Booking.com
Booking.com

الروتين اليومى والاسبوعى للبشرة الدهنية .. البشرة الدهنية تحتاج إلى العناية اليومية بها لحمايتها من الأضرار ولذا يقدم لكم مرتحل روتين للعناية بها .

الروتين اليومى والاسبوعى للبشرة الدهنية ..

الروتين اليومى والاسبوعى للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية تمثل تحدى لإزالة المظهر الزيتى من البشرة الذى يسبب مشاكل عديدة مثل إنسداد المسام التى تكون البثور والرؤوس السوداء والبيضاء وحب الشباب ولكن البشرة الدهنية لها فوائد أيضا فهى تعطى سن أقل للشخص لأنها تقلل من التجاعيد والخطوط البيضاء ولذا فكل ما عليك هو العناية اليومية والأسبوعية بها لحمايتها من المشاكل .

أسباب البشرة الدهنية ؟ ..

البشرة الدهنية تنتج المزيد من الزيوت أكثر من أنواع البشرة الأخرى لأن الغدد الدهنية بالجلد تفرز مادة تسمى الزهم وهى مسئولة عن الحفاظ على البشرة صحية ورطبة ولكن فى حالة البشرة الدهنية فإن الزهم ينتج بشكل زائد يؤدى إلى إنسداد المسام بالجلد فيسبب مشاكل مثل البثور وحب الشباب .

الروتين اليومى والاسبوعى للبشرة الدهنية .. ننصحك بإتباعه ..

الروتين اليومى والاسبوعى للبشرة الدهنية

– عليك بغسل وجهك 2-5 مرات فى اليوم ولكن ليس أكثر من ذلك حتى لا تعرض الجلد إلى الجفاف فتدفع الغدد الدهنية لإنتاج المزيد من الزهم لتعويض الزيوت المفقودة وعليك بإستخدام رغوة أو منظف لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على الوجه لأن الشطف بالماء الفاتر ليس كافيا .

– من الضرورى إستخدام منتجات عناية بالبشرة خالية من الزيوت وعليك بإستخدام المنظفات الطبيعية التى تتكون من الليمون , العسل , ماء الورد , الخيار , الكركم والنيم وغيرها من المنتجات الطبيعية , ننصحك بإستخدام ماسك من دقيق الذرة والكركم للسيطرة على الزيوت .

– إستخدام المنتجات الخالية من الكحول للحفاظ على البشرة رطبة ولتساعد فى تأخير الشيخوخة .

–  الحرص على تقشير البشرة مرة واحدة بالأسبوع لأن تقشير الجلد روتين هام للعناية بالبشرة الجهنية لأنه يقلل من إنتاج الزيوت ويزيل الأتربة والأوساخ التى تسد المسام وتكون الرؤوس السوداء والبيضاء كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة خاصة فى منطقة الأنف والجبين , ننصحك بإختيار وسائل التقشير الطبيعية عن الوسائل الكيميائية التى تسبب بعض الأضرار فيمكنك التقشير بإستخدام وصفة مكونة من الليمون والسكر البنى والجوز والخيار .

– لابد من تطبيق ماسك على وجهك فى عطلة نهاية الأسبوع ويمكنك الإختيار بين أنواع الماسكات المختلفة وبالطبع نفضل الماسكات الطبيعية المستخلصة من الأعشاب حتى أنه يمكنك تحضير ماسك مفيد للبشرة الدهنية من الكونات الطبيعية الموجودة فى مطبخك مثل الموز , الفراولة , الحليب , الليمون , زيت الزيتون , الكركم والخيار وغيرهم .

– الحرص الدائم على ترطيب البشرة الدهنية يوميا , هل تعتقد أن ذلك غريب لأنها تنتج كثير من الزيوت فلما تحتاج إلى الترطيب ولكن فى الحقيقة الترطيب هام للبشرة الدهنية لأنه يحميها من الأضرار كما يقلل من إنتاج الزيوت ويمكنك ترطيب البشرة بمكونات موجودة فى مطبخك .

– إرتداء الملاس الواقية من الشمس ووضع واقى للشمس على البشرة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية .

الروتين اليومى والاسبوعى للبشرة الدهنية .. وصفات للعناية اليومية والأسبوعية للبشرة الدهنية ..

الروتين اليومى والاسبوعى للبشرة الدهنية

– الحرص على إستخدام الموز على البشرة الدهنية لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والشيخوخة المبكر كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة ويجعل البشرة متوهجة , عليك بهرس موزة ناضجة ثم إضافة 3 قطرات من عصير الليمون وتطبيق الوصفة على وجهك ثم اتركها لتجف واشطف وجهك بالماء الفاتر لتشعر بالنعومة والنضارة .

– إستخدام الصبار مرة فى الأسبوع لأنه مرطب رائع للبشرة ويقلل من حب الشباب ويمنع إنسداد المسام كما أن به خصائص مضادة للإلتهابات , ننصحك بخلط الألوفيرا أو مايعرف بجل الصبار مع العسل لعمل ماسك رائع لعناية ببشرتك الدهنية .

– طحين الغرام , وصفة رائعة لروتين العناية بالبشرة الدهنية لأنها تعمل على إزالة البثور ومكافحة الشيخوخة والتقليل من الزيوت التى تنتجها البشرة كما تجعل البشرة أكثر إشراق وتوهج .

– الخيار , مكون طبيعى رائع للعناية اليومية بالبشرة الدهنية لأنه يساعد على التخلص من البقع الداكنة كما يجعل البشرة تبدو متألقة لأنه يرطبها وله خصائص قابضة للمسام وتساعد فى إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من الجلد , عليك بوضع عصير الخيار على وجهك فى المساء واتركه ليجف ثم اغسله بالماء الدافئ .

– Multani Mitti , قناع رائع للوجه لأنه غنى بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية البشرة الدهنية كما أن له خصائص تساعد على التقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة .

– الفراولة , عليك تطبيقها كماسك رائع للبشرة الدهنية المعرضة للإصابة بحب الشباب ويمكن إضافة اللبن لها لترطيب الوجه .

المراجع..

المصدر:من هنا

 

 

 

 

 

 

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *