تعلم اللغات

طريقة تعلم اللغة الأسبانية .. الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الأسبانية بشكل صحيح

إنّ الهدف من تعلُّم أيّ لغة هو الدّافع إليها، مثلًا إذا كان شخص يُريد الدراسة في أمريكا، فتركيزه ودافعه سيكون للّغة الإنجليزيّة، وإذا كان الشّخص يُحبّ المسلسلات والأغاني الكوريّة، فسيكون اهتمامه باللّغة الكوريّة، وإذا كان يُحبّ إسبانيا، وطريقة الحياة هناك سيهتم باللغة الاسبانية أكثر من غيرها. هناك الكثير من النّاس غير الإسبانيّين يتحدّثون الإسبانية، مثلًا كل دوّل أمريكا اللّاتينيّة باستثناء البرازيل، وهاييتي، وكُلّ هذه الدّول فيها أساليب حياة مختلفة عن غيرها، فتعلّم اللغة الاسبانية يُتيح أبوابًا واسعة للشّخص حول العالم. في هذه المقالة نصائح لتعلّم اللغة الاسبانية.

نصائح لتعلّم اللغة الاسبانية عن طريق القراءة

  1. قراءة المجلّات والصّحف الإسبانية على الإنترنت

إنّ الصُّحف والمجلّات المكتوبة بالاسبانية مورد كبير لتعلم اللغة الاسبانية، وهناك الكثير من مواقع هذه الصحف والمجلّت على الإنترنت، لذا من يريد تعلّم اللغة الاسبانية عن طريق القراءة، يُمكنه الحصول عليها يوميًّا، من دون العناء في البحث عن دروس للّغة.

قراءة المجلّات والصّحف الإسبانية على الإنترنت
قراءة المجلّات والصّحف الإسبانية على الإنترنت
  1. البحث عن وصفات جديدة باللغة الاسبانية

لا يُمكن أن يكون هناك طريقة أمتع لمُحبّي الطّعام، من تحضير وصفات الطّبخ الإسبانيّة، بدلّا من ترجمة الوصفات الأصليّة إلى اللغة الاسبانية، من الأفضل البحث عن وصفات إسبانية كاملة، وهكذا يُمكن قراءة المُكوّنات، وطريقة التّحضير باللغة الاسبانية، إضافة إلى نكهاتها المُميّزة. يُمكن لمحبّي الطّبخ الإسبانيّ زيارة موقع My Colombian Recipes، لأنّه يحتوي على العديد من الوصفات اللّذيذة، والمُرفقة بالكثير من الصّور، حتّى يبقى المُتابع على معرفة أكيدة ممّا يقوم به.

البحث عن وصفات جديدة باللغة الاسبانية
البحث عن وصفات جديدة باللغة الاسبانية
  1. تغيّرُ لغة الهاتف إلى اللغة الاسبانية

إنّ الانغماس في اللغة الاسبانية هو أحد أكثر الطُّرق فعاليَّة لتعزيز تعلُّمها، وهذه الطّريقة مُفيدة للذين لا يقدرون على العيش في إسبانيا وتعلّم اللغة هناك، ويمكن أيضًا تغيير لغة الحاسوب المحمول، والتّلفاز، ويُمكن إضافة أداة Chrome Language Immersion، التي تقوم بتحويل مقتطفات من كلِّ موقع يقوم الطّالب بزيارته إلى اللغة الاسبانية، ممّا يُجبرُه على ترجمة الكلمات، وهناك مساعدة للنُّطق والتّرجمة إذا لزم الأمر، يُمكن تجريب هذه الأدوات لمدّة أسبوع ومراقبة التّحسُّن على المستوى.

  1. قراءة التّرجمة الاسبانية أثناء مُتباعة التّلفاز

إنّ مشاهدة التّلفاز مع ترجمة اسبانية، يُحقِّقُ أقصى استفادة من وقت التّلفاز، ويمكن أيضًا من خلالها تحسين الألفاظ عند الطّالب عندما يسمعها ويشاهدها، وتُساعد على التقاط أسلوب اللغة الاسبانية المستخدم في الحياة اليوميّة. لزيادة فاعليّة وقت التلفاز من الأفضل مشاهدة برامج ومسلسلات وأفلام، مع كتابة الكلمات باللغة الاسبانية.

قراءة التّرجمة الاسبانية أثناء مُتباعة التّلفاز
قراءة التّرجمة الاسبانية أثناء مُتباعة التّلفاز

نصائح لتعلم اللغة الاسبانية عن طريق الكتابة

  1. كتابة قائمة البقالة باللغة الاسبانية

حتّى إذا لم يكن الطّالب مُعتادًا على كتابة قائمة تسوّق، من الأفضل كتابة قائمة كُلّ يوم لتعلُّم اللغة الاسبانية؛ فقوائم البقالة هي وسيلة ممتازة لتعزيز مفردات الطّعام الخاصّة بكلِّ شخص، ولكن لا يعني هذا التّوقُّف على دراسة معاني قائمة الطّعام فقط، يُمكن كتابة المهامِّ اليوميّة، والتّقويم، والأحداث القادمة، وكتابة أيّ شيء يوميّ باللغة الاسبانية.

  1. كتابة اليوميّات باللغة الاسبانية كلّ يوم

هناك الكثير من قيمة تعلّم اللغة تكون موجودة في كتابة المذكّرات اليوميّة، ومن الجيّد لمن يُفضّلون كتابة يوميّاتهم، أن يكتبوها باللغة الاسبانية، هذه اليوميّات تحتوي الخُطط اليوميّة والمستقبليّة، والأشخاص الذين التقى بهم الطّالب يوميًّا، والمواقف التي حصلت معه، والمشاعر التي أحسّها، وكلُّ هذه تتطلّب من الطّالب أن يتعلّم أساليب اللغة الاسبانية لكتابة هذه الجمل بطريقة صحيحة، وبما أنّ هذه التّدريب يوميّ، فهو يُقوّي قدرته على الكتابة باللغة الاسبانية كثيرًا.

كتابة اليوميّات باللغة الاسبانية كلّ يوم
كتابة اليوميّات باللغة الاسبانية كلّ يوم
  1. ترجمة الدّراسة ورسائل البريد الإلكترونيّ إلى اللغة الاسبانية

إنّ المُعظم يستخدم الورقة والقلم، أو لوحة المفاتيح يوميًّا، سواء في العمل أو المدرسة، إمّا لإرسال بريد إلكترونيّ، أو كتابة الواجب البيتيّ، أو كتابة ملاحظات لأحد، فمن المُفيد جدًّا استخدام اللغة الاسبانية في كتابتها، وهذا تدريب جيّد عليها. من النّاحية العمليّة، يُمكن البدء باختيار كتابة شيء واحد من الأمور اليوميّة، والقيام  بترجمتها إلى اللغة الاسبانية، واستخدام أيّ تطبيق قاموس متوفّر.

  1. ترجمة كُتب الأطفال إلى اللغة الاسبانية

تُعتبر كتب الأطفال مكانًا رائعًا للبدء؛ لأنّ اللّغة فيها أساسيّة بالدّرجة الكافية لإمكانيّة ترجمتها، دون الاعتماد بشكل كبير على معانٍ مُعقّدة، والتذرجمة تُساعد على تنمية مهارة الكتابة والقراءة بشكل متساوٍ تقريبًا، ولتكوين عادة التّرجمة، يجب أن يُحاول الطّالب ترجمة صفحة واحدة يوميًّا. يُعتبر موقع Magic Keys، موقعًا رائعًا للكبار الذين يُريدون التّرجمة، والذين يمتلكون فهمًا جيّدًا لأساسيّات اللّغة، ويُمكن إيجاد الكثير جدًّا من المصادر المُتاحة على الإنترنت، والبحث عن مستوى اللغة المناسب لكلّ مُتعلّم.

ترجمة كُتب الأطفال إلى اللغة الاسبانية
ترجمة كُتب الأطفال إلى اللغة الاسبانية

نصائح لتعلّم اللغة الاسبانية عن طريق الاستماع

  1. الاستماع إلى راديو إسبانيّ

إنّ الاستماع إلى الإذاعات الإسبانيّة، هي إحدى من أكثر الأشكال المفيدة لتحسين الاستماع إلى اللغة الاسبانية، سواء كان الطّالب يُحبّ البرامج الإذاعيّة أم لا، إنّها رائعة لدراسة اللغة الاسبانية، وخاصّة البرامج الحواريّة. يُعتبر TuneIn Radio موردًا مجّانيًّا عبر الإنترنت يساعد على اختيار محطّة حيث يمكن الاستماع إلى الرّاديو الإسبانيّ مجّانًا، ويجب وضع خُطّة للاستماع وقياس مدى التّطوّر.

الاستماع إلى راديو إسبانيّ
الاستماع إلى راديو إسبانيّ
  1. استماع الأغاني الإسبانيّة

إذا كان طالب اللغة الاسبانيّة مولعًا بالموسيقى والغناء، فإنّ الاستماع إلى الأغاني الإسبانيّة يُساعده كثيرًا على تعلُّم الإسبانيّة، ومن دون أن يشعر بالوقت، وهناك الآلاف من الأغاني الاسبانية المُتاحة على الإنترنت مجّانًا، ويُمكن مشاهدتها مع الكلمات أيضًا.

تعلّم اللغة الاسبانية عن طريق المحادثة

يُمكن لطالب اللغة الاسبانية أن يشترك في مجموعات على مواقع التّواصل الاجتماعيّ، تُمكّنُه من الحديث إلى أصحاب اللّغة الأصليّين، ومشاركة ما تعلّمه معهم، أو ممّن هم في نفس مستواه ويستفيد منهم، ويُحسّن لغته.

المراجع

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *