العناية الشخصيةالعناية بالشعرمعلومات

استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر

استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر ، يعمل علي تقويه الشعر  ويعالج رائحه الشعر الكريهه بالإضافه إلي فوائده العديده ، وفي هذا المقال سوف تتعرف علي استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر علي نطاق واسع .

استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر

لبيكربونات الصوديوم استخدامات عديده للشعر منها :

  • يستخدم كمنظف طبيعي للشعر وخاصاً للكيماويات الموجوده في الشعر الناتجه عن استخدام الشامبو ومثبتات الشعر بشكل مستمر فهي تسبب العديد من الشماكل للشعر مما تجعله شعراً دهنياً .
  • يستخدم في التخلص  وإزاله الكلور نهائياً الموجود في الشعر الناتجه عن تعرضالشعر لمياة السباحه أو مياه البحر مما تسبب تلف للشعر وفروة .
  • يستخدم في زياده نمو الشعر وتحفيزه وجعله أكثر قوة .
  • يستخدم في إزاله الماده الدهنية نهائياً من الشعر وتنظيفه منها وجعله ناعماً ونظيفاً  التي تنتجها فروة الشعر .
  • يستخدم في التحلث من العدوي الفطرية التي تنتج عنها قشره في الشعر ، حيث تعمل علي التخلص من قشرة الشعر نهائياً  .
  • يستخدم في رجوع الشعر إلي لونه الطبيعي الذي يتغير لونه نتيجه السبغات ويستخدم كشامبو لإزاله الزيوت المتراكمه في الشعر .
  • يستخدم في حماية الشعر من الحكة والتهيج الذي ينتج نتيجه عدم الاهتمام بالشعر .
  • يستخدم في خفض نسبه الزيوت في الشعر ويعمل علي موازنة درجه الحموضه في فروة الشعر .
استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر
استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر

استخدام بيكربونات الصوديوم كشامبو للشعر

من الممكن استخدام بيكربونات الصوديوم كشامبو للشعر ، فهو يعمل علي تطويل الشعر وإعطائه نعومه بالغه ، وحمايته من الزيوت المتراكمه علي الشعر فطريقه استخدامه كشامبو يتم عن طريق الخطواط التاليه :

  • تصفيق الشعر ثم قلبه إلي الأسفل علي حوض الاستحمام أو المغسله .
  • ثم وضع كميه من بيكربونات الصوديوم في كوب .
  • ثم وضع بيكربونات الصوديوم علي الشعر وفرده بطول الشعر وبالقرب من فروه الشعر .
  • ثم رجوع الشعر إلي موضعه الطبيعي ويتم تمشيطه بالفرشاة جيداً حتي يرجع إلي لونه .
استخدام بيكربونات الصوديوم كشامبو للشعر 
استخدام بيكربونات الصوديوم كشامبو للشعر

طرق استخدام بيكربونات الصوديوم للشعر

1- بيكربونات الصوديوم للشعر الدهني ، يحمي الشعر من الدهون الموجوده به وتنظيفه من المواد الكيماويات العالقه في الشعر نتيجه استخدام الشامبو والمنتجات الآخري ومثبتات الشعر فكل ذلك يزيد من نسبه الدهون في الشعر ، فيتم استخدامه لإزاله هذه الدهون من خلال غلط معلقه كبيره من بيكربونات الصوديوم مع 2 لتر من الماء ثم يضع علي الشعر ويتم فركه وتدليكه جيداً وتركه لدقايق ثم يغسل الشعر ب 2 لتر من الماء ومعلقه من خل التفاح جيداً ثم شطف الشعر بالماء الفاتر .

2- بيكربونات الصوديوم للشعر المصبوغ ، يعمل بيكربونات الصوديوم علي تخلص الشعر من الصبغات التي يتعرض لها وإرجاع الشعر إلي لونه الطبيعي وتبيضه من خلال وضع كمية من بيكربونات الصوديوم مع نفس الكمية من الشامبو ثم  وضعه علي الشعر بالكامل و تبليل الشعر بالماء الدافئ وتركه لمده لا تقل عن 5 دقايق وبعدها شطفه جيداً بالماء الفاتر وينصح باستخدام هذه الخلطه بشكل مستمر .

3- بيكربونات الصوديوم للشعر الخفيف ، يعمل بيكربونات الصوديوم علي زياده الشعر وإعطاءه القوه اللازمه وتنمو الشعر بشكل أسرع وتزيد من حجمه وسمكه وكثافته ، ويتم عن طريق وضع معلقه كبيره من بيكربونات الصوديوم مع قدر من الماء المناسب ثم تدعك فروة الشعر بيه جيداً وتركه مع التدليك لمده لا تقل عن 5 دقايق ثم شطفه بالماء الفاتر .

4- بيكربونات الصوديوم لفرد الشعر ، يعمل بيكربونات الصوديوم علي فرد الشعر وزياده نعومته ويتم ذلك من خلال خلط 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع معلقه كبيره من بيكربونات الصوديوم والقليل من الماء الفاتر ومزج المكونات جيداً حتي تتماسك وتتجامس بعضها لبعض ثم يوضع علي الشعر ويدلك جيداً به من أعلي الشعر إلي أسفل وتركه لمده 5 دقايق ثم يغسل بماء الفاتر .

4-بيكربونات الصوديوم للقشرة ، يعمل بيكربونات الصوديوم علي تخليص الشعر من القشرة الزائده في الشعر وحمايه ويعمل أيضاً علي ترطيب الشعر لفتره طويله ويتم من خلال خلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع الماء ثم وضعها علي الشعر وتركه لبضع دقايق ثم شطفها ويتم تكرارها حتي تحصل علي النتيجه اللازمه .

5- بيكربونات الصوديوم مع الشامبو ، فعند دمج بيكربونات الصوديوم مع الشامبو يعطي نتيجه هائله للشعر ويعالج العديد من المشاكل الذي يعاني منها الشعر من تقصيف وتلف وتساقط وبهتان ، وتحسين الشعر وتنعيمة وتخليصه نهائياً من كافه المشاكل ، عن طريق استخدام كمية من بيكربونات الصوديوم مع كمية أكثر من الشامبو ووضعهم علي الشعر وتدليكه جيدا لبضع دقتيق ثم غسله جيداً .

طرق استخدام بيكربونات الصوديوم للشعر - استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر
طرق استخدام بيكربونات الصوديوم للشعر – استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر

بيكربونات الصوديوم وخل التفاح للشعر

تعمل هذه الوصفه علي تخلص الشعر من القشره نهائياً والزيوت المتراكمه من الشعر فحموضه خل التفاح تعمل علي توازن القلوية في بيكربونات الصوديوم وتستخدم أيضاً كمضاده للجراثيم ضد الفطر ، وتستخدم هذه الطريقه من خلال خلط معلقتان كبيرتان من خل التفاح مع معلقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم بشكل جيد ثم يضع علي فروة الرأس وتدليكه جيداً وتركه لمده دقيقتين ثم يغسل بالماء الفاتر وينشف جيداً ويجب تكرارها حتي تحصل علي نتيجه .

بيكربونات الصوديوم وخل التفاح للشعر - استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر
بيكربونات الصوديوم وخل التفاح للشعر – استخدامات بيكربونات الصوديوم للشعر

مصدر

مصدر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق