نظافة المنزل

طريقة تنظيف الحمام.. اليك 10 خطوات يمكنك أتباعهم لمعرفة طريقة تنظيف الحمام

الحمام من الأماكن التى  قد يتجمع بها كثير من الفطريات والفيروسات ومن خلالها ينتج العديد من الأمراض ولذلك فأن معرفة طريقة تنظيف الحمام أمر هام يحتاج اليه الجميع .

طريقة تنظيف الحمام

لابد من الحفاظ على الحمام أو المرحاض نظيف بشكل دائم ومستمر نظيفآ لا يكون عرضه لتكوين الميكروبات به وخروج الحشرات الضارة من البلاعات مثل الصراصير وغيره ولهذا أحرص دومآ على تطهيره .

أهمية تنظيف الحمام
أهمية تنظيف الحمام

طريقة تنظيف الحمام

1- قم بإزالة كافة العناصر التي لا تنتمي إلى الحمام الخاص بك، أخرج كل ما لا يخصك ، مثل الملابس والأكواب والقمامة، قم أيضآ بنقل أي من الطاولات الجانبية الصغيرة أو خزانات التخزين القابلة للتنقل بحيث يمكنك التنظيف تحتها.

2- صب بعض مواد التنظيف أو مطهر آخر في وعاء ثم ضع فرشاة المرحاض داخل الوعاء ، مما يساعد على تطهيرها ايضا قبل  التنظيف بها ثم قم بوضع المطهر والمسحوق بداخل المرحاض واتركة لمدة لا تقل عن ساعة ثم قوم بغسله جيدآ ثم أشطفه.

وللحصول على بديل أخر غير المنظفات الجاهزة قم بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الخبيز في حوالي ربع لتر من الخل والماء الأبيض .

3- ابدأ من الأعلى إلى الأسفل لتنظيف أنسجة العنكبوت في زوايا الحمام ،باستخدام  فرش الغبار ، وإذا كان لديك ورق حريري دقيق قم  بلف الفرشاة في بعض ورق التواليت أو منشفة ورقية وبللها قليلآ لكى تساعدك فى التخلص من الأتربة والأوساخ التى تتواجد على الجدران.

4- قم بأستخدام  أي مسحوق  لتنظيف المناطق القذرة خاصة إذا كانت متراكمة على الجدران  أو في الحوض ، أو بالوعة ، أو حول الحنفيات ، فقم بإخماد تلك المناطق قليلآ بأستخدام الماء أو روشيها بمسحوق التنظيف والغسيل .

ثم يتم  تركه لمدة  من 10-15 دقيقة أثناء القيام بأشياء أخرى سيساعد  هذا على تخفيف البقع القذرة ويجعل تنظيفك  لها يسير بسلاسة أكبر.

5- ولتنظيف الجدران والنوافذ و السقف قم برش محلول مبيض / مطهر على  اى منطقة منهم ودعه لبضع دقائق ، افعل الشيء نفسه مع البلاط أو استخدم منتج تنظيف آخر.

ثم  باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش نظيفة ، قم بتنظيف أسطح البلاط التي قمت برشها. ثم شطفها بعناية لتجنب أي خطوط وجفيفها بقطعة قماش نظيفة.

ولابد أن ترتدي قفازات مطاطية أثناء التنظيف ، حتى لا تتأثر يديك إذا كنت تستخدم منتجات تؤثر على الأيدى مثل الكلور وغيره.

6- ثم رش منتج التنظيف على الدش ، ورأس الدش وتركه لبضع دقائق الى أن ينقع ثم قم بأستخدام فرشاة الأسنان لكى تتخلص من الأوساخ وبقايا الصابون،وبالنسبة للمناطق المعرضة للبقع الخضراء والصدأ ، قد يكون من الضروري إزالتها بأستخدام  كلوريد الكالسيوم للتخلص من الصدأ

7- ولتنظيف الحوض ومنطقة العداد. ضع كمية من رغوة الصابون ومعجون الأسنان مع كمية صغيرة من المنظف ،ثم  اشطفهم  بالإسفنج الخاص بالتنظيف ،

ولا تنسى تنظيف سلة  القمامة وحامل الأدوات والعناصر الأخرى التي تبقى بانتظام في حمامك. ويمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة أو مسحات قطنية للتنظيف بين الصنبور والمقابض .

8- ولتنظيف المرآة استخدم المنظف ثم اشطفها وامسح المياه الزائدة بمنشفة أو ممسحة ولإضافة لمعان إلى المرآة أضف القليل من الخل إلى الماء.

9- ولتنظيف الجزء الخارجي من المرحاض امسح السطح الخارجي ، وبقطعة قماش مبللة وبمنظف اغسل واشطف جميع الأسطح الخارجية لوعاء المرحاض ، بما في ذلك القاعدة السفلية والقاعدة ا ،

والجزء العلوي والسفلي من المقعد والغطاء ، والمفصلات ومنطقة التثبيت الخاصة بها  كل هذا لابد من تنظيفة بقطعة قماش ومنظف ومطهر ولاتنس أن تستخدم قطعة قماش مخصصة لتنظيف المرحاض ، أو منشفة ورقية  ثم أرميها فى القمامة بعد الأستخدام.

10- وفى النهاية قم بمسح الأرض جيدآ وابدأ بأبعد نقطة عن الباب واغسل كل الغبار والحطام الذي قمت بتنظيفه حتى الآن ، ثم قم بمسحه باستخدام ماء التبييض الساخن والصابون. ثم قم بشطف الأرض بالماء النظيف لإزالة بقايا الصابون .

طريقة تنظيف الحمام
طريقة تنظيف الحمام

“المصدر”

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق