العناية الشخصيةالعناية بالشعرصحة الطفلصحة الطفل الرضيع

كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال .. زيت الروزماري أفضل الزيوت التي تُساعد على إطالة الشعر

كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال ، تقوم الكثير من الأمهات بالبحث المستمر من أجل الحصول على الطريقة الصحيحة لكي تجعل شعر أطفالها طويل ومن أفضل الزيوت التي تستخدم لتطويل الشعر هو زيت الروزماري وسوف نعرض لكم فوائده للشعر من خلال هذا المقال.

كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال ؟

زيت الروزماري :

  • من أهم الزيوت التي تعمل على حماية شعر طفلك من التساقط وتعمل على تطويل شعره وتقويته، هي زيت الروزمارى، وهو من أكثر الزيوت التي ينصح بها الأطباء.
  • يعتبر زيت الروزماري للشعر من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة لشعر الأطفال لأنه يحفز نمو الشعر ويمنع التساقط، لذلك لا داعي للقلق من الشعر القصير لأن زيت الروزماري سوف يساعدك في الحصول علي شعر طويل.
  • لأنه واحد من أجود أنواع الزيوت الطبيعية وتم إثبات العديد من الفوائد الصحية للشعر والبشرة ووقف تساقط الشعر بشكل فعال كما أن يوفر الانتعاش والهدوء للشعر الطويلة لدى طفلك ومحفز علي النوم مع الاستخدام المنتظم له يساعد في الحصول علي شعر طويل.

يساعد زيت الروزماري في منع تساقط الشعر :

  • يجد الكثير أن محاولة منع تساقط الشعر أمر مزعج لأنهم قد لا يحصلوا علي النتائج المرغوبة حتي بعد تجربة الكثير من العلامات التجارية المشهورة في الأسواق خصوصاً بأن الأسواق والمحلات التجارية تتوافر فيها الكثير من أنواع زيت العناية بالشعر.
  • يمكنك التخلي عن كل ذلك من خلال تجربة زيت الروزماري.
  • وذلك لأن مشاكل تساقط الشعر للأطفال من أشهر مشاكل بسبب التلوث والعديد العوامل الأخري التي تضر بصحة الشعر عند النساء والأطفال في مراحل العمر المختلفة.
  • وفي بعض الأحيان تفشل الوصفات الطبية حتي في علاج هذه المشكلة، ولكن زيت الروزماري يحدث العديد من التأثيرات التي تحدث فرق طبيعي فهو وسيلة لتجديد الشعر.
  • يعد الحل الطبيعي لمشاكل الشعر لأنه غني بالمغذيات التي تنشط فروة الرأس وبالتالي يساعد في منع تساقط الشعر، حيث يستهدف البكتريا التي تسد بيصيلات الشعر وبالتالي يمكنك من استعادة تألق الشعر مرة أخري.
كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال
كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال

زيت الروزماري لعلاج الشعر الرمادي وقشرة الرأس :

  • الكثير منا اليوم يعاني من تساقط شعر طفله والنتيجة يحصل علي شعر باهت ومشاكل فروة الرأس، في هذه الحالة إن زيت الروزماري هو الخيار الأمثل لك إذا كنت تبحث عن منتج يساعدك في علاج مشاكل الشعر.
  • لأن زيت الروزماري يساعد في تعزيز عملية تصبغ الشعر وبالتالي منع شيب الشعر قبل أوانه، وفي بعض الحالات مع الاستخدام المنتظم يساعد في عملية تحويل الشعر الرمادي إلي الأسود.

زيت الرزوماري لعلاج الشعر الباهت :

  • يمكنك زيادة فعالية زيت الروزماري عن طريق إضافة بعض المكونات الأخري له وتبدأ الشعور بتأثيره بعد تطبيقه علي فروة الرأس فمثلاً هناك بعض الأعشاب الأخري مثل المريمية، الحلبة، الصبار، اللافندر.
  • تزيد من فعالية تأثير الروزماري ومن أبسط طرق استخدام زيت الروزماري هو عمل شاي زيت الروزماري البارد لشطف الشعر به.
  • عند تدليك فروة رأس طفلك بزيت الروزماري لمدة ثلاث مرات في الأسبوع وتركه طوال الليل في الشعر لغسله في الصباح يساعدك في الحصول علي نتيجة أسرع.

تغذية بصيلات الشعر :

  • تدليك فروة الرأس بزيت الرزوماري يساعد علي تنشيط بصيلات الشعر، مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع.
  • لأنه يقوم بترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر وتغذية خلايا الشعر حيث ينشط عملية التمثيل الغذائي لبصيلات الشعر وبالتالي استبدال جذور الشعر القديمة بجذور الشعر الجديدة.
كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال
كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال

إصلاح الشعر التالف :

التغذية السليمة للشعر تساعد في منع تلف الشعر لأنه يعزز من تجديد الشعر لأنه بمثابة وكيل العناصر الغذائية للشعر الضعيف والتالف.

زيت الروزماري لعلاج تساقط الشعر للأطفال بالأبحاث :

اختبرت تجربة عشوائية علي 100 طفل يعانوا من الثعلبة تم علاج 50 طفل منهم بتطبيق المينوكسيديل موضعياً وعلاج 50 طفل أخرين باستخدام زيت الروزماري تم اختبارهم في كل مجموعة بتحليل عدد الشعر وهو المقياس الأكثر موضعياً لعلاج الصلع.

لم يكن هناك زيادة كبيرة بعد مرور ثلاث أشهر ولكن بعد مرور ستة أشهر وجد الباحثون أن كلا العلاجين حققوا زيادة في نمو الشعر وهذا يعني أن زيت الروزماري فعال مثل المينوكسيديل في التحفيز علي نمو الشعر ولكنه أكثر أماناً للأطفال.

لان الباحثون وجدوا أن هناك أثار سلبية للمينوكسيديل ومنها : حكة الرأس، القشرة.

كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال
كيفية تطويل الشعر بسرعة للأطفال

كيفية استخدام زيت الروزماري لتعزيز نمو الشعر :

بالرغم من أنه ليس واضح كيف يعمل الروزماري علي منع تساقط الشعر وكذلك تطبيقه علي فروة الرأس لأنه يزيد من نشاط الدورة الدموية والآن كيف يمكنك استخدام زيت الروزماري في تحفيز نمو الشعر إليك عدد من الخيارات :

يومياً مع الشامبو :

  • للحصول علي تغذية يومية للشعر يمكنك إضافة زيت الروزماري العطري للشعر إلي الشامبو أو البلسم، كما يمكنك استخدام 2 قطرة لكل أونصة من الشامبو او البلسم.
  • أو استخدام حفنة من عشبة الروزماري المجفف مع الماء المغلي والقليل من زيت الروزماري وبعد أن يبرد لمدة 5 ساعات يمكنك تخزينه بداخل زجاجة داكنة اللون لتخزينه في الثلاجة يمكنك خلط 1/4 كوب من الخليط مع الشامبو لاستخدامه.

التدليك اليومي :

تدليك شعر طفلك يومياً بزيت الروزماري لتحفيز نمو الشعر، إضافة قطرتين من زيت الروزماري إلي واحد أونصة من زيت الجوجوبا، والعمل علي تدليك فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق قبل الاستحمام.

زيت الروزماري الساخن مرة أو مرتين في الأسبوع :

عند استخدام زيت الروزماري الدافئ للشعر وفروة الرأس سوف تحتاج إلي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الناقل مثل :

  • زيت الجوجوبا مع 5 قطرات من الزيت الروزماري العطري وخلطهم معاً في وعاء زجاجي صغير محكم الغلق ووضع الزجاجة في وعاء به ماء مغلي حتي يتم دفئة الزيت.
  • بعدها يتم تدليك فروة رأس طفلك بأطراف أصابعك لعدة دقائق وتأكد من تطبيق القليل من المزيج علي طول الشعر وبعدها يتم لف الشعر بكيس بلاستيك أو قبعة الدش ثم تغطية الرأس بمنشفة رطبة دافئة لمدة 30 – 40 دقيقة أو تركه طوال الليل علي الشعر.

زيت الروزماري للشعر مع إضافة الخل :

  • العمل علي إضافة زيت الروزماري بداخل زجاجة خل التفاح.
  • تخزين الزجاجة في مكان مظلم وبارد لمدة 2 – 4 أسابيع.
  • بعد غسل الشعر بالشامبو يتم الجمع ما بين 1/4 كوب من خليط الخل وزيت الروزماري مع 1/2 كوب ماء لشطف الشعر به.
  • الانتظام علي هذا الخليط يمكنك من الحصول علي شعر صحي.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق