حقائق وغرائبحول الجسممعلومات

معلومات غريبة عن الهرمونات .. عجائب عن الهرمونات داخل جسم الإنسان

معلومات غريبة عن الهرمونات ، تعد الهرمونات هي من اكثر الأشياء التي من الممكن أن تؤثر على حياه الإنسان مما لا شك فيه أنها لها دور كبير للغايه في جميع الوظائف التي توجد في جسم الإنسان.

حيث الشعور بالجوع والشعور بالعطش وضربات القلب والتفكير والشعور بالفرح والحزن وحدوث تقلبات المزاج.

معلومات غريبة عن الهرمونات :

  • يوجد عدد كبير للغايه في جسم الإنسان من الهرمونات ولكل هرمون دور معين ومحدد خاص لهم و إذا حدث أي خلل في نسبه هذا الهرمون من الممكن أن يؤثر بشكل كبير للغايه على صحه الإنسان.
  • ففي حاله زيادة أو نقص من الممكن أن يتعرض الإنسان الإصابة بالعديد من الأمراض مما تؤدي إلى وفاته.
  • بالتأكيد عندما يشعر الإنسان بالفرح أو يشعر بالحزن أو يصاب بالاكتئاب يكون هذا بسبب التقلبات التي تحدث للمراه داخل جسم الإنسان ومع ذلك تجد أن التأثير الخاص بتلك الهرمونات على الإنسان وعلى صحته والحالة النفسية الخاصة به.
  • ومع ذلك تعد الهرمونات لغزا كبيرا للغايه عجز الكثير من العلماء الذين قاموا بالبحث المستمر عن الهرمونات و عن الأسرار التي توجد بها ولم يتوصلوا إلى السبب.
معلومات غريبة عن الهرمونات
معلومات غريبة عن الهرمونات

عجائب عن الهرمونات :

  • حينما يكون الإنسان يتذكر شيء حدث له في الماضي انك انت أشياء حزينه أو سعيده جبانه تؤثر بشكل كبير للغايه بمجرد انه يتذكر تلك الأخذات.
  • وهذا بسبب أن المخ يقوم بأصوات بعض الهرمونات من خلالها يتم العمل على قوه الذاكرة لكي أتذكر بشكل جيد ولا يحدث صعوبة في تلك اللحظة و تجدوا أيضا انه قد يتأثر في تلك الأخذات مهما كانت.
  • حينما يكون الإنسان بتناول المشروبات التي تحتوي على الكحول تجد انه عمل علي أبطاء أفزاز الهرمون المضاد لإدرار البول.
  • ولهذا السبب تجد أن الأشخاص الذين يقومون بتناول المشروبات الكحولية باستمرار يصابون بالجفاف بشكل مستمر وهذا بسبب أبطاء أفزاز الهرمون المضاد للبول و من الممكن أن يطلب إلى التبول بكثره عن غيره من الأشخاص.
  • عند النساء وأثناء الرضاعة الطبيعية تجد أن أفزاز هرمون توسينان يقلل من النزيف الذي من الممكن أن يحدث في الرحم لكي يعمل على لإعادة حجم الرحم إلى الحجم الطبيعي بعد الولادة.
معلومات غريبة عن الهرمونات
معلومات غريبة عن الهرمونات

الهرمونات داخل جسم الإنسان :

مرض السكر :

يعد مرض السكر ما هو الاختلال الهرموني يحدث داخل جسم الإنسان و بالتحديد في خلايا البنكرياس حصلت في خلايا البنكرياس عن أفزاز بعض الهرمونات.

والجدير بالذكر انه مرض السكر يعد هو من اكثر الأمراض انتشارا في العالم بأكمله. يعد لعناق من اكثر الأشياء التي من الممكن أن تساعد على أفزاز هرمون أوكالبتوسين.

عناق الأشخاص :

عندما يقوم الإنسان بعناق شخص اخز لمده 20 ثانيه يفرز هذا الهرمون مما يساعد على الأظلاف من الإصابة بأمراض القلب كما انه من الممكن أن يساعد على علاج التورمات التي من الممكن أن تحدث في جسم الإنسان و الإصابات.

الخلافات بين الأزواج :

الخلافات التي تحدث بين الرجل والمرأة من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على أن المرأة تفضل منزعجه لوقت أطول من الوقت الذي ينزل فيه الرجل.

وهذا بسبب أن الجهاز العصبي الخاص بالمرأة وجهاز الغدد الصماء يظلوا مشحونان لمده أطول عن المدة التي يظل فيها الرجل. بسبب اختلاف الهرمونات بين الرجل والمرأة.

شعور الإنسان بالحب :

مما لا شك فيه انه عندما يقع الإنسان في الحب تحدث بعض التغيرات في هرمونات جسمك عندما يقع الإنسان في الحب يقوم المخ بأفزاز نفسي الهرمونات التي تفرز عندما تقوم بتناول المخدرات.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *