتمام بالشعر .

4- تحديد نوع شعرك إذا كان جاف أو دهنى  أو مجعد يعد  أيضا أمرآ هام وذلك لتحديد أى من الشامبو سوف تستخدمين .

5- لأبد من تجنب أستخدام المواد الكيميائية وأستخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية لتحسين فروة الرأس  والحصول على شعر أطول.

6- التخلص أولآ من القشرة وذلك لأنها تعمل على عدم نمو الشعر بشكل أسرع .

7- أستخدام العسل الأبيض أيضا بمعدل مرة أسبوعيآ يعد وصفة لتطويل الشعر ، كما أنه يعد من الروتين الأزم للأعتناء بالشعر .

8- تجفيف الشعر جيدآ بعد الأستحمام من الماء ثم قومي بتمشيطة ، كما أنه لابد من تمشيط الشعر من الأطراف الى أعلى ولابد من أستخدام مشط خشب حتى لا يعمل المشط البلاستك على تقصيف الشعر وسقوطة .

9- أن أردتي القيام بعمل بعض الصبغات به فلابد أولآ من أختيار المواد الطبيعية والأكثر ضررآ على شعرك وذلك حتى لا يتم تساقطة فيما بعد .

10- كما أنه لأبد من أستخدام الماء الفاتر أثناء الأستحمام  ولا تقومى بغس الشعر بالماء الساخن حتى لا تتسبب الماء الساخنة فى ضعف البصيلة ومنها يؤدى الى تساقطها .

كيفية العناية بالشعر
كيفية العناية بالشعر

وصفة لتطويل الشعر :

1- عمل حمام زيت  الزيتون أو الخروع يعد وصفة لتطويل الشعر وذلن يتم تغطية الشعر بأكمله ثم تتم تغطيتة بكيس حراري أو طاقية وعند الأستيقاظ يتم غسلة جيدآ .

2- يعد أيضا زيت جوز الهند وصفة لتطويل الشعر وتتم هذه الوصفة من خلال دهن فروة الرأس به ثم يتم تركة مدة لاتقل عن ساعة مع تغطيتة جيدآ ثم يتم شطفة .

3-  كما أن القهوة تعد وصفة لتطويل الشعر وذلك بمزج قليل من الليمون معها ومعهم بيضة ثم يتم توزيعها على جميع أطراف الشعر وأيضا الفروة وتترك نصف ساعة بعد تغطيتها ثم تغسل جيدآ بالشامبو .

4- لأبد أيضا من قص أطراف العشر كل ثلاثة أشهر فيعمل هذا على نشاط الدورة الدموية به وينمو بشكل أسرع .

5- المايونيز أيضا يعد وصفة لتطويل الشعر وذلك لما يحتوية من مكونات هامة تعمل على تطويلة وجعله أكثر حيوية ولمعانآ ويتم عمل ماسك المايونيز للشعر عن طريق وضعه على الرأس كاملة ويمكنك النوم به الى أن تستيقظي ثم قومى بغسلة بالشامبو .

6- كما أنه لن يحطر ببالك عزيزتى أن ماء البصل مع العسل الأبيض يعدان وصفة لتطويل الشعر ، ضعى نصف  ملعقة من ماء البصل مع ومثلها من العسل ثم قومي بوضعهم على فروة الرأس وأتركيها الى أن تستيقظى ثم قومي بغسل الشعر بواسطة الشامبو .

7- الموز أيضا وصفة لتطويل الشعر وذلك من خلال هرس الموز جيدآ ثم يوضع على الشعر بأكملة ويترك مدة لاتقل عن عشرون دقيقة ثم يغسل الشعر جيدآ بالماء الفاتر .

وصفات لتطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر

“المصدر”

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى