حقائق وغرائبمعلومات

معلومات غريبة عن الهندسة .. مباني هندسية غريبة للغاية تعرفها لأول مرة

تعتبر الهندسة هي من الفنون القديمة التي يقوم الإنسان إبداع من خلالها ومما لا شك فيه أن هذا يظهر في المعالم القديمة وفي عجائب الدنيا السبع ، ولا زال الإنسان واستمر في الإبداع الهندسي حتى وقتنا الحالي ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم معلومات غريبة عن الهندسة والمباني الهندسية تعرفها لأول مرة.

معلومات غريبه عن الهندسة :

دار الهجان :

تقع دار الهجان في دوله اليمن وهو يعد مبنى اثري انشأ في ثلاثينيات القرن الماضي على يد الإمام يحيى كانت تلك المنطقة التي قد نشأ فيها منطقه مليئه بالصخور.

ولهذا السبب تم بناءه فوق وادي الضهر لكي يتم الاستفادة من تلقي الصخور والغريب في هذا المبنى انه يظهر وكانه جزء لا يتجزأ من تلك الصخور وبسبب الإبداع في هذا المبنى قد اصبح مزار سياحي عالمي في وقتنا الحالي.

دار الهجان
دار الهجان

منزل المرايا :

يقع منزل المرايا في كوبنهاجن عاصمه الدنمارك وقد تم إطلاق هذا الاسم عليه حينما قامت الشركة القائمة على البناء في البدء بالإنشاء واهم شيء بالنسبة لهم أن يصبح مكان مميز للغايه واكثر جاذبيه لجميع سكان المنطقة.

حيث انهم أرادوا أن يعود هذا المكان للحياه مره أخرى بعد ما كان قول المؤمنين لفتره طويله للغايه. يتميز هذا المنزل بشكل هندسي مبدع للغاية.

وهو غريب من نوعه حيث انعكاس الأشجار والمناظر الطبيعية التي توجد حول على جدران هذا البيت ولهذا السبب تم تسميته بمنزل المرايا.

منزل المرايا
منزل المرايا

بناء اتوميوم :

يقبل قدم يوم في بروكسل وقد تم بناءه في عام 1958 وكان هذا من خلال معرض بروكسل الذي تم إقامته في نفس العام.

تم تصميم هذا البناء على يد المهندس اندرية واتركين ، ويبلغ طول هذا المبنى 102 متر المبدع في هذا البلاء انه يبدو كانه خليه واحده مصممه من الكريستال.

وبسبب انه تم استخدام المرايا في البناء يبدو كان حجمه اكبر بكثير من حجمه الطبيعي وهذا بسبب المعاكسات التي تبدوا خداع للكثير.

بناء اتوميوم
بناء اتوميوم

جزيرة النخيل :

تقع جزيرة النخيل في دوله دبي وهي من النماذج الهندسية الغريبة للغايه حيث أنها تعد اكبر الجزر الصناعية في العالم كله. الجدير بالذكر انه يوجد بها حوالي 1500 فيلا.

وجميع الفلل التي توجد فيها تقع على الشواطئ الصناعية و على مجموعه كبيره جدا من الجزر وهى تسمى جزر النخيل.

تتميز بالتصميم المعماري الغريب للغايه و الذي لا يوجد مثله في العالم كله مما جعلها تكتسب شهره واسعه للغايه وأصبحت هي من اهم الأماكن التي توجد في دبي.

جزيرة النخيل
جزيرة النخيل

جسر ميلو :

جسر ميلو هو من الجسور التي تقع في دوله فرنسا وحصل على جائزه افضل بناء للجسور في عام 2006 وهو ضمن معلومات غريبة عن الهندسة.

تم تصميم هذا الجسر من خلال استخدام الكابلات حيث انه يفصل من وادي نهر الأردن أو قريب من منطقه ميلو التي تقع في جنوب فرنسا.

كما انه يبلغ ارتفاع جسر ميلو حوالي 343 متر بعد عن سطح البحر وتم الانتهاء من البناء في عام 2004.

جزيرة النخيل
جزيرة النخيل

برج The CN Tower :

يقع برج CN Tower في مدينه تورنتو في دوله كندا وقد تم تصميم هذا البرج بتصميم غريب للغايه حيث انه يعد برج اتصالات ب سياحه ويقع في قلب المدينة.

الجدير بالذكر انه ارتفاع هذا البرج حوالي 553.33 مترا وقد تم البناء في عام 1976 مما جعله ضمن معلومات غريبة عن الهندسة.

يتميز هذا البرد بالشكل الهندسي المبدع للغايه ولهذا السبب تجد أن هناك عدد كبير الغاية من الأشخاص يقومون بزيارته سنويا.

بناء اتوميوم
بناء اتوميوم

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

 المصدر الثالث

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *