الأسرةالصحةحقائق وغرائبحول النفس

حقائق عن العقل الباطن : إعرفه لتحقيق الأهداف وحياة أفضل

يعرف العقل الباطن بالعقل اللاوعي وهو الوعاء الذي يخزن فيه كل شئ غير موجود في العقل الواعي ، حيث يجمع به كل الأفكار والمشاعر والخبرات السابقة للإنسان وكل ما يخص حياته من معتقدات ومهارات ومواقف التي حدثت من قبل ، وسنتعرف معنا على حقائق عن العقل الباطن في هذا المقال.

خاصة وأن كل ما يحتفظ به الإنسان في العقل الباطن ينعكس علي حياته وشخصيه ،  فإذا أدخل به مشاعر ومواقف وتجارب سلبية مليئة بالحزن والكره يصبح شخصيته شريرة ومكروهه ، أما إذا أدخل فيه مواقف وتجارب إيجابية مليئة بالحب والجمال فيصبح الإنسان محبوب وناجحاً .

حقائق عن العقل الباطن

  •  يتحدث العقل الباطن مع الإنسان في أحلامه ، لأنه هو المسؤل عن تشكيل الأحلام والخواطر من واقع الذكريات والمشاعر التي يتعرض لها الإنسان خلال يومه ، حيث يعمل العقل الباطن علي مدار اليوم كاملاً حتي أثناء النوم  ، ويظل مستيقظاً دائماً .
    فكثير يراود الإنسان أحلام غريبة يعجز عن وصفها أو حلها كما أنه في بعض الأوقات لا يتذكرها ، فالعقل الباطن هو المسؤول عن كل ذلك بإختيار بعض الذكريات والمواقف التي يتعرض لها الإنسان دون الآخري وهذا لايزال لغز حتي الأن .
  •  يتحكم العقل الباطن في حياه الإنسان بشكل كبير ، ويؤثر علي وصول الإنسان إلي غاياته وأهدافه علي حسب قوة ووضوح تلك الأهداف ، عن طريق إصدار طاقة كافية تساعد الإنسان علي الوصول إلي أهدافه  فهو يتحكم في كل حركة يقوم بها الانسان سواء بالسلب أو الإيجاب ، ويعمل أيضاً علي محو العقوبات والمواقف السيئة التي تواجهه الإنسان ويتعرض لها بالسلب ، مما يجعل سلوك الإنسان يتغير بالكامل .
  • مسئول عن مشاعر الإنسان الذي تراوده فجأه ، مثل شعور التردد أو الخوف الذي يمتنع عنه فجأة .
حقائق عن العقل الباطن
حقائق عن العقل الباطن

قوانين تحكم العقل الباطن

هناك بعض القوانين التي تحكم العقل الباطن وهي :

  • قانون التفكير المتساوي : يعني هذا القانون أن كل ما يفكر به الإنسان سوف يراه العقل ويقوم بإنعكاسة علي حياتك ويجعلك تري شبهه بالضبط سواء تفكير الإنسان بأمور سعيدة أو حزينة .
  • قانون التوقع: يعني أن العقل الباطن هو المسؤل عن توقع الإنسان لأي شئ سواء بالسلب أو الإيجاب فمن الممكن يحدث ما تتوقعه تماماً .
  • قانون التجاذب : يعني أن كل شئ تنجذب إليه أو تفكر به سوف ينجذب إليك ، لان العقل لدية قوة خارقه في جذب الأشياء الذي يتستمر الإنسان في التفكير بها ، مثلاً إذا كنت تنجذب لشئ إيجابي أو سلبي فهو ينجذب إليك ومن نفس النوع ، يعني أن العقل يعمل كالمغناطيس .

حيث يعمل العقل بالطاقة البشرية المتمكنة التي لا تعرف لا زمان ولا مكان ولا مسافة ، والتي تجعل مشاعر الإنسان الذي يفكر بها في شخص بعيد جداً تصله وترجع له من نفس النوع .

  • قانون الاستبدال : يعني أن هذا القانون من الممكن استبداله بأي قانون أخر وطريقة آخري من التفكير الإيجابي ،  فيعمل لصالح شخص ما أو ضده ، مثلا لو كان الإنسان يتحدث مع صديق له في شئ ما وأخبره بأنه شخص سلبي وغير محبوب فبذلك قد أرسل له ذبذبات مما يجعله يتصرف طبقا لما اخبره به ، ولذلك ليس له ذنب لأن اللإنسان هو الذي جعله يفعل ذلك .
  • قانون التجاذب: ويعني أن التفكير في شيء معين سينجذب إليك، فالعقل لديه قوة عظيمة في جذب الأشياء التي يستمر الشخص بالتفكير بها، حيث يعمل العقل الباطن على مبدأ الطاقة البشرية المتمكنة في صنع المواقف المختلفة لصالح الأفكار التي تدور في ذهن الشخص.
قوانين تحكم العقل الباطن 
قوانين تحكم العقل الباطن

قوة عقلك الباطن

تخيل معي لو أغلقت عينيك مثلاً ، وتخيلت أنك تطير في الهواء ، مجرد تخيل أنك تطير في الهواء وانت مغمض العينين ، تستطيع أن تحس بطيرانك في الهواء وشعورك بالراحة والتمتع بالمنظر الجميل وذهابك إلي أي مكان تريده وشعورك كأنك طائر يطير في الهواء ، حيث حدث كل هذه الأشياء في عقلك الآن ، لان عقلك لا يعرف إذا كان هذا حقيقي أو مجرد خيال منك ، في الواقع أنت فقط ما تستطيع أن تحدد ذلك .

قوة عقلك الباطل 
قوة عقلك الباطل

المراجع

المصدر1

المصدر2

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق