السفر إلى الهندحقائق وغرائبمعلومات

حقائق عن الهند .. وغرائب عجيبة!

تعد الهند أكبر بلد ديمقراطي في العالم ، وثاني أكبر شعوب العالم تعداداً للسكان ، وتعد أكبر الاقتصاديات العالمية في العالم ، ولمزيد من المعلومات عتها تابع معنا المقال التالي حقائق عن الهند .

تقع الهند في جنوب قارة آسيا ، وعاصمتها نيودلهي ، حيث تنقسم الهند إلي 28 ولاية ، ومن أشهر مدنها هي مومباي وحيدر آباد ومدارس ودلهي ، كما أنها تتميز بعاداتها وتقاليدها الذي لا مثيل لها في العالم ، ويتنوع في الهند كل من اللغات والاختلافات الوراثية وشؤون الطهو والخياطة .

والهند من البلاد العريقة والعظيمة تاريخياً وحضارياً وثقافياً ، وتتنوع فيها الأماكن السياحية لذلك تعتبر هي أجمل الوجهات السياحية في العالم .

حقائق عن الهند

هناك الكثير من الغرائب والحقائق عن دولة الهند التي تثير للدهشة ومنها :

  • الأطعمة : حيث يعدون أطعمة غريبة ومختلفة عن اي دولة أخري ، حيث يضفون الفلفل والشطة علي معظم الأطعمة والشراب ، حتي الحلويات .
  • الزواج : من أغرب عاداتهم في الزواج هي ، أن تجهيزات الزواج من مهر وشبكة وتجهيز البيت أمر ضروري وواجب علي أبو العروس ولا يدفع العريس منها شئ  ، ويأتي العريس إلي الفرح محمولاً علي حصان مزين ، كما أن يمنع زواج شاب من الطبقات الفقيرة بفتاة من الطبقات العليا ولكن إذا كان الشاب من الطبقات العليا فيسمح له الزواج ممن يشاء ،  ولا يجوز الخروج عن هذه العادات .
  • طقوس ومعتقدات : تمتلك الهند الكثير من الطقوس والمعتقدات التي تختلف عن أي دوله آخري ، حيث يتعدد ديانتهم ، ويعتبر حيوان البقر مقدس إليهم .
    ومن أغرب هذه الطقوس حرق جثة الميت بعد وفاته بواسطة وضعه وسط أخشاب ثم حرقه بالنار ، يعد ذلك تكريماً للميت ، ولكي تثبت ولاء الزوجه لجوزها يتم دفنعها حيه مع جثته .
    كما أنهم يذهبون إلي المعابد ويتعبدون من خلال قص شعرهم في المعابد وبعد ذلك يصدر خارج البلاد ، لذلك اصبحت الهند أكبر دولة مصدره للشعر البشري ، أو الذهاب إلي المعبد عن طريق الزحف علي الأرض بشكل دائري وفي اعتقادهم أن دخول المعابد زحفاً سوف يحميهم من الأمراض الجلدية .
  • يعد هواء الهند من أكثر الهواء الملوث في العالم ، ترتفع بها حالات الانتحار حتي وصلت في عام 2012 إلي 371 حالة انتحار في اليوم ، يموت بها كل 3 دقايق شخص بسبب الحوادث ، يبلغ عدد الأشخاص الأغنية في دولة الهند 25 رجلاً يملك مايقارب من 174.8 مليار دولار ، كما تبلغ نسبة الأراضي المتصحره في الهند حوالي 25 %.
حقائق عن الهند
حقائق عن الهند

مهرجانات الهند الغريبة

يوجد بالهند الكثير من المهرجانات التي يحتفل بها الشعب بمناسبة أو حدث مهم منها :

  • مهرجان المشي علي النار : يقام هذا المهرجان في الفتره بين شهري تشرين الأول وتشرين الثاني مرة كل سنه ، حيث يمشون علي النار وهم يحملون وعاء من الماء أو الحليب ليدل علي ولائهم وإيمانهم الشديد .
  • مهرجان الثيران الهائجة : وهذا المهرجان يتسبب بموت الكثير من الناس ، حيث يقومون بإفلات الثيران الهائجه بين الناس كنوع من أنواع الحصاد الموسم ، وبعد ذلك تم حظره قانونياً ، ولكن لايزال منتشراً حتي الآن .
  • مهرجان عبادة الثعابين : يعقد هذا المهرجان كل عام حيث يقترب الناس من الثاعبين ويقدمون لهم الزهور والحليب والحلويات ليشعرونهم بالسعاده والأمن ، والأغرب أن قد تكون هذه الثعابين حقيقية .
  • الترانيم البوذية : من الاحتفالات التي تقام في القري والأديرة الواقعة في مدينة لداخ الهندية فيقوم كل يوم ، يقومون فيه الكنة بترديد تعاليم بوذا في مجموعات .
  • مهرجان هولي: يعتبر هذا المهرجان مهرجان الألوان حيث يقام لاستقبال الربيع ، فيقومون الناس برمي الصبغة علي بعضهم البعض ورش المياة والرقص في الشوارع .
  • مهرجان كيرالا : يقومون فيه الناس بالرقص عن طريق الرسم علي بطونهم وجه النمر ويرقصون رقصة النمر عن طريق حركات يؤديها الرجال ، بالإضافة إلي قيام به قرع الطبول ، فهو يقام في موسم الحصاد .
  • مهرجان تهوكم : يقام هذا المهرجان كل سنه حيث يقوم سكان جنوب الهند بربط أجسادهم بالأسلاك وترفع إلي الأعلي ويتسبب هذا المهرجان بموت العديد من الناس لذلك منعت الحكومة الهندية ومنظمات حقوق الإنسان إقامته ، ولكنها لا تقضي عليه كلياً .
مهرجانات الهند الغريبة 
مهرجانات الهند الغريبة

المصدر

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق