نظافة المنزل

طريقة تنظيف السيراميك

حافظ على طوابقك لامعة وجديدة مع هذه التقنيات البسيطة

يتميز بلاط السيراميك بشكل عام بالرعاية السهلة ، ولكنه يتطلب بعض الصيانة كل ما عليك أن تتبع هذه الإرشادات حول طريقة تنظيف السيراميك ، وسنضمن لك أن يظل متألقا لسنوات قادمة.

طريقة تنظيف السيراميك

تجنب الخدوش

على الرغم من أنه مادة صعبة نسبيًا ، إلا أن بلاط السيراميك – المكون من الطين الطبيعي والرمل والماء ،  المخبوز في فرن – يمكن أن يتعرض للخدش، سوف يمنع الكنس أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية (باستخدام وصلة رأس ناعمة) الأوساخ والحطام من إيذاء أو خدش السطح وسوف نحصل على أرض لامعة ومثالية.

وإذا وضعت بلاط السيراميك في مدخل المنزل ، من الضروري أن تضع ممسحة على حد سواء في الداخل والخارج وقم بتشجيع الأسرة بالكامل وخاصة الأطفال لمسح أقدامهم قبل دخول المنزل.

طريقة تنظيف السيراميك
طريقة تنظيف السيراميك

يجب غسل السيراميك كل أسبوع مرة

بعد الكنس أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، قم بتجفيف أرضيات السيراميك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع مع كمية صغيرة من منظف الأطباق الخفيف الممزوج بالماء الساخن.

يجب ألا تكون هناك حاجة لاستخدام أشياء أقوى ، ولكن إذا كنت ترغب في ذلك ، فاختبر المنظف على مكان غير مكشوف (مثل خلف جهاز) للتأكد من أنه لن يضر باللمسة النهائية للبلاط، تجنب استخدام ممسحة الاسفنج ، والتي تقوم بدفع الأوساخ من البلاط وإلى الجص وتعمل على اتساخه بصورة سريعة.

ويجب عليك استخدام ممسحة بها شرائط مصنوعة من القماش القطني بدلا  من الممسحة الاسفنجية ، استبدل المياه بمجرد أن تتسخ بمياه نقية جديدة وإلا ستحصل على نتائج باهتة وغائمة.

طريقة تنظيف السيراميك
طريقة تنظيف السيراميك

تجنب الحوادث

يمكن لبلاط السيراميك أن يكون بارداً عندما يكون مبللاً ، لذلك يجب عليك تجفيف المنطقة جيداً بمنشفة نظيفة أو البقاء خارج الغرفة حتى يجف الهواء تماماً لتجنب الانزلاق.

قم بمسح أي سوائل مسكوبة على السيراميك على وجه السرعة، ويجب تنظيف البقع اليومية مثل بقع اللبن المسكوب والطين المتعقّب بمجرد اكتشافها وإلا من الممكن أن تترك أثر بقع متسخة على البلاط ، ببساطة قم بتثبيط قطعة قماش أو ممسحة بالماء الدافئ وقليلاً من منظف الأطباق المعتدل ثم قم بمسحها على الفور.

 طريقة تنظيف السيراميك
طريقة تنظيف السيراميك

ختم اللحامات

يتم تطبيق الجص على البلاطات لقفلها بإحكام ، والحفاظ على المياه ، وإعطاء طلة نهائية ، لكن الجص هو مادة مسامية وغالبًا ما تكون بيضاء أو فاتحة اللون ، مما يجعلها عرضة للأوساخ، التدبير الوقائي هو سد الحشو بمجرد تركيب البلاط ، ولمرة ​​واحدة أو مرتين في السنة بعد ذلك، هناك العديد من السدادات سهلة الاستخدام المتاحة في العديد من المحلات والمتاجر بالأسواق.

 نصيحة: عند تثبيت بلاط جديد، ضع في الاعتبار مادة الملاط الداكنة، فهي لا تخفي الأوساخ فحسب، بل إنها تضفي مظهرًا عصريًا جذابًا.

القضاء على اوساخ الجص

إذا كان الجص في حاجة للتنظيف ، فغالبًا ما يتم تنظيفه بصورة جيدة عن طريق فرشاة قوية وماء ساخن، تتطلب الاوساخ الأكثر صرامة وضع معجون الصودا “صودا الخبز” أو محلول بيروكسيد الهيدروجين: وتركها لعدة دقائق قبل أن تغسل بالفرشاة ، ثم شطفها. قد تتطلب البقع العنيدة أيضا مبيض أو حتى تنظيف بالبخار، بمجرد تنظيف الجص ، سيساعد الرش المنتظم بمحلول الخل والماء على منع البقع الجديدة من الظهور.

 طريقة تنظيف السيراميك
طريقة تنظيف السيراميك

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق