حلول وأفكار

كيف أتخلص من الصدأ .. وصفات منزلية بسيطة للتخلص منه

الصدأ هو مادة تنتج من تفاعل الحديد مع الهواء، و يعرف بأنه عبارة عن تأكل المعدن وتكوين قشرة لونها بنى و هذه القشرة تسبب تشوه في المعدن و يجعله سيئ ، وإذا كنت تتساءل كيف أتخلص من الصدأ ؟ إقرأ معنا هذا المقال:

كيف أتخلص من الصدأ

كيف أتخلص من الصدأ في الأدوات المنزلية

يمكنك أن تتخلصي من الصدأ بعدة طرق سهلة و فعالة و الآن أقدم لكم طرق التخلص من الصدأ بأشياء موجودة في كل منزل.

الطريقة الأولى استخدام المياه الغازية:

كيف أتخلص من الصدأ في الأدوات المنزلية
كيف أتخلص من الصدأ في الأدوات المنزلية

المياه الغازية و خصوصا الكولا لأنها تحتوى على حمض الستريك الذي يقوم بدوره و مساعدتك في التخلص من الصدأ نهائيا، من خلال  إضافة كمية من الكولا على مكان الصدأ ثم تفريكيه جيدا باستعمال قطعة من القماش أو ليفة أو فرشاة سوف تلاحظين المعدن يرجع إلى لونه الطبيعي.

الطريقة الثانية معجون الأسنان:

كيف أتخلص من الصدأ
كيف أتخلص من الصدأ

يمكنك أيضا استخدام معجون الأسنان في تنظيف المعدن، عن طريق إضافة كمية من المعجون على المنطقة التي بها الصدأ ثم تقومي بفركها جيدا حتى تلاحظين لمعان المعدن و نظافته نهائيا.

كيف اتخلص من الصدأ في الملابس

 الملح و الليمون:

يمكنك أن تستعملي الملح و الليمون للتخلص من الصدأ  بوضع كمية من الملح و الليمون على المكان الذي به الصدأ ثم تتركه لمدة ساعتين أو أكثر ثم تقومي بإحضار قطعة قماش مبللة بعصير الليمون و تقومي بفركها و سوق تلاحظين لمعان المعدن .

ويمكن استخدام هذه الطريقة في تنظيف الملابس التي بها الصدأ بإضافة كمية من الملح و عصير الليمون أو عصير البرتقال ثم تتركها لمدة ثلاث ساعات ثم تفركيها بفرشاة ثم تنظفيها من العصير و الملح.

 الخل الأبيض:

كيف أتخلص من الصدأ
كيف أتخلص من الصدأ

يمكنك استخدام الخل في تنظيف الملابس من البقع التي تتواجد في الملابس و الأقمشة و من ضمن هذه الأنواع بقعة الصدأ عن طريق نقع قطعة قماش في الخل حتى تتشرب جيدا ثم تضعيها على البقعة ثم تقومي برش الملح عليها و اتركيها لمدة ثم افركيها جيدا ثم ضعيها في الشمس حتى تختفى بقعة الصدأ نهائيا.

الطريقة الخامسة البطاطا و صابون أدوات المطبخ:

كيف اتخلص من الصدأ
كيف أتخلص من الصدأ

تقومي بإحضار ثمرة بطاطا ثم تقسميها إلى نصفين ثم تضعي النصف في الصابون ثم بعد ذلك تضعيه على المكان الذي يراد تنظيفه من البقع لمدة بضعة ساعات و إذا كان مكان الصدأ معدن يمكنك تكرار هذه العملية حتى يتم تنظيف المعدن نهائيا من الصدأ

 البكينج بودر:

كيف أتخلص من الصدأ
كيف أتخلص من الصدأ

يستخدم البكينج بورد في تنظيف الأدوات المعدنية و أيضا تنظيف الملابس لأنه له قدر عالية في إزالة البقع و الصدأ.

قومي بإحضار كمية من البكينج بودر ثم ضعيها في كمية مياه قليلة و تخليطيهم حتى تصبح عجينة ثم تفرديها على المنطقة التي تريد تنظيفها و إزالة الصدأ منها ثم اتركيها بعضا من الوقت ثم قومي بفركها جيدا و إذا لاحظتي مكان البقع لم تنظف جيدا فقومي بتكرر هذه العملية مرة أخرى.

 الصنفرة:

كيف أتخلص من الصنفرة
كيف أتخلص من الصنفرة

يمكن أن تستخدمي الصنفرة في تنظيف و إزالة بقع الصدأ و الصنفرة هي عبارة عن رقائق ورق سطحها خشن تدعكي المكان الذي يراد تنظيفهـ كإجابة على سؤال كيف أتخلص من الصدأ

الطريقة: قومي بدعك مكان البقع بقطعة من الصنفرة و استمري في الدعك إلى أن يتم تنظيفها جيدا و عند استخدام هذه الطريقة يجب عليك أن تعملي على الحفاظ على أيديك و حمايتها.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق