العناية الشخصيةالعناية بالبشرةالعناية بالشعرفوائد الفيتامينات والمعادن

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر .. يعمل على ترطيب البشرة ويُعالج تقصف الشعر

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر ، يُعد فيتامين e  هو من أهم وأشهر الفيتامينات كما أن له العديد من الفوائد ولهذا السبب فالعديد من الخبراء ينصحون بتوافر فيتامين e والاستفادة منه بشكل كبير خاصة للبشرة والشعر.

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر :

فوائد فيتامين e للبشرة :

ترطيب البشرة:

تظهر النتائج عادة خلال 2-4 أسابيع من بدء استعماله خارجياً، كما أنه يعمل على التخفيف من أثار علامات تمدد الجلد العنيدة عبر دهن فيتامين e موضعياً على الجلد وغسله بعد 30 دقيقة.

الحصول على أظافر قوية:

وذلك عبر نقع الأظافر لمدة 10 دقائق في ماء دافئ تمت إضافة فيتامين e إليه، وتكرار هذه العملية 5 مرات أسبوعياً.

ترطيب الشفاه المشققة والجافة:

وذلك عبر تطبيق فيتامين مباشرة على الشفاه وبانتظام، كما أنه يعمل على التقليل من التجاعيد وتزويد البشرة بنضارة عالية.

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر
فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

فيتامين e :

يعتبر فيتامين e مهماً جداً لصحة ونضارة البشرة، تعرف على مجموعة من فوائد فيتامين e للبشرة والتي قد تجعل منه مركباً أساسياً في حياتك.

حيث ينصح الخبراء الحصول على فوائد فيتامين e للبشرة بالاعتماد على استعماله خارجياً إذ أن استهلاكه فموياً قد لا يحقق النتائج المرجوة للبشرة، وعموماً فإن بعض الفوائد المحتملة لهذا الفيتامين تشمل:

  • حماية الجلد من الأشعة الضارة : مع أن الدراسات الخاصة بقدرة فيتامين e على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، تفيد أن جزيئات الفيتامين تستطيع نظرياً امتصاص بعض أطياف الأشعة فوق البنفسجية.
  • خصائص مضادة للالتهاب : نظراً لأن فيتامين e يعتبر مفيداً في حماية الجلد من الأشعة الضارة عموماً كما ذكرنا سابقاً، فإن أحد فوائد فيتامين e تكمن في أنه قد يخفف من أي تورم أو احمرار أو أي علامات أو أعراض ظاهرة ناتجة عن تحسس أو تهيج الجلد.
  • الشفاء من الجروح : من المعروف أن نسب فيتامينات سي و أي في البشرة تتناقص وبشكل سريع حال إصابة البشرة بجرح أو حرق.

مع أن الدراسات لم تثبت تماماً بعد أن لفيتامين e قدرة على تسريع الشفاء إلا أن العلاجات التي توصف عادة للتسريع من التئام الجروح خاصة تقرحات الفراش والحروق تحتوي على فيتامينات إي وسي بالإضافة إلى الزنك.

والتي من الممكن أن يتم اعتبارها مزيجاً مثالياً يمكن المريض من الحصول على فوائد فيتامين e للبشرة.

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر
فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

فوائد فيتامين E للشعر :

هناك فوائد لا تعد ولا تحصى منها أن فيتامين E يمكن أن يوفر نمو الشعر الصحي ويمكن رؤية آثاره في غضون بضعة أسابيع.

ويمكن أيضا أن يستخدم هذا الفيتامين على الجلد أو فروة الرأس بشكل موضعيا لتعزيز وتسريع المظهر و نوعية ونسيج الشعر يمكن أن تتحسن عندما يتم تطبيقه بشكل منتظم.

يعمل على نمو الشعر :

فيتامين E هو منبه قوي لنمو الشعيرات الدموية، وعندما تكون الشعيرات الدموية صحية سيتم تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس والتي سوف تقوم بـتعزيز النمو القوي والسليم للشعر>

يعالج الشعر الشائب قبل نضجه :

يحتوي فيتامين E على مواد مضادة للأكسدة فعالة وقوية التي تحول دون صحة جيدة من أنسجة الجسم، عندما تكون أنسجة الجسم لدينا قوية وصحية ، عملية الشيخوخة لدينا تصبح بطيئة.

ولذلك فإن علامات الشيخوخة التي قد تظهر لدينا في الجلد والشعر تبطئ كذلك، مع استخدام فيتامين D معه ، ستلاحظ ايضاً ان البشرة تبدو أصغر سنا وسوف يتم منع شيب الشعر كذلك.

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر
فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

يجعل الشعر لامع :

لأن زيت فيتامين E يمكن استخدامه موضعيا، فإنه يمكن أن يوضع مباشرة على الشعر مما يجعله أكثر لمعانا ، ألمع وأقوى مما كان عليه من قبل، ويمكن أيضا أن زيت الفيتامين يتم دمجه مع الزيوت التجارية ثم تدلك فروة الرأس لزيادة جعل الشعر ناعم وسلس.

يحمى من التقصف :

هناك الكثير من النساء غالبا ما تشكو من التقصف، وهذا أمر مرهق جداً لأنه يمكن أن يجعل الشعر يبدو جاف وبلا حياة.

حيث يمكن أن يكون سبب ذلك عن طريق الاستخدام المستمر لأدوات الشعر الساخنة دون استخدام حماية مناسبة على الشعر أو الصباغة العادية للشعر، من أجل استعادة صحة الشعر.

رأي خبراء الشعر :

ينصحون التعامل معه مع خليط من كميات متساوية من جوز الهند وزيت الزيتون والجوجوبا والقنب وزيت فيتامين E ووضعه على الجذور وفروة الرأس لتغذيته وترطيبه جيداً.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق