الصحةحلول وأفكار

كيف أتخلص من الفوبيا.. طرق محاربة الفوبيا و القضاء عليها بخطوات سريعة و مضمونة

تعرف الفوبيا بالرهاب و تعتبر حالة من الخوف من شئ ما أو أمور مختلفة منها فوبيا الأماكن المرتفعة ، الخوف من الظلام ، الخوف من الطبيب ، الخوف من الحيوانات و هناك من يخاف من الحيوانات و الخوف من المياة ، سوف نتعرف على كيف أتخلص من الفوبيا ؟.

كيف أتخلص من الفوبيا ؟

كيف أتخلص من الفوبيا
كيف أتخلص من الفوبيا

خطوات التغلب على الفوبيا

  • عليك أن تواجه المشكلة التي تعاني منها بالتدريج ، فيمكن أن تقترب من حل مشكلتك بنفسك من خلال التقرب من الشئ خطوة بخطوة ، يمكن أن تجرب أن تشاهد أفلام عن الشئ الذي  تخاف منه كالطيران أو الظلام و غيره فحاول أن تواجه الشئ بنفسك لا تخاف من التجربة قد يكون الأمر صعب بالبداية و لكن سرعان ما تتخلص منه .
  • عليك أن تتحدث مع شخص يعرف عن هذه المشكلة أو تغلب عليها فهي ستكون فكرة جيدة لمساعدتك في التخلص من الفوبيا ، فسوف يشجعك على التخلص من الفوبيا بصورة جيدة .
  • التوكل على الله عز وجل و الإلتزام بالأستغفار و الصلاة ، فذكر الله سوف يساندك على التخلص من الفوبيا و كل شئ يجعلك تتخلص من كل شئ يخيفك .
خطوات التغلب على الفوبيا
خطوات التغلب على الفوبيا

بعض النصائح للتخلص من الفوبيا

  • حاول أن تمارس بعض تمارين الأسترخاء للتخلص من الطاقة السلبية ، فالتمارين ستساعدك على التغلب على حالات القلق و الرهاب التي تعاني منها يمكنك المواظبة على هذه التمارين للتخلص من الطاقة السلبية و إكتساب طاقة إيجابية .
  • حاول أن تشغل نفسك عن التفكير في الشئ الذي تخاف منه من خلال ممارسة الهوايات التي تحبها ، يمكنك أن تقرأ أو ترسم أو تقوم بعمل شئ ما تحبه حتى تجتنب الشعور بالخوف أو التفكير به من الأساس .
  • عليك أن تعرف معلومات عن الرهاب الذي تعاني منه و لذلك يمكنك شراء كتب أو قراءة بعض المعلومات من شبكة الإنترنت من مواقع موثوق بها حتى تتمكن من محاربة الرهاب الذي تعاني منه .
  • لا تخاف من الفوبيا فهي لن تسبب موتك فهي مجرد حالة نفسية و سوف تمر سريعا و لذلك لا تفكر أنها شئ يستحيل التخلص منه .
بعض النصائح للتخلص من الفوبيا
بعض النصائح للتخلص من الفوبيا

طريقة التخلص من الفوبيا

من أفضل طرق كيف أتخلص من الفوبيا هي الذهاب للطبيب النفسي المختص :

  • الطبيب النفسي سيقوم بعمل الفحوصات الطبية التي يجب عملها للمريض ، سوف يتم سؤال المريض عن حالته حتى يقيم الطبيب حالة المريض و التعرف على كل ما يعاني منه المريض ، و سوف يتعرف الطبيب على كل ما يسيطر على المريض من أعراض و يعرف مواطن القوة الموجودة داخل المريض وهي طريقة  مثالية في كيف اتخلص من الفوبيا .
  • الطبيب سيعمل على تقوية مواطن القوة الموجودة بالمريض و العمل على تغلبه على تلك المشكلة مهما كان نوع الفوبيا الذي يعاني منه المريض ، فالطبيب له أسالبيبه الخاصة التي تمكنه من فعل ذلك .
  • الطبيب سيقوم بالترتيب مع المريض على أن يقوم بشغل وقته بممارسة الرياضة و الهوايات المفضلة التي سوف تخرج الطاقة السلبية التي يعاني منها مريض الفوبيا ، فالتفكير في الشئ الذي يرهب المريض يجعله يعاني من مشكلة كبيرة .
  • الطبيب يساعد في كيف اتخلص من الفوبيا من خلال مساعدة المريض على الإيتعاد عما يخيفه فقد يكون الشخص خائف من شخص ما أو خائف من مكان ما فالطبيب سوف يساعد الشخص على التعرف على ما يخيفه و يسانده على الإبتعاد عن الأشياء التي تزيد من حالة الرهاب الذي يعاني منها .

المراجع

المصدر1

المصدر2

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق