Booking.com
Booking.com

الهند ثاني اكبر دوله من حيث عدد السكان بعد الصين، وأحد اكبر الاقتصاديات في العالم كما أنها موطن الحضارات والديانات، وتضم العديد من الديانات والأعراف المختلفة ومركز الطرق التجارية، وفي الهمد مجموعة من الغرائب وللتعرف عليها اقرأ موضوعنا التالي معلومات غريبة عن الهند.

معلومات غريبة عن دوله الهند :

  • تعد دوله الهند اقدم حضارات العالم واكبرها و التي مازال مستمره حتى وقتنا الحالي طب ما اشتقاق اسم الهند من نهر السند زهره نظام الأرقام أول مره في الهند.
  • تم اختراع السفر على يد ayrabhatta تضم دوله الهند اكبر واجهه دينيه في العالم وهو معهد فينشو في مدينة Tirupathi.
  • مدينه نيودلهي حسب ما كشفته منظمه الصحة العالمية انه يوجد بها اكثر الهواء تلوث في جميع أنحاء العالم.

معلومات مثيره للغايه عن دوله الهند :

  • يمتلك ربات البيوت في الهند حوالي 11 % من الذهب على مستوى العالم وهذا على حسب الأخصائيات لعدد اكثر من الاحتياطيات الولايات المتحدة الأمريكية مجتمع مع صندوق النقد الدولي و دوله سويسرا و ألمانيا جميعا.
  • يتم الاحتفال بيوم الطفل في دوله الهند في يوم 14 نوفمبر و هذا التاريخ لكي يكون بعد تسعه اشهر من عيد الحب.
معلومات غريبة عن الهند
معلومات غريبة عن الهند

عادات وتقاليد توجد في دوله الهند :

الطعام في الهند :

الكثير منا يعرف التوابل الهندية وقد تم أطلاق هذا اسم بسبب انهم يستخدمون عادات مختلفه للغايه في الطبخ حيث وانهم يقومون بإضافة ألشطه والفلفل ومجموعه من التوابل في معظم أنواع الطعام والشراب.

الزواج في الهند :

كل دوله لها التقاليد الخاصة بها في الزواج وكل يحتفل على الطريقة الخاصة به ولكن في دولة الهند تجد أن هناك عادات وتقاليد غريبه للغايه تجد أن والد العروسة هو المسؤول عن المصاريف الخاصة بالزواج المهر وتجهيزات المنزل وحفل الزفاف ولا يقوم العريس بدفع أي شيء منها.

هناك قانون في دوله الهند يمنع زواج شاب بالطبقات الفقيرة من فتاه بالطبقات العليا ولكن إذا كان الشاب هو الذي من الطبقات العليا والفتاه هي التي من الطبقات الفقيرة يسمح لهم بالزواج وممنوع من الخروج عن تلك العادات مهما كان الأمر المعتقدات الدينية في دوله الهند.

معلومات غريبة عن الهند
معلومات غريبة عن الهند

الطقوس في دولة الهند :

  • مما لا شك فيه أن دوله الهند هي من الدول التي قطعت ضبط فيها الديانات والمعتقدات ولهذا السبب تجد أن الشعب الهندية تملك العديد من العادات والطقوس الغريبة عن باقي أنحاء العالم.
  • ومن المعتقد الطقوس الغريبة يقومون بحرق جثه الإنسان بعد موته حيث انهم يقومون بوضعها وسط الأخشاب لكي يتم أشغار فيها النار ويعد هذا تكريم للميت.
  • في حاله وفاه الزوج يتم وضع الزوجة مع زوجها لكي يتم حرقها وهي على قيد الحياه لكي يتم التأكيد على ولائها له.
  • يعد حيوان البقر في دوله الهند هو من الحيوانات المقدسة ولا يتم ذبحه كما انك تجد انه من الممكن أن يمشي في الشارع دون أن يعترض احد عليه تجد في بعض المعابد يتطلب الدخول إليها عن طريق الزحف وليس ماشياً على الأقدام.
  • اعتقادا منهم انه يجتنبوا الإصابة بالأمراض تعد الهند هي من اكثر الدول المصدرة للشعر البشري ولهذا السبب تجد انه هناك الكثير من الهنود يقومون بالتضحيات شعر رؤوسهم في العديد من المعابد.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *