حلول وأفكار

افكار لنشاط الرياضة

يعتبر النشاط الرياضي من أساسيات الحياه للإنسان فله العديد من الفوائد حيث يعمل علي تقوية الجسم وكسب اللياقه البدنية وهناك العديد من الأنشطة التي تناسب جميع الأعمار ، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم مجموعة جديده من افكار لنشاط الرياضية.

افكار لنشاط الرياضة

هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمارسها الشخص بسهوله وبدون أي تعب ومنها :

  • تمارين المقاومه : تعمل علي تقوية العضلات ونمو العظام ، وهي مفيده جداً لمرضي السكر حيث تعمل علي تقليل نسبة السكر في الدم ، وتساعد في التحكم في الوزن وتخفف التوتر والقلق وتحافظ علي توازن الجسم ، وتخفف من الام المفاصل والظهر .
  • تمارين التمدد : تعمل علي إطاله ومرونه العضلات وتزيد من الحركه عند الإنسان وتحمي الجسم من الالام وتخفف من الشعور به بالإضافة إلي انها تقلل من الإصابات ، لذلك يجب ممارستها بشكل منتظم .
  • تمارين الهوائية : تعمل علي زيادة معدل ضربات التنفس والقلب ، بالإضافه إلي فيدتها لجميه وظائف الجسم .
  • تمارين التوازن : تحافظ علي الوضع الطبيعي للجسم ، وتعطي الجسم القوة اللازمه ، وسرعه الإستجابه في المنافسات وله العديد من الأنواع منها تمرين الكوبرا ، تمرين الرفع ، تمرين الدوائر برجل واحدة ، تمرين المد لليدين ، تمرين على آلة BAPS ، تمرين كرة التوازن ، تمرين القرفصاء بقدم واحدة .
  • تمارين القلبية : تعمل هذه التمارين علي تنحيف الجسم ، وحرق الدهون ، فمن أمثله ههذ التمارين هي الملاكمة ، القفز ، السباحه ، التجديف ، وغيرها من تمارين القلبية .
افكار لنشاط الرياضيات
افكار لنشاط الرياضة

تمارين للأطفال بالمدراس

هناك العديد من الأنشطه الرياضية التي يمارسها الأطفال في الصباح وتفيدهم كثيرا في مستواهم التعليمي ومنها :

  • تمارين الركض : يعتمد هذا التمرين علي الركض في نقطعه معينه نفسها بدون مغادرتها ، ويجب مراعاه السرعه والتدرج بها حتي لا يتعب الطفل في أول اليوم ، فيبدأ التمرين بالركض ببطئ ثم تسرع في التمرين بالتدريج حتي يصل الطفل إلي سرعته القصوي ، ثم توقف السرعه بالتدريج ، وهو يعتبر من أفضل التمارين التي ننصح بها في الصباح  .
  • تمارين المروحة : يقصد بهذا التمرين تحريك ذراعين من مفصل الكتف بشكل دائري ومستمر كالمروحه ، ويجب عند ممارسه هذا التمرين بعد الأطفال عن بعضهم البعض لمسافات كافية ، حتي لا يتلمسون ببعض ويحدث إصابات .
  • تمرين القرفصاء : تعني الوقوف باستقامه مع مباعدة بين القدمين وثني ركبتين نحو الأسفل لتخفيض جسمه نحو الأسفل ، ثم فرد ساقيه مره آخر والوقوف باستقامه وتكرار التمرين أكثر من مره .
  • تمارين القفز : وقوف الطفل مستقيماً ثم القفز إلي الأعلي وفي كل مره يقف بها الطفل يتم ضرب راحتي كفيه مع بعضهم البعض ويكرر التمرين عده مرات .
  • تمرين المشي الجانبي : وقوف الطفل باستقامه ثم يخطو الطفل خطوه نحو الجانب الأيمن للجسم ثم خطوه آخري نحو الجانب الأيسر من الجسم بنفس الطريقه ويتم تكرار التمرين عده مرات .
  • تمارين الرقبه : يقف الطفل باستقامه ثم يقوم بمد رقبه نحو الأعلي ثم يوجها نحو الأمام ثم نحو الخلف ببطئ شديد وأعاده توجها مره آخر من اليسار إلي اليمين ثم تكرار هذا التمرين عده مرات .
  • تمارين نط الحبل : من أهم التمارين للأطفال حيث يعمل علي نشيط الدورة الدموية ويحرق الدهون الزائده علي الجسم .
تمارين للأطفال بالمدراس - افكار لنشاط الرياضيات
تمارين للأطفال بالمدراس – افكار لنشاط الرياضة

تمارين بسيطه في المنزل

هناك العديد من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل ودون الحاجه إلي الذهاب إلي صاله الرياضه منها :

  • تمارين الضغط : من أسهل التمارين التي يقوم بها الفرد في المنزل وهي تتمثل في عضلات الصدر والجذع والأكتاف ، فيتم ممارستها من خلال وضع اليدين علي الأرض مع ترك مسافه بينهم بشرط تفوق عرض الكتفين بقليل ، ثم خخفض الجسم حتي يلامس الصدر الأرض ومراعاه شد عضلات المعده والضغط علي المؤخره أثناء خفض ورفع الجسم .
  • تمارين السكوات : يتم القيام بهذا التمرين من خلال الوقوف وتباعد القدمين بعرض الكتفين ثم  مد اليدين أمام الجسم أو وضعهم علي الجانب ، ثم ثني القدمين لخفض الجسم حتي تصبح في وضع الزاوية القائمة بشرك موازنه الفخذان للأرض ، واستقامه الظهر أثناء التمرين أمر ضروري ، والمحافظه علي عدم تجاوز الركبتين أصابع القدمين .
  • تمارين البيربيز : الوقوف باستقامه ثم قرفصه القدمين عن طريق النزول ووضع اليدين علي الأرض مع حركه قدميك إلي الخلف كوضعيه تمارين الضغط ثم القفز مره آخر حتي يعود القدمين لوضعيه القرفصاء ، ثم الوقوف بالقفز مع مد القدمين للأعلي فوق الرأس .
  • تمارين القفز علي الحبل : من خلال تدوير الحبل والقف من فوقه باستخدام اليدين فهو يعمل علي حرق السعرات الحرارية بنسبه 220 خلال عشرين دقيقه بدون الحاجه إلي معدات .
  • تمارين صعود الدرج : من أفضل التمارين التي تعمل علي تقوية العضلات وزيادة اللياقه البدنية للجسم وتقويته ، فتتم من خلال النزول والصعود علي الدرج بشكل يومي ، ويمكن حمل أوزان إذا استطعت فعل ذلك .
تمارين بسيطه في المنزل - افكار لنشاط الرياضيات
تمارين بسيطه في المنزل – افكار لنشاط الرياضة

مصدر

مصدر

مصدر

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق