حلول وأفكارفوائد الفواكه

استخدامات قشر الرمان.. بعض فوائد قشر الرمان للبشرة و الجسم و صحة الإنسان

تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه المفيدة و الجميلة ، تنتشر فاكهة الرمان في جميع أنحاء العالم ، يحتوي الرمان على مضادات للأكسدة و يمتلئ الرمان بالفيتامينات و المعادن المختلفة التي تعتبر مفيدة جدا للجسم ولصحة الإنسان ، سوف نتعرف على استخدامات قشر الرمان المختلفة من خلال هذا المقال .

استخدامات قشر الرمان

 استخدامات قشر الرمان
استخدامات قشر الرمان

محاربة السمنة و تراكم الدهون

أكدت الدراسات العلمية الحديثة على أن قشر الرمان يعمل على محاربة السمنة ، فهي تأتي بنتائج إيجابية للتخلص من الدهون ، فشرب مشروب قشر الرمان يساعد على تقليل إمتصاص الدهون بالحسم و التقليل من السعرات الحرارية,

يحتوي قشر الرمان على مضاد الأكسدة فيقضي على الدهون ، يمكن عمل خليط من دقيق القمح مع قشر الرمان المطحون و عمل خبز منه و يمكنك تناوله حتى تتخلص من الدهون المتراكمة بالجسك و تخسر الوزن الذي تريده مع الإستمرار في تناول الخبز ، فالخبز سوف يحتاج لمضع أطول من العادي فيزيد من الطاقة.

يحتوي على ألياف غذائية عالية ، لذلك يمكنك محاربة الدهون مع قشر الرمان .

محاربة السمنة و تراكم الدهون
محاربة السمنة و تراكم الدهون

قشر الرمان يحارب السرطان

تساعد مضادات الأكسدة على محاربة السرطان ، فهي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة و هو يجعل من يتناوله لا يصاب بالسرطان و يحارب تكون خلايا السرطان ، و يحمي تناول قشر الرمان من أنواع عديدة من السرطانات منها سرطان الثدي و القولون وغيرها الكثير .

قشر الرمان يحارب السرطان
قشر الرمان يحارب السرطان

محاربة التهاب القولون التقرحي

يصاب القولون بالإلتهابات التقرحية في الطبقة المخاطية الموجودة بالقولون ، من أعراض هذا الإلتهابات منها النزيف الشرجي ، الإسهال و أيضا ألم حاد ، فقد يحتاج الإلتهابات لعلاج على مدار الحياة.

قشر الرمان يعمل على التخلص من الإسهال و التقرحات الموجودة في القولون و لذلك يمكنك استخدام قشر الرمان للتخلص من التقرحات الموجودة بالقولون كعلاج طبيعي .

محاربة التهاب القولون التقرحي
محاربة التهاب القولون التقرحي

قشر الرمان يحارب الإنفلونزا

قشر الرمان يعمل على محاربة حالات البرد و الإنفلوانزا و يمنع تطور الحالة للأسوء ، فيمكن تناول قشر الرمان في حالات البرد المختلفة و الإنفلونزا للتخلص منها و عدم تطورها ، فلذلك يمكن للإنسان شرب و تناول قشرالرمان المطحون خلال الشتاء حتى لا تصاب بالإنفلونزا .

قشر الرمان يحارب الإنفلونزا
قشر الرمان يحارب الإنفلونزا

علاج تقرحات الجهاز الهضمي

يساعد قشر الرمان على علاج جميع الجروح و يساعد على شفائها في وقت بسيط ، كما تساعد قشور الرمان على تقرحات الجهاز الهضمي التي قد تكون صعبة في علاجها و تسبب ألم كبير ، فيمكن علاج التقرحات من خلال شرب قشور الرمان بشكل منتظم .

هشاشة العظام

أكدت عدة أبحاث علمية على أن قشور الرمان تساعدعلى صحة العظام و قوتها ، فالقشور تحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الهشاشة في العظام .

يمكن استخدام قشر الرمان للعمل على الحفاظ على العظام خصوصا لأنها تحتوي على المعادن اللازمة ، تم عمل بعض التجارب على الفئران و أثبتت نجاحها في القضاء على الهشاشة .

محاربة السكري و الكولسترول

يساعد شرب قشور الرمان على تخفيض نسبة الكولسترول بالدم و تعمل على تنظيم السكري بالدم ، فيمكن أن يتم شرب قشور الرمان لتخفيض نسبة الكولسترول و السكري بالدم .

يحمي من خطر السكري المرتفع و الكولسترول بالدم ، كما يحمي من أمراض الكبد .

استخدامات قشر الرمان للوجه

يوجد للقشور الرمان عدة استخدامات للوجه منها تفتيحه ، تضييق المسامات الواسعة التي تشوه شكل الوجه ، يمكنك عمل أقنعة من قشر الرمان من خلال مزجه مع الترمس المطحون و الحلبة المطحونة و دهن الوجه يوميا.

يمكنك تنعيم بشرتك من خلالمزج عصير ليمون مع ماء ورد و قشر رمان مطحون .

فوائد متنوعة لقشر الرمان

  • يمكنك غسل أسنانك بقشر الرمان لتنظيفها و التخلص من روائح الفم الكريهة .
  • يساعد على رطوبة الجلد ، يمنع جفاف البشرة و يساعد على نضارتها .
  • يحارب قشر الرمان سرطان الجلد .
  • يساعد على علاج إلتهابات الحلق و علاج السعال .
  • يحارب قشر الرمان الفطريات التي تهاجم الجلد ، لذلك مع استخدام قشرالرمان سوف تتخلص من الفطريات طبيعيا .\

المراجع

المصدر1

المصدر2

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق