حيوانات و أسرار

معلومات غريبة عن الضفدع

الضفادع مدهشة فهي مؤشرات ممتازة لجودة بيئتهم، يذهبون من العيش تحت الماء تماما إلى حيوان يتنفس الهواء. هناك العديد من الصفات الرائعة! في هذه العشرة الأوائ جمعنا بعض حقائق الضفادع المفضلة التي ربما لم تعرفها. 

معلومات غريبة عن الضفدع

1. هناك أكثر من 4700 نوع من الضفادع! توجد في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

2. من ضمن معلومات غريبة عن الضفدع أنه في كل عام الضفدع يذهب إلى سبات داخل طبقة جديدة من أشكال العظام، يمكنك الاعتماد على هذه الحلقات لمعرفة عمر الضفدع.

3. يمكن للضفادع أن يقفز 20 مرة على حسب ارتفاعها الخاص، ويمكن للبعض القفز أعلى!

الضفدع
الضفدع

4. الضفادع تأتي في كل أنواع الألوان، يعمل الجلد الملون للعديد من الضفادع الاستوائية كتحذير للحيوانات المفترسة بأن هذه الضفادع سامة. الضفدع الذهبي، هذا هو ضفدع السم السهام الذهبي ويعتبر واحدة من الحيوانات الأكثر سمية على هذا الكوكب.

5. تسمى دراسة البرمائيات والزواحف Herpetology ، وتسمى أولئك الذين يدرسون لهم Herpetologists. يأتي الاسم من الكلمة اليونانية Herpeton والتي تعني “شيء يزحف”.

6. من ضمن معلومات غريبة عن الضفدع أنه يمكنك من خلال الأذن إخبار الضفدع الذكر عن الأنثى. تسمى أذن ضفدعة بـ tympanum وتقع خلف العين مباشرة. إذا كان طبلة الأذن أكبر من عين الضفدعة فهو ذكر، إذا كان أصغر فمن الإناث.

7. هل تعلم أن الضفادع يشتعل؟ هذه هي العملية حيث يراقون جلدهم. معظم الضفادع ينضج مرة واحدة في الأسبوع ولكن البعض سوف يفعل ذلك كل يوم! حالما يتم سحب الجلد القديم، يأكله الضفدع عادة!

الضفدع
الضفدع

8. يتم استخدام كروكينغ من قبل الضفادع الذكور كوسيلة لجذب الإناث. كل نوع من الضفادع له ذوق مميز لديهم أكواب صوتية، والتي تملأ بالهواء ويمكن تضخيم الصوت على بعد ميل واحد!

9. الضفادع لها أسنان على الفك العلوي، والتي تستخدم للحفاظ على فريستهم في مكان واحد حتى يتمكنوا من ابتلاعها.
تتراجع عين الضفدع إلى رأسه وتساعد في دفع الطعام إلى أسفل حلقه، وتلك واحدة من أبرز معلومات غريبة عن الضفدع.

10. الضفادع لا تشرب الماء بأفواههم. “يشربون” عن طريق امتصاص الماء من خلال جلدهم. تتمتع الضفادع بجلد قابل للنفاذ، مما يعني أن السوائل والغازات يمكن أن تمر من خلالها.

هناك جانب سيئ إلى وجود نفاذية الجلد حيث أن الضفادع معرضة لخطر امتصاص أي تلوث في الماء والهواء، ويمكن أن تتعرض للجفاف بسهولة إذا كانت بعيدة عن الماء لفترة طويلة.

الضفدع
الضفدع
-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *