حلول وأفكارفوائد الفواكهمعلومات

استخدامات قشر الموز… دليلك الكامل للتعرف على استخدامات وفوائد قشر الموز

استخدامات قشر الموز: نحن نحب تناول الموز لأنه مليء بالمغذيات الصحية ، الغنية بالبوتاسيوم ، ولذيذ أيضًا، أما بالنسبة إلى قشر الموز ، فإننا لا نعتبره أكثر من قشر، ولكن بعد الإطلاع على هذه المقال، لن تفكر أبدًا في قشر الموز كأنه عديم الفائدة مرة أخرى.

استخدامات قشر الموز

تتعدد فوائد قشر الموز واستخداماته للمنزل وللجسم ومن أهمها:

  1. استخدامات قشر الموز للبشرة والجلد

  • فرك قشور الموز على البثور لمدة 5 دقائق في اليوم سيزيلها بسرعة أكبر؛ حيث أن الخصائص الغذائية المفيدة لقشور الموز تجعله أيضًا مفيد للصدفية.
  • فرك قشرة الموز على لدغ الحشرات لتخفيف الحكة والاحمرار، وذلك بتغطية المنطقة المصابة بقطعة من قشر الموز حتى تنحسر الحكة.
  • فرك قشور الموز على الجلد المتهيج ، وحكة ، وحتى كدمات لتهدئة الانزعاج والمساعدة في عملية الشفاء.
  • قم بلف قطعة من الموز على البثور بحيث تبقى موضوعة أثناء الليل وتكرر العملية حتى تختفي البثور.
  • إذا كنت تعاني من جفاف الجلد أو التجاعيد ، فقم بفرك قشور الموز على بشرتك مرتين في اليوم وتجنب غسله لأطول فترة ممكنة، سترى تغييرا كبيرا في مسألة الأيام.
  • علاج حب الشباب: الخصائص المضادة للبكتيريا في الموز تساعد على شفاء حب الشباب بشكل أسرع، عليكي وضع قشر الموز على البقع، وتركه لمدة 10 دقائق قبل الشطف، تطبيق هذه العملية عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع للوجه: يحتوي قشر الموز على بعض الإنزيمات التي تساعد على ترطيب الجلد وشده، لذلك عليكي سيدتي عمل قناع منه على وجهك حتي تحصلي على بشرة نضرة.
استخدامات قشر الموز للبشرة والجلد
استخدامات قشر الموز للبشرة والجلد

   2. استخدامات قشر الموز للعين:

  • اترك قطع من قشور الموز تحت الشمس لبضع ساعات ثم افركيها فوق عينيك. سوف يحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويثبت أيضا أنه يقلل من إعتام عدسة العين.
  • الحد من الانتفاخ تحت العين عن طريق مسح تحت العين بقشر الموز.
استخدامات قشر الموز للعين
استخدامات قشر الموز للعين

   3. استخدامات قشر الموز للأسنان:

  • الموز قشر مبيض الأسنان، فإن البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز في قشر الموز الناضج هي ما يبيض الأسنان، لذلك عليكي فرك الأسنان بقشر الموز لمدة دقيقتين ثم غسلها بالمعجون.
استخدامات قشر الموز للأسنان
استخدامات قشر الموز للأسنان

4. تخفيف الصداع : من الممكن أن يكون قشر الموز علاج رئيسى للصداع، عليكي فقط وضع قشر الموز من الداخل على جبينك، وعلى الرقبة من الخلف.

5. قشر الموز في طهي اللحوم: يمكنك استخدام قشر الموز عند شي اللحوم ، حيث يمكنك اضافته للتتبيلة مع عصير البصل، والتوابل مما يساعد على طراوة اللحم وعدم جفافها، بالإضافة لإعطاءها نكهة مميزة.

6. إزالة الشظايا: الطريق السهل لإزالتها يكون عن طريق ربط قشر الموز على المنشقة بشريط، فالأنزيمات الموجودة في قشر الموز سوف تحرك الشظية حولها ، مما يسهل إزالتها.

7. قم بإزالة الروائح الكريهة من سيارتك عن طريق ترك قشرة موز بداخلها، لذلك لا تنس وضع قشور جديدة كل يوم.

8. يستخدم في تلميع الأحذية : يمكنك فرك أي أحذية جلدية قديمة بقشر الموز مما يعطيها بريق ولمعان، كما يمكنك أيضا استخدامه على أي جلود أخرى.

استخدامات قشر الموز لتلميع الأحذية
استخدامات قشر الموز لتلميع الأحذية

9.  لا تستخدم مواد كيميائية قاسية لجعل أواني الفضة الخاص بك يلمع، يمكنك تلميعها ببعض قشر الموز.

10. تلميع النباتات المنزلية: يستخدم قشر الموز من الجهة الداخلية في تلميع أوراق النباتات المزروعة بالمنزل.

11. يستخدم كسماد للنباتات: إذا أردت تغذية نباتاتك المنزلية عليك تقطيع قشر الموز قطع صغيرة، ثم استخدامها كسماد وذلك بغرسها بداخل الطمي الموجود بوعاء النبات، كما تساعد قشوره أيضا على محاربة بعض حشرات المن التي تؤذي النباتات.

12. استخدام قشر الموز لجذب الفراشات والطيور في الحديقة الخاصة بك.

 

استخدامات قشر الموز وفوائده
استخدامات قشر الموز وفوائده

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق