الرجيم الصحيالعناية بالجسم

كيف اتخلص من سمنة الفخوذ .. أسباب سمنة الفخوذ و طرق التخلص منها بالمنزل

كيف اتخلص من سمنة الفخوذ ، إن كنت تعاني من مشكلة تراكم الدهون بالجسم و خصوصا في الجزء السفلي من الجسم و قمت بتجربة العديد من الحلول دون جدوى ،  قد يؤثر هذا التراكم في المظهر العام و خصوصا لدى السيدات تصبح مشكلة سمنة الفخوذ مشكلة كبيرة جدا لأنها تؤثر على الشكل الخارجي و تجعل السيدة لا تعرف كيف تختار ملابسها و تشعر بالحرج ، سوف نتعرف على كيف اتخلص من سمنة الفخوذ من خلال هذا المقال .

كيف اتخلص من سمنة الفخوذ

كيف اتخلص من سمنة الفخوذ
كيف اتخلص من سمنة الفخوذ

بعض أسباب سمنة الفخوذ

يوجد عدة أسباب خل سمنة الفخوذ منها :

  • الأطعمة الغير صحية :  يعتبر تناول الأطعمة الغير صحية سببا رئيسي في السمنة ، تناول البطاطس المقلية و المثلجات  و الإكثار من السكاكر و كمية الحلويات و كذلك المعجنات يسبب مشاكل منها تراكم الدهون بصورة كبيرة فالأطعمة تحتوي على سعرات حراريى عالية و تزيد من إكتساب الوزن و تسبب السمنة في الفخوذ .
  • الحركة البدنية : قلة الحركة البدنية و الجلوس بشكل مستمر قد يسبب تراكم الدهون و يساعد على زيادة السمنة في الفخوذ ، قلة الحركة يؤدي لتراكم الدهون و لكن مع الرياضة و الركة و النشاط يتم فقد السعرات الحرارية على شكل طاقة ، فلابد من الحركة و ممارسة الحياة اليومية منعا من تراكم الدهون .
بعض أسباب سمنة الفخوذ
بعض أسباب سمنة الفخوذ

مجموعة أسباب لسمنة الفخوذ

  • المياة ، عدم شرب المياة و السوائل بشكل كافي على مدار اليوم قد يؤدي لزيادة في الوزن غير متوقعة ، المياة تخلص الجسم من الدهون  و الأوساخ التي تتراكم بالجسم ، كما تحافظ على وزن مثالي و صحي .
  • خلل في الغدة الدرقية : الهرمونات الخاصة بالغدة الدرقية قد تسبب مشكلة بالفخوذ و تسبب السمنة ، يشعر الإنسان بعدم وجود طاقة لوجود مشكلة بالغدة الدرقية و يجب البدء في علاجها من خلال اللجوء للطبيب حتى يتم حل المشكلة سريعا .
  • الأمراض الصحية ، قد يعاني الشخص من ألام بالظهر أو القدم تسبب له مشكلات في حياته اليومية منها ممارسة الرياضة ، قد يضطر الشخص للجلوس طوال الوقت مما يسبب له سمنة في الجسم و الفخوذ .

 

مجموعة أسباب سمنة الفخوذ
مجموعة أسباب سمنة الفخوذ

نصائح للتخلص من سمنة الفخوذ

يوجد مجموعة من النصائح التي يمكن إتباعها للتخلص من الدهون في الفخوذ :

  • لابد من شرب عشرة أكواب من المياة ، و محاولة تناول طعام صحي غني بالألياف الغذائية الهامة للجسم و التي تعمل على تحسين الهضم و تحتوي على كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية من أهمها الفاكهة و الخضروات .
  • تناول بعض المشروبات العشبية ، يمكنك عمل مشروبات من الأعشاب التي تعمل على تقليل الوزن ، منها البقدونس المجفف ، القرفة و الشاي الأخضر ، النعناع ، التخلص من السموم الموجودة بالجسم و يخلصك من الدهون الزائدة بالجسم و الفخوذ .
  • الحياة العادية ، عليك أن تتبع نمط حياة صحي ملئ بلنشاط و الحيوية و ممارسة التمرين الرياضية حتى لو المشي و ممارسة الرياضة و السباحة ، فالحركة تساعد على التخلص من سمنة الفخوذ وهيمن نصائح هامة في كيف اتخلص من سمنة الفخوذ .
نصائح للتخلص من سمنة الفخوذ
نصائح للتخلص من سمنة الفخوذ

 

وصفات التخلص من سمنة الفخوذ

  • عصير ليمون : يمكنك عمل وصفة من عصير الليمون الطازج مع المياة الفاترة و نتاولها على الريق بصورة يومية ، فهو يعطي شعور بالشبع و يقوم بتحسين عملية الهضم ، يخلصك من الإمساك بصورة نهائية .
  • الفجل الأبيض ، يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية ، و هو يسهل من حرق الدهون المتراكمة ، منها دهون الفخوذ و التي يصعب التخلص منها ، يمكن غلي لتر من المياة مع الفجل الأبيض و عصير ليمونة و نتاول الخليط وهو بارد و خصوصا قبل تناول الطعام بنصف ساعة .
  • عصير الكيوي ، يمكنك عمل عصير من الكيوي مع الأناناس و نتاوله قبل الأطعمة الأساسية و هذا بمعدل 3 مرات باليوم الواحد .
  • قشر البرتقال ، يمكنك تقشير البرتقال و بشر القشر و القيام بإضافته للأطباق كالسلطة ، فهو يعتبر مذيب رائع للدهون .
  • الزنجبيل ، يمكن مزج ملعقة من مسحوق الزنجبيل و ملعقة من القرفة المطحونة و معهم كوب مياة و نغلي المزيج و نقوم بتناوله قبل الطعام .
  • يمكنك عمل تمارين مساعدة مع تناول وصفات كيف اتخلص من سمنة الفخوذ ، يمكنك النوم على أحد الجانبان و العمل على رفع القدم مع ترك الساق مرفوعة لمدة خمس ثواني و نكرر العد لعشرة لكل ساق ، وهو تمارين رائع للتخلص من الدهون .

المراجع

المصدر1

المصدر 2

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق