البشرة الدهنية للنساءالعناية بالبشرة

تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة .. تخلص من البقع الداكنة فى بشرتك

تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة .. يسعى الكثير من الناس خاصة السيدات إلى تفتيح بشرتهم للحصول على مظهر حسن خالى من البقع الداكنة وحروق الشمس .

تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة ..

تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة

يتعرض الناس للكثير من الملوثات كالأتربة والأوساخ التى تؤثر سلبا على البشرة خاصة البشرة الدهنية الحساسة لأنها تنتج زيوت بكثرة فتتراكم الزيوت والأوساخ فى المسام وعلى الجلد وتؤدى لظهور بقع داكنة والبثور وحب الشباب كما أن أشعة الشمس تؤثر على البشرة ولونها فتميل إلى تغميق البشرة فيلجأ الناس إلى العلاجات الصناعية ولكننا نفضل العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة.

 تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة .. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة ..

تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة

– الليمون , عزيزتى القارئة يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التى تعمل على تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بسرعة لأن الليمون يحتوى على فيتامين C الذى يقلل من البقع الداكنة بالوجه وغيرها من آثار أشعة الشمس كما أنه يحتوى على حمض الستريك فهو بمثابة مقشر للبشرة فيساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة والأتربة من الجلد فيعالج حب الشباب فيؤدى فى النهاية لتفتيح لون البشرة بسرعة .

عليكى عليك بعصر ليمونة ثم إضافة نصف ملعقة ماء مقطر إليها وضعى الخليط على الوجه بإستخدام قطنة ثم اغسلى وجهك بالماء الطبيعى بعد ربع ساعة .

ويمكنك أيضا خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتيم من العسل وطبقى الخليط على البشرة للتخلص من البشرة الداكنة لأن العسل مفيد للجلد ويرطبه ويساعد فى تقشير خلايا الجلد الميتة مما يجعل البشرة أفتح .

ويمكنك أيضا خلط ملعقة ليمون مع ملعقتين من الخيار المهروس وملعقة من العسل واستخدمى منه يوميا لأن هذه الوصفة تساعد على تهدئة البشرة وتفتيحها لأنها تنظف المسام المسدودة وتزيل خلايا الجلد الميتة وتجعل البشرة ناعمة .

– البابايا , تتميز البابايا بإحتوائها على إنزيمات تعالج حب الشباب كما أنها فعالة فى تجديد الجلد وتفتيح البشرة وجعلها متوهجة لأنها تقشر الجلد التالف .

عليكى بهرس قطع البابايا ووضعها على بشرتك بعد غسلها ثم اتركى الخليط 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الطبيعى ومع التطبيق اليومى لهذه الوصفة ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أفتح , يمكنك أيضا إضافة نصف ملعقة من عصير الليمون إلى البابايا وتطبيقها على وجهك ثم اتركى الخليط 20 دقيقة واشطفيه بالماء ومع التكرار ستلاحظين قلة الزيوت والشوائب وأن البشرة أصبحت أفتح ويمكنك إضافة العسل للوصفة لترطيب البشرة .

– الكركم , يدخل فى تكوين الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة لأنه يحتوى على مواد تساعد فى التخلص من البقع الداكنة والبثور وتزيد من إنتاج الكولاجين المفيد للبشرة كما أنه مفيد لجميع أنواع البشرة ويساعد فى تفتيجها .

عليكى بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة عسل ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك شطفه بالماء ومع الحرص على التكرارى اليومى ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أفتح لأن لليمون يمتص الزيوت الزائدة والكركم يزيل خلايا الجلد الميتة والعسل يرطب البشرة .

ويمكنك أيضا إضافة الكركم إلى الألوفيرا أو جل الصبار لأنه يهدا البشرة ويحافظ على ترطيبها وبالتالى تفتيحها .

– لألوفيرا , يحتوى جل الألوفيرا على فيتامين E,C,A ومضادات للأكسدة تحمى البشرة من الجذور الحرة التى تضر بخلايا الجلد ولذا فهو يقلل من البقع الداكنة وعلامات الشيخوخة ويفتح البشرة .

عليكى بخلط ملعقة من الأولفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وطبقى الخليط على الوجه والرقبه واتركيه نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء ويمكنك أيضا خلط الألوفيرا والعسل فهو يفتح البقع الداكنة .

– الزبادى , يحتوى على حمض اللاكتيك وهو حمض فعال فى تفتيح البشرة الدهنية الحساسة لأنه يخلصك من البقع الداكنة والبثور والندبات وآثار حب الشباب ويوحد لون البشرة وهو مفيد لجميع أنواع البشرة .

عليكى بخلط ملعقة من الزبادى مع نصف ملعقة من الكركم ثم تطبيق الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة وشطفه بالماء الطبيعى .

– البرتقال , عزيزتى القارئة قشور البرتقال مفيدة جدا لتفتيح البشرة الدهنية الحساسة لأنها تحتوى على فيتامين ج ومضادات الأكسدة وتحمى من أشعة الشمس الضارة التى تؤدى لتلون الجلد , فعليك بتجفيف قشر البرتقال ثم طحنه وإضافة الحليب لمسحوق قشر البرتقال ثم تطبيق الخليط على الوجه وتركه نص ساعة وغسله بالماء الفاتر وستحصلى على بشرة أفتح وأفضل .

– البطاطس , يعانى بعض الناس من بشرة باهتة وبها مشاكل مزمنة وقد يكون السبب فى ذلك هو نقص فيتامين ب ولذا ننصحك بإستخدام البطاطس لأنها تحتوى على فيتامين ب6 الذى يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز الخلايا الجديدة فيحسن من البشرة .

عليكى بهرس البطاطس مع قطرات من عصير الليمون وضعى الخليط على وجهك 20 دقيقة ومع التكرار ستلاحظين أن بشرتك أفتح .

المراجع..

المصدر:من هنا

 

 

 

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى