العناية الشخصية

طريقة تنظيف الحبر من الثوب…اليك 12 طريقة لتنظيف الحبر من الثوب وثلاث طرق لأزالتة.

يعانى الكثيرين عند سقوط بعض الأشياء على الملابس وخاصة الحبر التى يصعب ازالتة ولكن فى هذا المثال سوف نعرض العديد من طريقة تنظيف الحبر من الثوب .

كيفية تنظيف الحبر من الملابس

1- الحليب ؛ هو أحد طرق تنظيف الحبر وذلك من خلال  عمل حمام  من الحليب على الملابس التى توجد بها الحبر، فقط انقع الملابس المتأثرة في الحليب طوال الليل وغسلها كالمعتاد في اليوم التالي.

2- الملح ؛أيضا يستخدم لتنظيف الحبر من الثوب  فقط صب الملح على لطخة الحبر التي لا تزال رطبة  بلطف ، ومن ثم قم بفرك وفرش الملح على المنطقة التى يوجد بها الحبر حتى يتم  أختفاءالبقعة تمامًا.

ومن خلال خلط ملعقتين كبيرتين من كريمة التارتار مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، غطي لطخة الحبر بالعجينة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات ، ثم امسحي العجينة واغسلي القميص.

4- نشا الذرة؛ هذه  هى كيفية إزالة بقع الحبر مع نشا الذرة والحليب، اخلطي كلا المكونين لصنع عجينة ، وضعى الخليط على بقع الحبر لإزالته ، اتركى الخليط ليجف على الثوب لبضع ساعات ، ثم اسحبى البقايا المجففة من على الثوب وقومى بشطفة.

5- اسبرى الشعر؛ يستخدم أيضا فى أزالة الحبر من الثوب وذلك عن طريق بخ البقع مع بالاسبري الخاص بالشعرعلى المنطقة التى يوجد بها الحبر على الثوب وسوف تختفي البقع على الفور بعد الأنتهاء من غسلها.

6- مزيل طلاء الأظافر؛ ويستخدم من خلال وضع بعض منه إلى قطعة من القطن ومسح المناطق التى يوجد بها الحبر ، بمجرد أن تختفي بقع الحبر ، اغسلي الثوب بالماء والصابون.

7- معجون الأسنان؛ والتى يعد طريقة تنظيف الحبر من الثوب وقد يعمل أو لا يعمل  يعتمد هذا على النسيج والحبر ، ويتم وضع معجون الأسنان على البقعة وفرك الثوب بقوة ويشطف بالماء.

8- زبدة؛ ويتم من خلال وضع بعض منها على الحبر التى أصاب الثوب وتفرك المنطقة جيدآ ثم تترك فى الشمس لبضعة أيام ثم  اغسلها بالماء والصابون.

9- مسح الحبر من الثوب بالكحول وذلك من خلال نقع البقعة في الكحول لبضع دقائق لإزالة الحبر قبل وضع الثوب في الغسل.

10- خل؛ يمكنك معالجة بقع الحبر على القميص من خلال تبليله أولاً ببعض الخل الأبيض ، ثم افركي في عجينة من الخلين الى أضافة بعض من نشا الذرة. اترك المزيج جافًآ تمامآ قبل غسله.

11- ورق الزجاج ان ورق الصنفرة القليل الرقة واللمسة اللطيفة يعتبران رائعان لإزالة أو على الأقل التقليل إلى أدنى حد من بقع الحبر وذلك برفق الحبر بأستخدام  فرشاة أسنان أو فرشاة الأظافر.

12- ولإزالة بقع الحبر من يديك وأيضًا من الثوب، قم بفرك قطعة من البودرة وتمسح البقع بقطعة قماش أو منشفة ورقية.

 

كيفية تنظيف الحبر من الملابس
كيفية تنظيف الحبر من الملابس

طريقة تنظيف الحبر من الثوب

1- ضع قطعة قماش أسفل البقعة إذا كنت تريد أزالة الحبر ، يجب أن تحاول امتصاص أكبر قدر ممكن من الحبر ، ضع قطعة قماش بيضاء أو قطعة قماش أسفل الجزء الملون من الملابس. سيمنع هذا البقعة من الانتشار إلى الجزء الخلفي من الثوب عندما تحاول إزالته.

2- استعملي حركات الليد اللطيفة بدلا من فرك البقعة ، حيث أن الاحتكاك يمكن أن يحمي البقعة أكثر من تمزق نسيج الملابس. استمري في نقع الملابس حتى يتم رفع الحبر من الثوب.

3-ثم اقلبي الثوب فوق وضع قطعة قماش نظيفة أسفل الجزء الملون. كرر عملية غمس البقعة على الجانب الآخر من الثوب ، وتوقفي عندما لا ترى أي حبر آخر ثم يتم رفعه من الماء.

طريقة تنظيف الحبر من الثوب
طريقة تنظيف الحبر من الثوب

“المصدر1”

“المصدر2”

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق