الحمل والولادةالصحة

أهم نصائح الحوامل التي يجب مراعتها

إذا كنت حاملاً أو تفكر في الحمل ، فمن المحتمل أنك تعرف بعض نصائح الحمل الأساسية حول العناية بنفسك والطفل: لا تدخن أو تكون حول الدخان المستعمل ، ولا تشرب ، واحصل على قسط من الراحة. هنا المزيد من نصائح الحمل ، من أخذ الفيتامينات إلى ما يجب فعله مع القمامة كيتي ، التي يمكن أن تساعد في ضمان تطوير آمن قبل الولادة.

اتبعي نصائح الحمل البسيطة هذه حول السلامة والتغذية للبقاء بصحة جيدة طوال الأشهر التسعة قبل وصول طفلك.

أهم نصائح الحوامل التي يجب مراعتها

البقاء بصحة جيدة أثناء الحمل

نصائح الحوامل تدور حول الصحة في الغالب لذا؛ إذا كنت حاملاً أو تفكر في الحمل، فمن المحتمل أنك تعرف بعض نصائح الحمل الأساسية حول العناية بنفسك والطفل.

لا تكوني حول أي من المدخنين واحصلي على قسط من الراحة، وتناولي الفيتامينات اللازمة.

البقاء بصحة جيدة أثناء الحمل

ممارسه الرياضه

إن الحفاظ على النشاط أمر مهم لصحتك العامة ويمكن أن يساعدك على الحد من التوتر، والتحكم في وزنك، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز مزاجك ، والنوم بشكل أفضل.

خذي دورة تمارين الحمل أو امشي على الأقل من 15 إلى 20 دقيقة كل يوم بوتيرة معتدلة أو في مناطق باردة أو مظللة أو في الداخل لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

البيلاتس واليوغا والسباحة والمشي هي أيضًا أنشطة رائعة لمعظم النساء الحوامل، ولكن تأكد من مراجعة طبيبك أولاً قبل البدء في أي برنامج تمارين رياضية.

ممارسه الرياضه

اكتبي خطة الولادة

نصيحة أخرى من نصائح الحوامل التي يجب أخذها في عين الإعتبار، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند كتابة خطة الولادة:

– من تريدين أن تكون حاضراً، بما في ذلك الأطفال أو أشقاء الطفل.
– الإجراءات التي تريدين تجنبها.
– ما هي المواقف التي تفضلها للعمالة والتسليم.
– ملابس خاصة تودين أن ترتديها.
– سواء كنت تريدين موسيقى أو نقطة محورية خاصة.
– سواء كنت تريدين أدوية الألم، وما هو نوع.
– ماذا تفعل إذا ظهرت مضاعفات.

اكتبي خطة الولادة

ثقفي نفسك

حتى لو لم يكن هذا هو طفلك الأول ، سيساعدك حضور فئة الولادة على الشعور بأنك مستعد أكثر للتسليم. لن تتاح لك الفرصة فقط لمعرفة المزيد عن الولادة ورعاية الأطفال ، ولكن يمكنك طرح أسئلة محددة والتعبير عن أي مخاوف. ستصبح أكثر معرفة بالمرفق وموظفيه.

الآن هو أيضا الوقت المناسب لفرشاة التاريخ الطبي لعائلتك. تحدث إلى طبيبك عن المشاكل المتعلقة بحالات الحمل السابقة ، وأبلغ عن أي حوادث عائلية للعيوب الخلقية.

ثقفي نفسك

ممارسة تمارين كيجلز

تمارين كيجل تقوي عضلات قاع الحوض التي تدعم المثانة والأمعاء والرحم، فعله بشكل صحيح يمكن أن يساعد في تسهيل عملية التسليم ومنع حدوث المشاكل لاحقًا من خلال سلس البول.

يمكنك ممارسة تمارين كيجلز في السيارة، بينما تجلسين على مكتبك أو حتى أثناء الوقوف في الطابور في محل البقالة. فيما يلي كيفية القيام بها بشكل صحيح:

– ممارسة الضغط كما لو كنت توقفين تدفق البول عند استخدام الحمام.
– امسك لمدة ثلاث ثوان، ثم استرخ لمدة ثلاثة.
– كرر 10 مرات.

ممارسة تمارين كيجلز

تغيير الأعمال

من أهم نصائح الحوامل التي يجب مراعتها فحتى المهام اليومية مثل؛ تنظيف الحمام أو التنظيف بعد الحيوانات الأليفة يمكن أن تصبح خطرة عندما تكونين حاملاً.

قد يؤدي التعرض للمواد الكيميائية السامة أو رفع الأشياء الثقيلة أو ملامسة البكتيريا إلى الإضرار بك وطفلك.

تغيير الأعمال

تتبعي وزنك

نحن نعرف أنت تأكلين لشخصين، لكن التعبئة على الكثير من الوزن الزائد قد تجعل من الصعب خسارتها في وقت لاحق. وفي الوقت نفسه، عدم اكتساب الوزن الكافي يمكن أن يعرض الطفل لخطر الولادة المنخفضة، وهو سبب رئيسي لمشاكل النمو.

إليك ما توصي به المنظمة الدولية للهجرة، استنادًا إلى مؤشر كتلة الجسم (BMI) الخاص بالمرأة قبل الحمل:

– نقص الوزن: اكتساب 28-40 باوند
– الوزن الطبيعي: كسب 25-35 باوند
– زيادة الوزن: اكتساب 15-25 باوند
– السمنة: اكتسب 11-20 باوند

تحققي مع طبيبك في كثير من الأحيان للتأكد من أنك تحصلين على معدل صحي.

تتبعي وزنك

الذهاب للتسوق للأحذية

مع نمو بطنك، قد تنتفخ قدميك أو على الأقل قد تشعر بهما، ذلك لأن اكتساب الوزن الطبيعي ينطلق من مركز ثقلك، مما يضع ضغطًا إضافيًا على عضلاتك وبمرور الوقت يمكن أن يسبب هذا الضغط الإضافي فرطًا مؤلمًا أو تسطيحًا من القدم.

لذلك من المهم ارتداء أحذية مريحة أثناء الحمل، واحرصي على وضع قدميك عدة مرات في اليوم لمنع الإرهاق والتورم في القدمين والساقين والكاحلين.

تناولي الأطعمة الغنية بالفولات

بالإضافة إلى شرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم، يجب أن تتناولي خمس أو ست وجبات متوازنة بشكل جيد مع الكثير من الأطعمة الغنية بالفولات مثل الحبوب المدعمة والهليون والعدس وجراثيم القمح والبرتقال وعصير البرتقال.

يقول فرانسيس ليمان روث: “يعد حمض الفوليك عاملاً حاسماً في التطور السليم للأنبوب العصبي للطفل (فهو يغطي الحبل الشوكي) ، وهو أمر حيوي لإنشاء خلايا دم حمراء جديدة”.

تناولي الأطعمة الغنية بالفولات

ارتدي كريمات الوقاية من الشمس

يجعل الحمل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذلك تكون أكثر عرضة لحروق الشمس والكلف، تلك البقع الداكنة والبقع التي تظهر في بعض الأحيان على الوجه.

ضعي الواقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر (العديد من العلامات التجارية تقدم الآن صيغًا خالية من المواد الكيميائية، إذا كنت تفضل خيارًا أخضرًا) وارتدي قبعة ونظارات شمسية.

المراجع:

مصدر1

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق